السومرية نيوز – دوليات

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع حصيلة القتلى جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع لتصل إلى 1203 قتلى وأكثر من5700 جريح في غزة و29 قتيلا و180 جريحا في الضفة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأعداد هي حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية بحلول اليوم السادس من العدوان الإسرائيلي على القطاع ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة حماس السبت الماضي.



وقال وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة الدكتور يوسف أبو الريش، في وقت سابق اليوم: "بلغ عدد الشهداء حتى الآن قرابة 1200 وعدد الإصابات حوالي 5600".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقب جولة تفقدية على مرافق مجمع الشفاء الطبي: "جل هذه الأرقام تعود لمدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ".

وفي وقت سابق الأربعاء أعلنت الصحة أن "المستشفيات في قطاع غزة باتت في حالة إشغال تام لقدراتها السريرية جراء اشتداد العدوان الإسرائيلي".

وأضافت أن "استمرار قطع الاحتلال الإسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود يشكل خطرا على حياة الجرحى والمرضى ويتسبب في كارثة صحية وبيئية وخيمة".

ودخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يومها السادس، وسط تكثيف إسرائيل غاراتها على القطاع، وتوسيع رقعة الاستهداف لتشمل جنوب لبنان وقرب الحدود المصرية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قد أعلنت أمس الأربعاء سقوط أكثر من 1100 مواطن وإصابة 5184 آخرين بجروح متفاوتة حتى مساء اليوم الخامس (الأربعاء) من العدوان المستمر على قطاع غزة.

ويستمر سلاح الجو الإسرائيلي بشن غارات مكثفة على عدة مناطق في قطاع غزة، مستهدفا الأبنية والعمارات، من دون إخطار المدنيين.







المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العدوان الإسرائیلی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للإحتلال على عدة مناطق بغزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا انتحار أحد جنود الاحتلال العائدين من القتال في غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا أنه في مدينة خان يونس، جنوب القطاع، استشهد 13 شخصا وأصيب العشرات في غارة للاحتلال استهدفت منطقة العطار المكتظة بالنازحين غرب خان يونس، نقلوا إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وفي بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، استشهد أربعة أشخاص وأصيب خمسة آخرون جراء قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين عند دوار الشيخ زايد في البلدة.

كما وصل ثمانية شهداء و50 جريحا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بعد استهداف الاحتلال مدرسة الرازي التابعة "للأونروا" والتي تؤوي نازحين، في مخيم 2 بالنصيرات.

وكانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) قالت إن الاحتلال الإسرائيلي استهدف خلال الأيام العشرة الماضية خمس مدارس تابعة لها، داعية إلى ضرورة حماية كل مرافق الأمم المتحدة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38,713 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89,166 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 38713 شهيدا و89166 مصابا

 

أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 38 ألفا و713 شهيدا، و89 ألفا و166 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية فلسطينية القول إن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، أسفرتا عن استشهاد 49 فلسطينيا، وإصابة 69 آخرين خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • خلال 24 ساعة.. جيش الاحتلال: إصابة 32 عسكريا في غزة والضفة والجبهة الشمالية مع لبنان
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38848 شهيدًا
  • تطورات اليوم الـ286 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 38794 شهيدا حصيلة العدوان على غزة منذ 7 تشرين الأول
  • حملة مناهضة الاحتلال: نتنياهو يخشى التحقيق معه بشأن ما حدث في «طوفان الأقصى»
  • الصحة الفلسطينية: عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يرتفع لـ 38794 و89364 مصابًا
  • تطورات اليوم الـ285 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 160 منذ بدء العدوان على القطاع
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف للإحتلال على عدة مناطق بغزة
  • تطورات اليوم الـ284 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة