أعلن مسؤول فلسطيني، الخميس، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيجتمع بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الخميس، فيما يلتقي بوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، غدا الجمعة.

 

وقال حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في منشور على موقع (إكس)، "في إطار الجهد المبذول على مدار الساعة من قبل القيادة الفلسطينية لوقف هذه الحرب المدمرة وفي إطار الجهد المشترك بين الأردن وفلسطين يلتقي اليوم الرئيس محمود عباس في عمان أخيه صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني".

 

وأضاف "ومن المقرر أيضا أن يلتقي الرئيس يوم غد الجمعة مع وزير الخارجية الأمريكي السيد أنتوني بلينكن".

 

يذكر أن بلينكن يبدأ زيارة رسمية إلى إسرائيل الخميس يلتقي خلالها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان

أوعز الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 ، بفـتح كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفرنا كل الطواقم الطبية، في لبنان.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وقال سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، إنه بتوجيهات من رئيس دولة فلسطين محمود عباس، فتحنا كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفرنا كل الطواقم الطبية، في لبنان، سواء التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، أو الموجودة في المخيمات، من أجل استقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم.

وأكد السفير دبور أن الرئيس وجه باستقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم، من أجل التخفيف عنهم، وتقديم كل ما هو ممكن لمساعدتهم، ووجه سيادة الرئيس أبناء شعبنا في لبنان للتبرع بالدم لمساعدة الجرحى والمصابين من الأشقاء اللبنانيين.

تأتي توجيهات الرئيس هذه عقب سقوط 9 شهداء بينهم طفلة وأكثر من 2800 جريح في تفجيرات الــــ"بيجر" في عدد من المناطق اللبنانية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مع زيارة عباس.. إسبانيا تدعو لوقف التصعيد في الشرق الأوسط
  • الرئيس عباس: عازمون على استلام دولة فلسطين لولايتها في قطاع غزة
  • تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع رئيس وزراء إسبانيا
  • الرئيس عباس يصل للعاصمة الإسبانية مدريد
  • الملك الأردني يجدد دعوته لتكثيف جهود وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأردني: اللجنة العربية الإسلامية تؤكد ضرورة وقف الحرب على غزة
  • وزير الخارجية الأردني: سنبذل أقصى جهد لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الرئيس عباس يوجه بفتح كافة المستشفيات الفلسطينية في لبنان
  • الدكتور الهباش يلتقي ممثلين عن الجالية الفلسطينية في إسطنبول
  • الرئيس المصري والعاهل الأردني يؤكدان خطورة استمرار الحرب على قطاع غزة