أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يتوجه إلى لبنان في ضوء التصعيد الراهن بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الفلسطينية حماس.

وأمس الأربعاء، أجرى الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، أول اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي رئيس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، حول العدوان على غزة.

وبحث رئيسي وبن سلمان الوضع في فلسطين ووقف جرائم الحرب الصهيونية.

وأضافت وسائل إعلام إيرانية أن الرئيس الإيراني وولي العهد السعودي تحدثا بشأن الحاجة إلى إنهاء جرائم الحرب ضد الفلسطينيين.

وعلى جانب آخر، تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اتصالا هاتفيا من نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان يتعلق بآخر تطورات الوضع فى قطاع غزة والتصعيد الاسرائيلي الفلسطينى الجاري.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها، إن شكرى أكد علي ضرورة بذل كافة الجهود لوقف التصعيد وعدم توسيع رقعته، حماية لأرواح المدنيين و حفاظاً علي استقرار المنطقة.

أعرب شكري عن قلق مصر البالغ نتيجة استمرار المواجهات العسكرية وحِدتها، لاسيما القصف الإسرائيلي واسع النطاق ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أشاد وزير الخارجية الإيراني بالجهود التي تبذلها مصر من أجل خفض التصعيد، وتحقيق التهدئة المنشودة، فضلاً عن الجهود المصرية الحثيثة لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية عبر معبر رفح رغم القصف الإسرائيلي لمناطق على الجانب الفلسطيني منه. 

مسؤول إسرائيلي: إيران أعطت الضوء الأخضر للمقاومة الفلسطينية للهجوم على تل أبيب اتصال هاتفي بين وزيري خارجية إيران والإمارات بشأن الوضع في غزة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية الإيراني لبنان حسين أمير عبد اللهيان الاحتلال الاسرائيلي حماس المقاومة الفلسطينية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

حسن نصر الله: نبحث عن رد حقيقي ومدروس على جرائم الاحتلال الإسرائيلي

قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، نحن نقاتل إسرائيل لكن بـ«حكمة وغضب»، لذلك نحن الذين نقرر الرد.

وأضاف «نصر الله» خلال كلمة له من بيروت، أذاعتها قناة «القاهرة الإخبارية»: «نحن نبحث عن رد حقيقي ومدروس جدا على جرائم الاحتلال، ورد حزب الله على الاعتداء على الضاحية، واغتيال فؤاد شكر أمر محسوم».

وتابع: «تصاعد الحرب يتوقف على سلوك العدو الإسرائيلي وردود فعله، وإلزام إسرائيل بوقف الحرب على غزة، السبيل الوحيد لعودة الهدوء إلى المنطقة».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيراني: طلبت اجتماعاً طارئاً لوزراء خارجية التعاون الإسلامي للتحقيق في اغتيال هنية
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع بلينكن أهمية خفض التصعيد والوقف الدائم لإطلاق النار بغزة
  • بدر عبد العاطي يبحث مع وزير خارجية إسبانيا التصعيد الإسرائيلي في المنطقة
  • حسن نصر الله: نبحث عن رد حقيقي ومدروس على جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • بوحبيب استقبل وزيري الخارجية والدفاع البريطانيين.. وهذا ما طلبه
  • أستراليا تحث مواطنيها على مغادرة لبنان
  • أستراليا تحثّ مواطنيها على مغادرة لبنان
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يدينان سياسات التصعيد والاغتيالات الإسرائيلية.. ويؤكدان ضرورة التهدئة
  • ردا فعل مختلفان من روسيا وأمريكا على الوضع في لبنان
  • مصر تدعو إلى دعم استقرار لبنان ووقف الحرب في غزة