ناقش رئيس المؤسسة العامة للري، الدكتور فؤاد آل الشيخ مبارك، إنجازات لجنة نقل مهام تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة السدود، وأعمال نقل وتوزيع المياه المعالجة، والاطلاع على أعمال لجنة تأهيل المدرجات الزراعية وتقنيات حصاد الأمطار والتنسيق القائم مع أعمال المؤسسة في ذلك.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمنطقة عسير، حيث قام بزيارة فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ولقاء مدير عام الفرع، م.

أحمد آل مجثل، ومناقشة سير الأعمال المشتركة بين المؤسسة والفرع بما ينعكس إيجابًا على الخدمات المقدمة للمستفيدين بالمنطقة. ورافقه في الجولة نواب الرئيس وعدد من قيادات المؤسسة.

أخبار متعلقة "لنكن قدوة" تبدأ زراعة 10 آلاف شتلة لتشجير المنطقة الشرقيةالمملكة تعلن خطتها الطموحة لزراعة 10 مليارات شجرةالمملكة تعقد جلسة حوارية عن الحد من تدهور الأراضي.. الثلاثاء

وتضمن البرنامج زيارة عدد من السدود المستهدفة بمشاريع الري في المنطقة، والوقوف على بعض مشاريع إعادة الاستخدام القائمة من محطة الشعف ومحطة خميس مشيط. واختتم البرنامج بجولة في منتجع الوادي والمزرعة النموذجية بالحرف.

تأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات القيادة الرشيدة للمسؤولين بالدولة للقيام بجولات تفقدية في مختلف مناطق المملكة؛ بهدف: متابعة سير العمل، وتطويره، والارتقاء به، بما يحقق رؤى وتطلعات القيادة، وفق أهداف رؤية المملكة 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم عسير المؤسسة العامة للري صيانة السدود

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من ترميم وصيانة وتشطيب العقارات المتضررة من حريق ستديو الأهرام

مجهودات كبيرة، قامت بها محافظة الجيزة، للانتهاء من الترميمات الشاملة للعقارات التي تضررت نتيجة الحريق الذي نشب داخل ستديو الأهرام في منطقة العمرانية.

لتقوم الأجهزة التنفيذية واللجنة المشكلة من المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والمكتب الهندسي بمحافظة الجيزة بعد اجراء المعاينات اللازمة للوقوف علي مدى التأثير الذي لحق بالمباني المجاورة للحريق بكافة الترميمات اللازمة للعقارات.

وقامت محافظة الجيزة، ببدء تسليم العقارات التي تضررت نتيجة الحريق الذي نشب باستديو الأهرام بحي العمرانية وذلك بعد انتهاء المحافظة من اجراء الترميمات الشاملة للعقارات وتنفيد التدعيمات اللازمة للهيكل الخرساني تنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإعادة العقارات المتضررة لحالتها دون تحميل المواطنين اي أعباء مالية.

حيث تم تسليم عدد ٢ عمارة سكنية بالعنوان ٨٥ ش خاتم المرسلين و١١ شارع الجلاء بعد انتهاء كافة الترميمات والتدعيمات والتشطيبات اللازمة وطلاء الواجهات.

وتكثف مديرية الإسكان بالجيزة، بالتنسيق مع الشركة المنفذة الجهود للانتهاء من عدد ٣ عقارات أخرى، مع سرعة عودة المرافق بكلا منها لتسليم وحداتها للمواطنين وفق المواعيد المحددة دون تأخير.

من جانبهم أبدى المواطنون اللذين تسلموا وحداتهم السكنية بعد التجديد عن سعادتهم بعودتهم للوحدات السكنية وبمستوى الأعمال، معربين عن شكرهم لقيادات الدولة والمحافظة وأجهزتها المختلفة.

كان قد نشب حريق هائل  في استوديو الأهرام في محافظة الجيزة، والتهمت النيران عدة مواقع تصوير مسلسلات رمضانية شهيرة، من بينها مسلسل "المعلم" بطولة الفنان مصطفى شعبان، الذي انتهى تصويره قبل الحريق مباشرة.

وفتحت النيابة العامة في جنوب الجيزة، تحقيقا موسعا حول الحادث، وانتدبت رجال المعمل الجنائي لفحص آثار الحريق وبيان أسبابه، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها.

واستعلمت النيابة عن الحالة الصحية لعدد من الأشخاص، أصيبوا بحالات اختناق نتيجة الحريق، ونقلوا للمستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الحادث وقع بعد انتهاء عمليات التصوير داخل الاستوديو، وعلى الفور جرى إخلاء الاستوديو من العاملين والفنيين بعد اندلاع الحريق وتحديد موقعه داخل المبنى.

النيران اندلعت بسرعة كبيرة وانتشرت بسبب الديكورات والمعدات الموجودة داخل استوديو الأهرام، كما طال الأشجار والنخيل المنتشر داخل سور الأستوديو ما تسبب في استعار النيران بشكل كبير، ما أسفر عن إصابة عدد من الأشخاص باختناقات.

واستجابت الأجهزة الأمنية للبلاغ بوقوع الحريق بسرعة، وانتقلت بعدد كبير من سيارات الإطفاء إلى الموقع وفرضت كردونا أمنيا حول الموقع لتسهيل عمليات الإطفاء من قِبل قوات الحماية المدنية؛ والتي استغرقت أكثر من 5 ساعات كاملة.

ونقلت سيارات الإسعاف المصابين للمستشفيات، لتلقي العلاج اللازم، وتبين بالفحص أن معظم الإصابات ليست خطيرة.

IMG-20241001-WA0034 IMG-20241001-WA0032 IMG-20241001-WA0033 IMG-20241001-WA0031 IMG-20241001-WA0030 IMG-20241001-WA0029 IMG-20241001-WA0028 IMG-20241001-WA0026 IMG-20241001-WA0027 IMG-20241001-WA0024 IMG-20241001-WA0025 IMG-20241001-WA0022 IMG-20241001-WA0023 IMG-20241001-WA0021

مقالات مشابهة

  • تعميم جديد للحلبي.. اليكم ما جاء فيه
  • الانتهاء من ترميم وصيانة وتشطيب العقارات المتضررة من حريق ستديو الأهرام
  • الوزير يستعرض إنجازات المجلس الأعلى للآثار… «اكتشافات وتسجيل علمي وترميمات»
  • خبراء اقتصاد يرحبون بقرار إنشاء لجنة وزارية للمشروعات الناشئة: نقلة نوعية
  • رئيس لجنة الطوارئ يجري زيارة تفقدية لحي الطيوري في سبها
  • "المشاط" تشهد أعمال لجنة اختيار الفائزين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بدورتها الثالثة
  • «المشاط» تشهد أعمال لجنة تحكيم المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • التعليم الأزهري الأبرز.. 5 مهام للجنة الشئون الدينية والأوقاف بـ "الشيوخ" (تعرف عليها)
  • جهود محلية ناصر ببني سويف في ملفات النظافة والتعديات ومتابعة مستوى الخدمات