بحث رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جو بايدن، "التطورات الإقليمية والجهود المبذولة لاحتواء الوضع الحالي في غزة في ظل تزايد العنف والتصعيد الذي يهدد بشكل خطير الأمن والاستقرار الإقليميين"، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقالت الوكالة إن الشيخ محمد بن زايد وبايدن أكدا على "أولوية حماية المدنيين والحفاظ على أرواحهم وفتح ممرات آمنة لهم تضمن وصول المساعدات الإنسانية في ظل التطورات في المنطقة، إضافة إلى العمل على إيجاد أفق سياسي حقيقي لتحقيق السلام والاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط".

وأضافت أنهما "بحثا تطورات الأوضاع التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة لاحتواء الموقف في ضوء تزايد وتيرة التصعيد والعنف والذي سيكون له عواقبه الخطيرة على الأمن والاستقرار الإقليميين".

اقرأ أيضاً

البيت الأبيض يكذب بايدن: لم ير أي شيء عن قطع حماس لرؤوس أطفال

وكذلك تطرق الاتصال إلى "أهمية تنسيق جهود الأطراف الإقليمية والدولية للحث على التهدئة والوقف الفوري للتصعيد"، وفقا لـ"وام".

بدوره، أكد البيت الأبيض، في بيان، أن بايدن حرص خلال المكالمة على "إدانة إرهاب حماس" وتحذير كل من يسعى لاستغلال الوضع الحالي.

يذكر أن الإمارات وإسرائيل أعلنتا في أغسطس/آب 2020 تطبيع العلاقات بينهما، وهو التطبيع الذي مثل أول تحرك للحاق دول أخرى بالمنطقة به في القرن الحالي، مثل البحرين والمغرب والسودان.

ومنذ ذلك الحين تسارع إبرام الاتفاقيات بين أبوظبي وتل أبيب في مختلف المجالات، بما فيها العسكرية.

المصدر | الخليج الجديد + وام

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: تطبيع الإمارات طوفان الأقصى غزة محمد بن زايد جو بايدن حماس

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يبحث مع رئيس الإمارات الأوضاع الراهنة في لبنان وجهود وقف إطلاق النار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، مع رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الأوضاع الراهنة في لبنان والجهود المستمرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، اليوم السبت، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي أجراه "ميقاتي" بالشيخ محمد بن زايد، حيث شكره على وقوفه الدائم إلى جانب لبنان، وبشكل خاص دعمه الإنساني الأخير الذي يساهم في إغاثة النازحين ويدعم جهود الحكومة لمواجهة هذه الكارثة الكبيرة التي حلّت بلبنان.

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يبحث مع رئيس الإمارات الأوضاع الراهنة في لبنان وجهود وقف إطلاق النار
  • البيت الأبيض يصف الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر على إسرائيل بـ"اليوم الأليم"
  • أكسيوس: البيت الأبيض يحاول الاستفادة من الضربة الإسرائيلية ضد حزب الله للدفع باتجاه انتخاب رئيس لبناني جديد في الأيام المقبلة
  • البيت الأبيض مطبخ القرار الأميركي
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • البيت الأبيض يعزي أسرة مقيم قُتل في لبنان بغارة
  • البيت الأبيض: بايدن وزعماء مجموعة السبع ناقشوا فرض عقوبات جديدة على طهران
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة.. وعقيدتنا حماية مصالحها
  • رئيس الوزراء: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة