صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@05:17:41 GMT

الشارقة والقادسية يفتتحان «آسيوية اليد»

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

 
رضا سليم (دبي)

أخبار ذات صلة «النمور» لا يفترس «الغنيمة الكبرى»! تيجالي والحوسني والنقبي نجوم «سبورت فور أوول»


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، جدول مباريات البطولة الآسيوية الـ26 للأندية أبطال الدوري، والتي تقام في ضيافة القادسية الكويتي من 17 إلى27 نوفمبر المقبل، على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله، بمشاركة 12 نادياً.

 
ويدشن الشارقة ممثل كرة اليد الإماراتية، مشواره في البطولة الـ 17 نوفمبر أمام القادسية صاحب الأرض والجمهور، ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضاً ساي الهندي، والعربي القطري، والجيش العراقي، وشباب صيدا اللبناني، فيما تضم المجموعة الأولى، الكويت الكويتي، والنجمة البحريني «حامل اللقب»، والخليج السعودي، والغرافة القطري، والصلاح الفلسطيني، وجولدن إيجل الهندي.
ويخوض «الملك» مباراته الثانية 19 نوفمبر أمام الجيش، والثالثة 21 نوفمبر أمام ساي، والرابعة 23 أمام شباب صيدا، فيما تكون المباراة الخامسة والأخيرة أمام العربي 24 نوفمبر، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي، على أن يلعب الفائزان في المباراة النهائية، والخاسران على المركز الثالث. 
من ناحية أخرى، تعود مباريات كأس الإمارات لكرة اليد من جديد اليوم، بمواجهتين، تجمع الأولى بين العين والشارقة، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثانية للدور التمهيدي للبطولة، والتي تقام بصالة العين، فيما يلتقي مليحة مع دبا الحصن بصالة مليحة، ضمن المجموعة نفسها.
ويتصدر الشارقة قمة المجموعة، بالفوز على دبا الحصن 30-22، ويليه بفارق الأهداف مليحة الذي فاز في الجولة الأولى على العين 24-22، وفي حالة فوز الشارقة ومليحة في جولة اليوم تصبح المواجهة بينهما في الجولة الثالثة، لتحديد المركزين الأول والثاني في المجموعة، ويلعب العين ودبا الحصن على المركزين الثالث والرابع.
وتستكمل الجولة مباراتين «السبت» في المجموعة الأولى، حيث يلتقي النصر والوصل، بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر، والجزيرة مع شباب الأهلي بصالة «فخر أبوظبي»، ويتصدر الفرسان قمة المجموعة، بالفوز على الوصل في الجولة الأولى 27-21، ويتساوى معه الجزيرة الذي تفوق على النصر 33-30، فيما يأتي النصر والوصل في المركزين الثالث والرابع بـ «نقطة» واحدة. 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة اليد الشارقة القادسية الكويت

إقرأ أيضاً:

إسبانيا وإيطاليا وأمريكا وكندا إلى المرحلة النهائية من كأس ديفيز

تأهلت إسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة وكندا، وكذلك هولندا وأستراليا وألمانيا والأرجنتين، إلى المرحلة النهائية من بطولة كأس ديفيز للتنس، التي ستقام في ملقا في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وتأهلت إسبانيا وإيطاليا والولايات المتحدة وكندا، كمتصدرات للمجموعات الأربعة، وهو نفس الأمر مع المنتخبات الأربعة الأخرى، لكن من الوصافة.
وستحدد القرعة المرتقبة الخميس المقبل هوية المنتخبات التي ستلعب أمام المتصدرين من بين الوصفاء، على أن تبدأ المنافسات في إسبانيا من دور ربع النهائي.


وتأهلت إيطاليا وهولندا من المجموعة الأولى، وكان الحظ حليف إسبانيا وأستراليا عن المجموعة (الثانية)، وهو نفس الأمر بالنسبة للولايات المتحدة وألمانيا (الثالثة)، وكندا والأرجنتين (الرابعة).
- منافسات ربع النهائي:
1 - إيطاليا - وصيف المجموعة الثانية (أستراليا) / المجموعة الرابعة (الأرجنتين).
2- الولايات المتحدة - أستراليا / الأرجنتين
3. كندا - هولندا / ألمانيا
4. إسبانيا - هولندا / ألمانيا


الدور نصف النهائي (22 و23 نوفمبر):
- الفائز 1 - الفائز 2
- الفائز 3 - الفائز 4
ومن المقرر أن يقام النهائي (الأحد 24 نوفمبر) بين الفائزين في الدور نصف النهائي.

مقالات مشابهة

  • في عهدته الثانية..رئيس الجمهورية يلتزم بتقديم حصيلة العهدة الأولى أمام البرلمان
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز.. والقادسية بطلًا لدوري الدرجة الأولى
  • «رجبي الإمارات» يشارك في الجولة الثانية لـ«نخبة آسيا»
  • العين.. والشرطة العراقي أمام النصر السعودي يدشنان سباق «تيفو النخبة»
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لأندية الدوري الممتاز والقادسية بطل دوري الدرجة الأولى
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • «الرباعي الوطني».. «علامة كاملة» في افتتاح دوري «الأولى»
  • تشكيل العين المتوقع ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • تعرف على موعد مباراة الشرطة والنصر والقنوات الناقلة
  • إسبانيا وإيطاليا وأمريكا وكندا إلى المرحلة النهائية من كأس ديفيز