صحيفة الاتحاد:
2024-09-29@10:26:12 GMT

«النمور» لا يفترس «الغنيمة الكبرى»!

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

 

سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة تيجالي والحوسني والنقبي نجوم «سبورت فور أوول» «الأمانة العامة» لاتحاد وكالات الأنباء تناقش مستجدات العمل


بعد 5 جولات من «دوري أدنوك للمحترفين»، تميزت بعض الفرق على مستوى التهديف مثل العين والجزيرة اللذين أحرزا 14 و12 هدفاً على التوالي، وأظهر آخرون قدرات دفاعية مثل شباب الأهلي الذي استقبل 3 أهداف فقط، إلا أن اتحاد كلباء مع المدرب فرهاد مجيدي ظهر متميزاً في عدد الفرص المصنوعة، والهجوم المكثف بين كل أندية «دورينا».


وتشير الأرقام إلى أنّ «النمور» هو أكثر فريق صنع الفرص الكبرى والمحققة للتسجيل في الدوري بإجمالي 19 فرصة، يليه الشارقة بـ17 والوصل بـ15، غير أنّ كتيبة المدرب فرهاد لم تتمكن من استغلال إلا 7 فرص، وأضاعت 12 في المقابل.
ويمثل نجم الوسط دانييل بيسا الركيزة الأساسية على صعيد الهجوم وربط الخطوط، وهو أكثر لاعبي «دورينا» صناعة للفرص الكبرى بـ6 فرص، وهو ضعف ثاني أقرب لاعب منافس له، ولو جمعنا -على سبيل المثال- الفرص التي صنعها بيانيتش مع الشارقة، وخيمنيز مع الوصل، فإن ذلك يوازي رقم بيسا بمفرده.
ويعد اتحاد كلباء ضمن أعلى ثلاثة أندية في عدد التسديدات، وذلك بمعدل 17.2 تسديدة كل مباراة، منها 6.4 تسديدة على المرمى، وتبلغ دقة تسديداته 37%.
وتظهر الإحصائيات جانباً آخر من أسلوب فرهاد مجيدي مع اتحاد كلباء، حيث يعد «النمور» ثالث أكثر فريق في عدد مرات استعادة الكرة، في الثلث الأخير من ملعب المنافس بمجموع 21 كرة، ولا يتفوق عليه إلا الوصل «22 كرة» والعين «23 كرة»، مما يشير إلى قدرة لاعبي الفريق على استخلاص الكرات وأسلوب الضغط الذي ينتهجه الفريق في بعض أجزاء المباراة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين اتحاد كلباء العين الجزيرة شباب الأهلي الشارقة الوصل

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار

ترأس اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لجنة الاستثمار بالمحافظة لبحث عدد من طلبات المستثمرين، والوقوف على آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة.

حضر الاجتماع كل من " الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والمستشار محمود زين العابدين المستشار القانوني للمحافظة، وعامر عوض رئيس مركز ومدينة طهطا، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، وأعضاء اللجنة.

تناول الاجتماع مناقشة آخر مستجدات طرح عدد من الفرص الاستثمارية بالمحافظة، ومنها " المشروعات الانتاجية، والمحال التجارية أسفل الكورنيش الغربي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج، وموقع استراحة كبار الزوار "، واتخاذ الإجراءات العاجلة للانتهاء من طرح تلك الفرص.

وقد تم خلال الاجتماع عرض عدد من طلبات المستثمرين، وتمت الموافقة على عدد من الطلبات، فيما أحيلت بعض الطلبات للدراسة، ومنها تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية عليها، وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الاستثمار وخدمة المستثمرين، مشيرا إلى منح الأولوية في الطرح للمشروعات الاستثمارية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • للمطالبة برحيل اتحاد الكرة.. أندية طرابلس الكبرى تعلق أنشطتها
  • بثنائية.. كلباء يحقق الفوز الأول أمام خورفكان
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء
  • كلباء يحتفل بالفوز الأول أمام خورفكان في «الديربي»
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار
  • انطلاق فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الحادي عشر.. صور
  • العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة»
  • تين هاج: فلسفة توتنهام في مصلحة اليونايتد!
  • كايو «هداف» مع الكبار