قال الدكتور أحمد فرمان، المشرف على ملف السياحة بمحافظة أسوان، إن  إطلاق رحلات البالون الطائر سوف يكون له مردود إيجابي على صناعة السياحة في مصر.

 اشتراطات رحلات البالون الطائر

وأضاف أحمد فرمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، أن هناك عدة اشتراطات يجب أن تتوفر في رحلات البالون الطائر، هي: أنه يجب توافر جو مناسب لإقلاع البالون والهبوط ومسار الرحلة، ويجب أن يتميز الجو بالصفاء.

وأشار المشرف على ملف السياحة بمحافظة أسوان إلى أن حساب سرعة الرياح أحد الاشتراطات الهامة التي يجب توافرها في رحلات البالون الطائر، بالإضافة إلى التخطيط العمراني للمدينة، ويجب أن تتميز المدن التي تتم بها رحلات البالون الطائر بمقومات السياحية.

وأكد المشرف على ملف السياحة بمحافظة أسوان، أن رحلات البالون الطائر تعطي لأسوان قيمة مضافة، وتجذب السياح، بالإضافة إلى أنها تعمل على توفير الدولار.

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البالون الطائر السياحة مصر أسوان أحمد فرمان رحلات البالون الطائر

إقرأ أيضاً:

فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهل الدكتور شريف الشربينى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في زيارة مفاجئة لمحافظة أسوان، بتفقد جهاز مدينة أسوان الجديدة للوقوف على مدى تطبيق خطة التحول الرقمى بالمدينة لتقديم الخدمات للمواطنين بشكل إلكترونى رافقه المهندس عمرو لاشين نائب محافظ أسوان  .

تفقد محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة

كما تفقدا محطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة لمتابعة سير العمل بالمحطة ، ومنظومة الإسكادا للتحكم والمراقبة ، وسير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة ، وسائر مراحل تنقية المياه بالمحطة .

وعقب ذلك قام الدكتور شريف الشربينى والمهندس عمرو لاشين بمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أسوان الجديدة .

كما تابع الوزير ونائب المحافظ موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان الجديدة ، والواقع فى الفيلات المنفذة ضمن مشروعات الشريط النهرى السياحى .

وأختتم وزير الإسكان ونائب محافظ أسوان زيارته بتفقد محطة مياه الشرب بمنطقة خور أبو سبيرة حيث تم الإطمئنان والتأكد من جودة ونقاء المياه ، ودورة التحاليل التى يتم تنفيذها بشكل يومى .

1000104896 1000104894 1000104892 1000104886 1000104888 1000104890 1000104884

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: مدفن إدفو بأسوان يعمل بالطاقة الشمسية اتساقا مع خطة الدولة
  • انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بأسوان
  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • وزير الطيران يلتقي بعدد من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون
  • غدا.. وقف رحلات البالون الطائر بالأقصر بسبب سرعة الرياح
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه دعم النشاط في مصر
  • وزير الطيران يلتقي عددا من مسؤولي شركات البالون الطائر لمناقشة أوجه التعاون