عقد اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اجتماعا لعمل محضر تنسيق شمل كافة الجهات المعنية والمشاركة في خطة مجابهة الأزمات بالمدينة من الجهات الأمنية والإدارات التنفيذية وشركات القطاع العام والخاص والمجتمع المدني.

ويأتي ذلك بناء على توجيهات القيادة السياسية واهتمامها بوضع خطط لمواجهة ومجابهة الأزمات والكوارث بصفه عامه ومخاطر الأمطار والسيول بصفه خاصة وتعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

وأوضح رئيس المدينة، أنه تم عرض الخطة العامة لمجابهة مخاطر الأمطار والسيول بما تحتوي من إمكانات المدينة بالكامل من معدات وأطقم فنية ومهمات الإيواء والإغاثة.

وأكد شعبان على أنه تم تشكيل عدد6 قطاعات تغطى كافة المدينة والقرى التابعة لها وجميع الطرق من والي المدينة وهي طرق (سفاجا- الغردقة، سفاجا- سوهاج، سفاجا- قنا، سفاجا- القصير) بكل قطاع مسؤول وأطقم فنية ومعدات ومكان تمركز محدد يتم الدفع بالقطاع إلى نقطة التمركز الخاصة به عند ورود إنذار جوي يستدعي رفع درجه الاستعداد.

كما أكد رئيس المدينة على التنسيق والتكاتف بين الجميع لمجابهة ومواجهة الأزمات بصفه عامه والأمطار والسيول بصفه خاصة واستخدام الإمكانات من معدات وأطقم فنية وخلافه الاستخدام الأمثل لمواجهة المخاطر مع ضرورة مراجعة جاهزية المعدات المشاركة بالخطة لتكون جاهزة دائما للدفع بها عند الطلب، وقام رئيس مدينة سفاجا بعرض مهام ودور كل جهه قبل وأثناء وبعد الازمة.

IMG-20231012-WA0019 IMG-20231012-WA0016 IMG-20231012-WA0017 IMG-20231012-WA0011

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامطار والسيول توجيهات القيادة السياسية رئيس مدينة سفاجا رفع درجة الاستعداد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه كان حريص منذ تشكيل الحكومة الجديدة أن يكون هناك مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة لمناقشة القضايا المثارة في الشارع ولتوضيح تحديات الحكومة.

وأضاف مدبولي، خلال لقائه بعدد من المفكرين والكتاب، أن لقائه بهم اليوم لنتحاور معا حول توجيهات الحكومة لصالح الدولة المصرية لافتا إلى أن الرئيس السيسي أكد علي التواصل مع المواطنين للتوافق بينهم.

وطالب مدبولي، من المفكرين طرح الأسئلة عليه لرد عليه وإيجاد حلول بأي مشكلة تكون في مصلحة الدولة، لافتا إلى أنه يريد الاستماع منهم ورؤيتهم حول ما يحدث في الإقليم وخاصة ما حدث أمس وسرعة وتيرة الأحداث العالمية.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يرسل برقية دعم للرئيس السيسي

اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء للكتاب والمفكرين: توجيه رئاسي بالتواصل مع المواطنين
  • اجتماع تنسيقي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع مصرف كتشنر
  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة من أكبر الجهات المشاركة في بعثات الأمم المتحدة
  • اجتماع تنسيقي بالمنوفية لمتابعة تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية"
  • اجتماع في دار الفتوى بطرابلس: تأييد مواقف رئيس الحكومة
  • رئيس الوزراء: الإجراءات الأخيرة للحكومة مكنت اقتصادنا من مواجهة الأزمات (فيديو)
  • رئيس الأزمات والإنجازات.. جيمي كارتر يدخل نادي الـ100
  • تعز.. اجتماع موسع لمناقشة أوضاع المستشفيات وتحسين الخدمات
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • وزارة العمل تنظم ندوة ولقاءً تنسيقيًا مع قطاع التعليم الفني بالدقهلية