لم يطرأ تغير يذكر على الدولار لكنه يحوم قرب أدنى مستوى في أسبوعين، الخميس، بعدما كشف محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، أن صانعي السياسات يتخذون موقفا حذرا، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون بيانات رئيسية عن التضخم في الولايات المتحدة.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل ستة عملات منافسة، عند 105.

64، ليظل قرب 105.55، وهو أدنى مستوى له منذ 25 سبتمبر وقد لامسه أمس الأربعاء.

ووفقا لمحضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد يومي 19 و20 سبتمبر وصدر أمس الأربعاء، أشار مسؤولو البنك المركزي الأميركي إلى الضبابية المحيطة بالاقتصاد وأسعار النفط والأسواق المالية باعتبارها تدعم "تصور المضي قدما بحذر في تحديد المدى المناسب لتشديد السياسة النقدية مرة أخرى".

وأشار مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أحدث تصريحاتهم إلى أن ارتفاع عوائد السندات يعد عاملا قد يسمح لهم بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي لشهر سبتمبر في وقت لاحق، الخميس، والتي من المتوقع أن تظهر التضخم خلال الشهر الماضي عند مستوى معتدل.

وانخفضت العائد على سندات الخزانة لأجل عشر سنوات 2.4 نقطة أساس إلى 4.573 بالمئة. وبلغت أعلى مستوياتها منذ 2007 الأسبوع الماضي عند 4.887 بالمئة.

وارتفع اليورو 0.08 بالمئة إلى 1.0628 دولار بعدما لامس أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، الأربعاء.

واستقر الين في المجمل عند 149.16 مقابل الدولار، بينما سجل الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات 1.2317 دولار.

وارتفع الدولار الأسترالي 0.09 بالمئة إلى 0.6419 دولار، بينما انخفض الدولار النيوزيلندي 0.09 بالمئة إلى 0.6014 دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مؤشر الدولار النفط مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي الدولار أميركا التضخم مؤشر الدولار النفط مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

الروبية الهندية تتعافى من أدنى مستوياتها

تتداول الروبية الهندية اليوم عند مستوى 83.5 مقابل الدولار الأمريكي، لتتعافى منذ اختبار أدنى مستوى قياسي لها عند 83.7 في أواخر يونيو الماضي، بعد أن عززت البيانات الاقتصادية الأضعف في الولايات المتحدة توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، ما وفر بعض الراحة للعملات الآسيوية التي كانت تتعرض للضغوط.

أدى تفضيل الدولار الأمريكي في آسيا بسبب المرونة الاقتصادية النسبية للولايات المتحدة إلى ضغوط بيع حادة للين واليوان، ودفع ضعف الاقتصاد الصيني بنك الشعب الصيني إلى إضعاف تثبيتات اليوان بشكل مستمر.

ومحت التطورات الجديدة المساحة أمام بنك الاحتياطي الهندي لدعم الروبية، حيث أن دفاعه المعتاد ضد الدولار القوي من شأنه أن يدفع السلع والخدمات الهندية إلى أن تصبح أقل جاذبية في مواجهة المنافسين الآسيويين في أسواق التصدير.

وجاء ذلك من خلال ارتفاع احتياطيات النقد الأجنبي التي يحتفظ بها بنك الاحتياطي الهندي إلى مستوى قياسي مرتفع في يونيو، حيث سمحت توقعات النمو القوية للهند والتوقعات الصعودية للاستثمار الأجنبي للبنك المركزي بالامتناع عن شراء الدولار للدفاع عن الروبية إلى حد أكبر.

اقرأ أيضاًاقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%

اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه

أبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%

مقالات مشابهة

  • سعر الدولار يقترب من أدنى مستوى في 3 أسابيع
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • الدولار قرب أدنى مستوياته في 3 أسابيع
  • استقرار الدولار قبل بيانات الرواتب.. والإسترليني يصمد وسط الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • فجوة بين المستهلكين الأقل والأكثر ثراء بأميركا .. ما القصة؟
  • الإسترليني واليورو يصعدان بدعم من تراجع الدولار
  • الروبية الهندية تتعافى من أدنى مستوياتها
  • أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين
  • الين عند أدنى مستوى في 38 عاما أمام الدولار