الرياض - مباشر: تبدأ اليوم الخميس الموافق لـ 12 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، مرحلة الاكتتاب وفترة تداول حقوق الأولوية لشركة ثمار التنمية القابضة "ثمار" لزيادة رأس مالها من 100 مليون ريال إلى 250 مليون ريال، بقيمة 150 مليون ريال.

وأشارت الشركة، في وقت سابق، إلى أن فترة تداول حقوق الأولوية ستنتهي بتاريخ 19 أكتوبر، على أن تستمر مرحلة الاكتتاب في الأسهم الجديدة حتى 24 كتوبر 2023.

ويتاح لحملة حقوق الأولوية ممارسة حقهـم في الاكتتـاب (كليـاً أو جزئيـاً) في الأسهم الجديدة في حدود عدد حقوق الأولوية الموجودة في محافظهم، ويكون تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسـهم الجديـدة وفق ما تحدده نشرة الإصدار للمساهمين المقيدين والمستثمرين الجدد.

وفي حال تبقى أسهم لم يُكتتب فيها بعد انتهاء فترة الاكتتاب، فستُطرح تلك الأسهم المتبقية وكسور الأسهم (إن وجدت) على المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي بحسب ما هو مذكور في نشرة الإصدار، كما سيقوم متعهد التغطية "شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال)" بالاكتتاب في أسهم الطرح التي لا يتم الاكتتاب بها بعد الطرح المتبقي.

ونوهت الشركة بأنه على المستثمرين الذين لا يرغبون في الاكتتاب التنبه على أهمية بيع ما لديهم من حقوق أولوية أثناء فترة التداول المحددة؛ لكي لا يتعرضوا لانخفاض في قيمة محافظهم الاستثمارية نتيجةً لعدم الاسـتفادة مـن حقـوقهم بـالبيع أو بالاكتتاب.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الاکتتاب فی

إقرأ أيضاً:

4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس

تجاوزت القيمة الصافية للأصول الخاضعة لإدارة صناديق الاكتتاب العام في الصين، 30.9 تريليون يوان (حوالي 4.41 تريليون دولار أمريكي) في نهاية أغسطس الماضي، وفق البيانات الصادرة عن الجمعية الصينية لإدارة الأصول.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” أنه وفقا للبيانات، تم تشغيل إجمالي 12132 صندوقا للاكتتاب العام من قبل 163 شركة لإدارة الصناديق حتى نهاية أغسطس.

وسجل حجم الصناديق المفتوحة، بما في ذلك صناديق الأسهم والسندات والسوق النقدي، قيمة أصول بلغت نحو 27.07 تريليون يوان، بينما بلغ حجم الصناديق المغلقة نحو 3.84 تريليون يوان.

وبلغت قيمة صناديق الأسهم العامة 3.29 تريليون يوان في نهاية أغسطس.وام


مقالات مشابهة

  • اليوم.. ثلاثي منتخب مصر في مهمة صعبة قبل فترة التوقف الدولي
  • كريم حامد: الزمالك له الأولوية حال عودتي لمصر
  • نشرة منتصف اليوم.. تفاصيل جلسة محاكمة إمام عاشور والتحقيق مع أحمد قندوسي.. الإسماعيلي يقيل شوقي غريب ويعيّن حمد إبراهيم
  • آل معمر : استلمت النصر وعليه ديون وصلت 400 مليون ريال
  • نشرة منتصف اليوم.. سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة تاريخية ورد ساخر من سلوت على تجديد عقد صلاح
  • هكذا أثّرت حرب لبنان على تداولات وول ستريت!
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • نشرة منتصف اليوم.. سيد نيمار إلى البنك لأهلي وسبب استبعاد مبابي من قائمة فرنسا وحقيقة رحيل كولر عن الأهلي
  • نائلة جبر: مصر تستقبل 12 مليون لاجئ وتقدم لهم حياة كريمة دون مخيمات
  • 4.41 تريليون دولار قيمة صناديق الاكتتاب العام في الصين بنهاية أغسطس