قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية لـ«الوطن»، إن محافظة الإسكندرية ممثلة في مديرية الشباب والرياضة حققت فوزا كبيراً على المنوفية في اللقاء الختامي، بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة في ألعاب «كرة القدم، وتنس الطاولة».

وجرى اللقاء الختامي خلال الفترة من 11 إلى 14 أكتوبر 2023 بالمدينة الشبابية ببورسعيد وفازت الإسكندرية على المنوفية في مباراة كرة القدم التي جمعت بينهما بنتيجة 0/3 .

نقلة حضارية غير مسبوقة

وأضافت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، أن المديرية تحرص دائماً على المشاركة في جميع الفعاليات التي تُنظمها وزارة الشباب والرياضة وجاءت مشاركة الإسكندرية باللقاء الختامي الذي أقيم بالمدينة الشبابية ببورسعيد للمراكز الرياضية للقرى الأكثر احتياجا بقرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة تتويجاً لنجاح المبادرة حتى الآن في جميع المشروعات والأنشطة التي نقلت القرى نقلة حضارية غير مسبوقة.

نفذتها الشباب والرياضة

وأشارت صفاء الشريف، إلى أن اللقاء الختامي لقرى حياة كريمة أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتنفذه «الإدارة المركزية للتنمية الرياضية»، بالتعاون مع مديريه الشباب والرياضة ببورسعيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية رياضة الإسكندرية حياة كريمة المدينة الشبابية الشباب والریاضة اللقاء الختامی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية

طفرة كبيرة حدثت في مختلف المجالات من قبل مبادرة «حياة كريمة» في السنوات الأخيرة في محافظة الدقهلية، إذ دخل مركز شربين في المرحلة الأولى للمبادرة، وحصل على خدمات كثيرة للمواطنين في التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية المختلفة.

مبادرة حياة كريمة طفرة في الدقهلية

وأكد محمد سامي، منسق «حياة كريمة» فى الدقهلية لـ«الوطن»، أن حياة كريمة سعت من أجل التغيير منذ اللحظات الأولى، وقدمت خدمات شملت تطوير كل الخدمات الحكومية الخاصة بالمواطنين.

وأضاف «سامي» أن المبادرة أنشأت نحو 8 مجمعات سكنية فى مركز شربين، والذي يشتمل على مكاتب تضامن اجتماعى وسجل مدنى وشهر عقارى وخدمات صحية، في قرى كفر الترعة القديم والحصص وأبوجلال وبساط كريم الدين وكفر الحاج شربيني وكفر الأطرش ورأس الخليج.

إنشاء مجمعات صحية وخدمية بالدقهلية

وأسست المبادرة  مجمعات مركز طب أسرة شامل ووحدات صحية فى 8 قرى مختلفة، يخدم كل مجمع منها على الأقل 100 ألف مواطن.

وجرى تدشين نحو 8 جمعيات زراعية لخدمة الزراعة وتقديم الخدمات الزراعية للفلاحين، لمساعدتهم في الكشف المستمر عن الحيوانات وتلقيح المواشي في تلك القرى، للعمل على رفع كفاءة الزراعة وتعزيز الإنتاج.

تطوير التعليم في الدقهلية

وأنشأت المبادرة نحو 32 مدرسة في شربين، بينها 8 مدارس تعمل بالنظام الياباني، الذي يقدم أسلوب جديد ومناهج مميزة ومتطورة لتواكب تطور العصر.

متطلبات المواطنين من مبادرة حياة كريمة

واكدت ياسمين أمير ابنة الدقهلية أن مبادرة حياة كريمة أحدثت تغيير كبيرة في المرحلة الأولي، ولا زالت تستكمل خطواتها في الدقهلية في المرحلة الثانية، موضحة: «بإذن الله تكون خطوة للأمام وتقدر تحقق النجاح في المراكز الأخرى في المرحلة الثانية، نتمني أن حياة كريمة تشمل كل المحافظات وكل المراكز».

مقالات مشابهة

  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • المصري ينعى محمد يونس المدير الأسبق لمديرية الشباب والرياضة ببورسعيد
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • «حياة كريمة» تحقق طفرة في الخدمات بالدقهلية.. صحة وتعليم وتنمية
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»