ما بين المفاجأة والصدمة، استقبل جمهور الكرة حول العالم، إعلان البلجيكي إدين هازارد لاعب ريال مدريد وتشيلسي السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، وهو ما يزال في عمر 32 عاما، ليصف محبو اللاعب القرار بأنه اعتزال مبكر، ويعتقد البعض أن سوء الحظ الذي أصابه بعد الانضمام لصفوف الفريق الملكي، قد يكون السبب بعد تقديمه مسيرة مدهشة قبل استقراره في العاصمة الإسبانية مدريد، لذا نستعرض أبرز 4 محظات في مسيرة هازارد.

أفضل لاعب بالدوري الفرنسي في عمر 20 عاما

هازارد كان أصغر لاعب يحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، في عمر 20 عاما، إذ بدأ مسيرته مع ليل الفرنسي كلاعب من الناشئين وتم تصعيده للفريق الأول عام 2008، ليحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي لمدة موسمين.

وفي موسم 2010-2011 قاد هازارد ليل للتتويج بالدوري الفرنسي وكأس فرنسا للمرة الأولى منذ عام 1946، وحصد البلجيكي حينها جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي في عمر 20 عاما ليكون أصغر لاعب يحصل على الجائزة، وهو ما تكرر في الموسم التالي.

بداية قوية مع نادي تشيلسي

صفقة كبرى كانت وراء انضمام هازارد لنادي تشيلسي عام 2012، ليقدم الموهوب البلجيكي، مباراة قوية في أول ظهور له بقميص تشيلسي ضد ويجان أثليتك، سجل خلالها الهدف الأول وصنع الثاني، لتسمتمر مسيرته القوية مع الفريق، للتسلط عليه الأضواء، ويصبح محط أكبر أندية العالم.

 كأس عالم أسطوري

أداء مدهش قدمه عنه هازارد بنسخة كأس العالم 2018، بعد أن حصل على لقب رجل المباراة 3 مرات مع منتخب بلجيكا، الذي قاده للحصول على المركز الثالث لأول مرة في التاريخ، ليكون الإنجاز الأكبر في تاريخ بلاده الكروي.

رقم قياسي جديد قدمه اللاعب البلجيكي عندما تمكن من إنجاز 10 مراوغات صحيحة من أصل 10 في مباراة ربع النهائي بكأس العالم ضد منتخب البرازيل، ليكون أول لاعب يحقق ذلك الرقم منذ كأس العالم 1966.

الرحيل لنادي ريال مدريد

حلم كبير حققه هازارد بانضمامه لنادي ريال مدريد عام 2019، وصفته الصحافة حينها بأنه جاء أخيرا ليعوض رحيل كريستيانو رونالدو عن الفريق قبل عام، ليرسم الفريق آمال وتطلعات كبيرة على اللاعب البلجيكي، قبل أن يتم الإعلان عن تعرضه لإصابة عضلية، إضافة إلى زيادة وزنه ما جعل بدايته مع الفريق غير موفقة.

إصابة أخرى تعرض لها هازارد، في مواجهة فريقه الملكي مع باريس سان جيرمان في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2020، بعد تدخل قوي في كاحله، ليبتعد فترة طويلة عن الملاعب، ويخضع لأكثر من عملية جراحية، قبل أن يفسخ النادي الإسباني تعاقده معه بنهاية الموسم الماضي، ليعلن خلال الأيام الماضية، اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي، ليكون الختام الأكثر حزنا لمسيرة رائعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كريستيانو رونالدو كرة القدم البلجيكي هازارد هازارد أفضل لاعب فی عمر

إقرأ أيضاً:

لأول مرة في تاريخ مصر.. صفا سليمان تحرز برونزية بطولة العالم للشباب للجودو

أحرزت صفا سليمان لاعبة منتخب مصر للجودو، والمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، التابع لوزارة الشباب والرياضة، الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخ مصر، على حساب منافستها الصينية ليو يو، ضمن بطولة العالم للشباب للجودو.

ونجحت صفا سليمان في تحقيق البرونزية لوزن +78 كجم بعلامة "الإيبون"، في منافسات بطولة العالم تحت 20 عاما والمقامة حالياً بطاجيكستان خلال الفترة من 2 وحتى 5 أكتوبر الجاري.

وتعد هذه الميدالية لبطلة المصرية صفا سليمان هي الأولى للجودو المصري على صعيد الشابات والسيدات.

واستطاعت صفا في الفوز على اللاعبة الصينية في دور الـ32 من البطولة لتتأهل لدور الـ16 وتحقق الفوز على اللاعبة البرازيلية، ثم تأهلت لدور الـ8 وفازت على اليابانية، وخسرت صفا أمام الفرنسية المصنفة الأولى عالميا في مباراة قبل النهائي.

وتقوم وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ممثلة في الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية بإعداد اللاعبة لدورة الألعاب الأولمبية لوس أنجلوس 2028.

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يكشف تفاصيل إصابة كارفخال الخطيرة
  • أنشيلوتي: غرفة الملابس حزينة وقلقة بسبب إصابة كارفاخال
  • رونالدو يحث النصر على ضم دي بروين
  • رونالدو يحث النصر على تقديم عرض مليوني لضم نجم السيتي
  • لأول مرة في تاريخ مصر.. صفا سليمان تحرز برونزية بطولة العالم للشباب للجودو
  • رونالدو يطلب التعاقد مع لاعب وسط مانشستر 
  • بلال براهيمي لاعب الشهر في سانت تروند البلجيكي
  • لاعب سابق: ريال مدريد ظهر ضعيفًا أمام ليل وهذا بسبب كروس
  • أنجيه يجبر مارسيليا على التعادل بالدوري الفرنسي
  • ‎أقوى 10 لاعبين في تاريخ كرة القدم