مع تزايد معدلات حوادث الطرق، تخضع أنظمة السلامة والأمان المصممة لمساعدة السائقين لتدقيق شديد. خاصة مع تزايد المخاوف من قيام الكثيرين من السائقين بتعطيل أنظمة السلامة "المزعجة" في السيارات.

وقال "ميشيل فان راتينج" الأمين العام للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة (يورو إن.سي.أيه.بي) لمجلة أتوكار البريطانية المتخصصة في موضوعات السيارات: "بقدر صعوبة الإصرار على التزام شركات صناعة السيارات باستخدام أحدث تقنيات السلامة، يكمن التحدي الحقيقي في إقناع المستهلكين بضرورة استخدام هذه التقنيات".

وأضاف: "هناك قلق متزايد من قيام وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي بتشجيع السائقين على تعطيل أنظمة السلامة".

أخبار متعلقة دوريات الأمن تسترد أمولًا عقب سطو مسلح على مركبة بالرياضإيطاليا.. مقتل 21 إثر سقوط حافلة من ارتفاع 10 أمتارموسكو تحدد سبب فشل أول مهمة روسية إلى القمر

أصبحت الآن أنظمة مساعدة السائق المتقدمة قياسية في السيارات الجديدة، بما في ذلك نظام التحذير من تجاوز السرعة المقررة، وكاميرات المراقبة الخلفية والتحذير من الخروج من الحارة المرورية ومساعد مكبح الطوارئ.

البعض يرى إجراءات السلامة مزعجة

ويقول منتقدون إن الكثير من عوامل السلامة مثل نظام المساعدة في الالتزام بالحارة المرورية تبدو أقل إقناعًا للسائقين، وفي بعض الحالات هناك احتمال فشل بعض أنظمة المحافظة على الحياة مثل نظام رصد المشاة أمام أو خلف السيارة. وقال خبراء إن السائقين يرون أن الكثير من أنظمة السلامة مزعجة وبخاصة أجراس التحذير أو مساعد التوجيه الذي يحرك العجلات لتجنب خروج السيارة من الحارة المرورية دون قصد.

ونقلت مجلة أوتو إكسبريس للسيارات عن مارك شافير المدير الفني لشركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية مرسيدس، إن الشركة استجابت لشكاوى العملاء بشأن أحد أنظمة السلامة، وأضافت إمكانية وقف تشغيل الخصائص التي تصدر تنبيها في كل مرة يتجاوز فيها السائق في بريطانيا السرعة المقررة وتبلغ 31 ميلًا في الساعة في المناطق السكنية، أو 71 ميلًا على الطرق السريعة. يذكر أن وجود نظام التنبيه إلزامي في بريطانيًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: لندن سائقين انظمة سلامة سيارة اجراءات سرعة حارة أنظمة السلامة

إقرأ أيضاً:

التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواصل نيابة القاهرة الجديدة، التحقيقات في واقعة مصرع شخصين إثر حادث تصادم مروع بين سيارة ودراجة نارية بمنطقة التجمع الأول، حيث أمرت النيابة بالتحفظ علي السيارة المتسببة في الحادث، وعرضها على مهندس فنى لفحصها، وكتابة تقرير عنها.

مصرع شابين في التجمع الأول

تلقى قسم شرطة التجمع الأول، بلاغا من شرطة النجدة بوجود مصادمة ومتوفين إثر حادث تصادم بين سيارة ملاكى وموتوسيكل يستقله شابين.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وتبين وفاة شاب وإصابة الآخر، وتم نقل المصاب للمستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة بداخلها.

ضحايا حادث التجمع الأول 

تم التحفظ على سائق السيارة، ويقوم رجال المباحث بسماع أقوال الشهود، وإجراء التحريات، وتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على مُلابسات الواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

مقالات مشابهة

  • التحفظ على السيارة المتسببة في مصرع شخصين بالقاهرة الجديدة وفحصها
  • باحثون يوضحون طرق ابطاء عملية الشيخوخة
  • عبر تقنية CGI.. شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بإجراءات السلامة في الازدحام المروري
  • توتر واكتئاب وخوف من المجهول.. مخاطر الحروب على الصحة النفسية للأطفال.. أطباء نفسيون يوضحون الأضرار
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • كشف ملابسات مقطع فيديو تضمن قيام قائدي سيارتين "ميكروباص" بالسير برعونة بالقاهرة
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات أعلى كباري وميادين القاهرة والجيزة
  • الحالة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • السير تحذر السائقين من خطر الانزلاق
  • مسؤولون إسرائيليون يوضحون لـCNN تفاصيل العملية البرية المحدودة في لبنان