صدى البلد:
2024-07-06@08:49:51 GMT

مايكروسوفت تنهي الدعم لنظام ويندوز شهير

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

قررت شركة مايكروسوفت الأمريكية عملاقة البرمجيلات فى العالم وقف الدعم تماماً  لنظام تشغيلها الشهير ويندوز سيرفر 2012 أو Windows Server 2012.

 

وبحسب موقع “تك رانش” التقني، بدءاً من الأسبوع المقبل لن توفر مايكروسوفت أى دعم او مساعدات فنية، وكذلك إصلاحات الأخطاء، الأمور التى تجعل الأجهزة التى تعمل بهذا النظام أكثر سلاسة.

 

علقت مايكروسوفت على الأمر قائلة:" «بعد هذا التاريخ، لن تحصل  هذه المنتجات على التحديثات الأمنية، التحديثات غير الأمنية، إصلاحات الأخطاء، الدعم الفني".

 

جاءت هذه الخطوة بعد تكرار مايكروسوفت منذ بداية 2023 عن نيتها إيقاف الدعم لنظام تشغيل ويندوز سيرفر 2012، على الرغم من تمديد الشركة الدعم لنظام التشغيل لـ 5 سنوات بعدنا كانت تنوى إيقاف الدعم فى نفس التاريخ بأكتوبر 2018.

 

ووجهت مايكروسوفت لمستخدمى النزام الذى تم إيقاف دعمه بضرورة الإعتماد على النسخة الأحدث المتمثلة فى ويندوز سيرفر 2022، والذى سيحصل على تحديثات أمنية مجانية حتى قابلة للتجديد سنويًا حتى أكتوبر 2026.

 

ومن المعروف عن مايكروسوفت اطلاقها تلقائيا لأحدث الإصدارات من أنظمة تشغيلها، لضمن استمرار الدعم لها، من خلال التحديثات البرمجية الأمنية، وبالطبع التحسينات.

 

يذكر أن مايكروسوفت أطلقت الشهر الماضي نسخة 2023 من ويندوز 11، والتى جاءت بأكثر من 150 ميزة، من بينها المساعد الذكي Copilot، وإصدار جديد من برنامج الرسام الشهير بدعم من الذكاء الإصطناعى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايكروسوفت ويندوز

إقرأ أيضاً:

خالد داود لـ«الشاهد»: لم يكن هناك أي تنسيق مع الإخوان وقت الإعداد لدستور 2012

أكد الكاتب الصحفي خالد داوود، أنه لم يكن هناك أي تنسيق مع الإخوان وقت إعداد دستور 2012، لافتًا إلى أنه كان هناك جدلا داخل جبهة الإنقاذ للدعوات لمٌقاطعة التصويت والانتخابات، والاستفتاء على دستور الإخوان بشكل منفرد.

التركيز على الحد الأدنى من المواد المدنية

وأضاف خالد داوود، خلال لقائه ببرنامج «الشاهد»، الذي يقدمه الدكتور محمد الباز، عبر قناة «extra news»، أنه أثناء الإعداد كانت القوى المدنية داخل لجنة الـ100، تركز للحفاظ على الحد الأدنى من المواد المدنية.

وتابع: «بعد الإعلان الدستوري لم يكن هناك أي تنسيق مع الإخوان بل هناك حالة من الانقطاع، خاصة بعد تبين خيانة لكل المبادئ والأهداف التي أتت بها ثورة 25 يناير، وبالتالي كان لابد أن يكون هناك تغير ما بعد الخطوة الخاصة بالإعلان الدستوري وإعداد الدستور في 2012»، منوهًا أن كان هناك تسريب لياسر برهامي أحد قيادات الحركة السلفية وهو يقول أكثر دستور يضمن لينا قمع الحريات العامة.

مقالات مشابهة

  • متحدث هيئة الزكاة يوضح مزايا تحديث ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية  
  • مايكروسوفت تسرح موظفيها في جولة جديدة من التخفيضات
  • منها مندوب مبيعات.. وظائف شاغرة في هذه الشركات
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في هذه الدولة
  • خالد داود لـ«الشاهد»: لم يكن هناك أي تنسيق مع الإخوان وقت الإعداد لدستور 2012
  • مايكروسوفت توافق على تسوية التمييز في الأجور بقيمة 14 مليون دولار
  • بالتراضي.. إدارة نادي النفط تنهي عقد المدرب باسم قاسم
  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • تفاصيل العثور على جثمان نزيل عربي بفندق شهير في الدقي
  • بمواجهة مايكروسوفت.. مقعد رقابي لآبل في مجلس أوبن إيه آي