نفى مسؤول في الإدارة الاميركية حقيقة التصريحات التي أدلى بها الرئيس بايدن، حول تصفية أسى وقطع رؤوس أطفال إسرائيليين بعد القبض عليهم خلال التسلل إلى غلاف قطاع غزة.

وقال المسؤول في تصريحات لشبكة CNN إن بايدن والإدارة الأمريكية لم يشاهدوا صوراً أو تقارير مؤكدة عن أطفال أو رضع قطعت حماس رؤوسهم بعد تصريحات الرئيس بايدن بهذا الصدد في وقت سابق أمس الأربعاء.

‏وأوضح المسؤول أن تصريحات الرئيس كانت تشير إلى التعليقات العامة الصادرة عن وسائل الإعلام والمسؤولين الإسرائيليين. ‏

وأضاف بايدن، الذي كان يتحدث من البيت الأبيض يوم الأربعاء، للزعماء اليهود: "من المهم أن يرى الأمريكيون ما يحدث - أعني أنني كنت أفعل ذلك منذ وقت طويل، ولم أعتقد أبدًا أنني سأرى، وقد تأكدت من صور الإرهابيين وهم يقطعون رؤوس الاطفال".

اقرأ أيضاً عاجل: اندلاع الانتفاضة المسلحة بالضفة الغربية واشتباكات عنيفة توقع إصابات مباشرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ”فيديو” الصين تدخل على خط حرب إسرائيل على غزة وتدعو لتشكيل قوة مشتركة ودعم الشعب الفلسطيني من هو ”أبو عبيدة” ناطق القسام و ”الملثّم” الذي يصدّقه الإسرائيليون أكثر مما يصدقوا قيادتهم؟ دبلوماسي خليجي: أمريكا حذرت الحوثيين عبر ”دولة ثالثة” من قصف إسرائيل والجماعة قدمت شروطها ماذا تعرف عن ”محمد الضيف” القائد الشبح والرجل الأفعى والمقاتل صاحب الأرواح السبعة الذي دوّخ إسرائيل؟ كويتي يتكفل بباخرة كبيرة لنقل المقاتلين الحوثيين من الحديدة إلى العراق وسوريا لتحرير الجولان من إسرائيل عاجل.. لحظة إفراج كتائب عز الدين القسـام عن أسيرة إسرائيلية وطفليها «فيديو» عاجل: أول تحرك لولي العهد السعودي والرئيس الإيراني تجاه جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين عاجل: ولي العهد السعودي يدعو لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة ويبحث مع أردوغان وقف الحرب مجلس نواب الشرعية يدين ”بأشد وأقوى العبارات الغارات العدوانية العنيفة” للاحتلال الإسرائيلي على غزة جاء إلى ”إسرائيل” لدعم الاحتلال فاستقبلته صواريخ المقاومة.. شاهد ماذا حدث لوزير خارجية بريطانيا ”فيديو” بوتين يهاجم أمريكا وإسرائيل: قاتلوا الرجال واتركوا النساء والأطفال والقضية الفلسطينية في قلب كل إنسان ”فيديو”

بدوره، قال متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، إنه تم العثور على أطفال ورضع "مقطوعي الرأس" في كفار عزة، ولم تتمكن شبكة سي إن إن من التحقق بشكل مستقل من هذا التقرير.

إلى ذلك نفت حركة "حماس"، في بيان، الأربعاء، ارتكاب عناصرها "انتهاكات" ضد المدنيين الإسرائيليين، خاصة النساء والأطفال، في الهجوم الذي شنته "كتائب القسام"، الجناح العسكري للحركة، على إسرائيل، السبت الماضي.

وقال عزت الرشق، عضو المكتب السياسي لحماس، في البيان، إن "بعض وسائل الإعلام الغربية تستمر في نشر الافتراءات والأكاذيب الصهيونية عن شعبنا الفلسطيني ومقاومته، والتي روّجت زورًا وبهتانًا مزاعم قيام أفراد من المقاومة الفلسطينية بقطع رؤوس الأطفال والاعتداء على النساء، بدون وجود أي دليل يسند أكاذيبه وادعاءاته".

وأضاف: "ندين بشدّة هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة، وهي عبارة عن فبركات وأخبار مزيفة ينشرها الاحتلال، هدفها التحريض على نضال شعبنا الفلسطيني المشروع، في محاولة بائسة للتغطية على المجازر والجرائم والإبادة الجماعية التي يقترفها الاحتلال في غزة".

وتابع: "أهداف مقاتلي القسام الأبطال كانت وما زالت التجمعات والقطاعات العسكرية الصهيونية، وقد أطلقت المقاومة الفلسطينية مرارًا وتكررًا التحذيرات للمدنيين بالابتعاد عن ساحات ونقاط الاشتباك، من منطلق التزام المقاومة الفلسطينية بقوانين الحرب وضوابطها، بخلاف العدو الصهيوني التي فاقت جرائمه السابقة والحالية حدود العقل، والتي وثّقتها تقارير أممية ودولية كثيرة".

وكان تال هاينريش، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد زعم في تصريحات، الأربعاء، إنه تم العثور على جثث أطفال صغار ورضع "مقطوعة الرأس" في "كفار عزة" بجنوب إسرائيل بعد هجمات حماس في الكيبوتس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي وقت سابق، زعم الجيش الإسرائيلي، أن مسلحي حماس نفذوا "مذبحة" في "كفار عزة"، حيث تم "ذبح النساء والأطفال الصغار وكبار السن بوحشية على طريقة عمل داعش".

https://twitter.com/Twitter/status/1712216928356581678

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

“أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي

الولايات المتحدة – كشفت بوابة “أكسيوس” أن العاملين في البيت الأبيض وفي مقر حملة الرئيس الأمريكي جو بايدن أصبحوا قلقين أكثر فأكثر بشأن صحة بايدن وقدرته على مواصلة السباق من أجل ولاية ثانية

ووفقا لما ذكرته البوابة فإن “العديد من موظفي البيت الأبيض وأنصار حملة بايدن والمسؤولين الديمقراطيين يشعرون بقلق متزايد من عدم قدرة الرئيس على مواصلة السباق أو إكمال فترة ولاية ثانية (إذا فاز في الانتخابات في نوفمبر)، على الرغم من تصريحه بأنه لن يخرج من السباق”.

وقال متحدث باسم البيت الأبيض للبوابة: “الجميع غير سعداء، ومستشارو (الرئيس) الرفيعو المستوى يرون الوضع كثقب أسود، فحتى لو حاولت التركيز على العمل، فلن يصل أي شيء (إلى القيادة)”.

ونقلت بوابة “أكسيوس” عن أحد موظفي اللجنة الوطنية الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، أن “الشيء الوحيد الذي يمكن أن يهدئ المخاوف حقا هو تظاهر الرئيس بقدرته على التعامل مع الحملة الحالية … أما دائرة المحيطين المقربين منه فتحاول دعمه”.

وقد أثار بايدن كثيرا من الجدل والمخاوف بعد المناظرة التي أجراها مع منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، والتي بدا فيها باهتا ذا أداء ضعيف.

واعترف بايدن في وقت لاحق بفشله في المناظرة، وعزا أداءه الضعيف إلى الإرهاق بعد عدة زيارات لأوروبا قام بها خلال الفترة الأخيرة.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • “أكسيوس”: قلق متزايد في البيت الأبيض ومقر حملة بايدن الانتخابية بشأن وضعه الصحي
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • البيت الأبيض ينفي انسحاب «بايدن» من الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • البيت الأبيض: بايدن لا يفكر في الانسحاب من سباق الرئاسة
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات
  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟