شفق نيوز/ كشف إسرائيلي تفاصيل نجاته من الموت، بعد هجوم حماس على حفل "سوبر نوفا" الموسيقي، الذي كان يقام في منطقة جنوبي إسرائيل في وقت متأخر الجمعة، واستمر حتى صباح السبت.

وكان مئات الأشخاص يحضرون الحفل قبل أن يقتحمه مسلحون ويشرعون في إطلاق النار.

وأظهرت مقاطع فيديو، انتشرت على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، عشرات الشباب والشابات يصرخون ويركضون في اتجاهات مختلفة، وبحسب تقارير إعلامية انتشلت أكثر من 260 جثة من موقع الحفل.

 

ومن بين الناجين بأعجوبة من هذا الهجوم، الشاب غي دانون، الذي نشر مقطع فيديو يظهر فيه مذعورا ويتنفس بصعوبة خلال اختبائه بين الأشجار، في الوقت الذي كان يطلق فيه مسلحو حماس النار.

وفي حوار مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، قال دانون، إن الأمر كان مرعبا حقا.. لم نكن نعرف ما إذا كنا سنتعرض لإطلاق نار أم لا، كنا نشعر أننا محاصرون وأن الطلقات النارية قريبة جدا منا.

واضاف: اعتقدنا أننا سنموت، ذهبت مع صديقين إلى مكان غير بعيد للاختباء وسط الشجيرات، وبدا المكان وكأنه لا يمكن الوصول إليه، لذلك بقينا هناك لمدة 8 ساعات، (حتى وصلت المساعدة).

Guy Danon speaks to CNN about how he survived the Hamas attack on the music festival in Israel with the help of a stranger. pic.twitter.com/0v6j2u0iX7

— CNN (@CNN) October 11, 2023

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل حماس

إقرأ أيضاً:

حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت حركة حماس، اليوم الأربعاء، مسؤوليتها عن الهجوم المسلح الذي وقع في منطقة يافا، داخل تل أبيب، يوم الثلاثاء، وأسفر عن مقتل 7 أشخاص على الأقل.

وفي بيان صادر عن الحركة، أكدت أن منفذي الهجوم، محمد راشد مسك وأحمد عبد الفتاح الهيموني، وهما من مدينة الخليل، هما من قاما بتنفيذ هذه العملية، التي وصفتها بـ"البطولية"، مشيرة إلى أن الهجوم أدى إلى مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 16 آخرين، بينهم حالات خطيرة.

الحركة أوضحت أن المهاجمين تسللا إلى الأراضي التي تحتلها إسرائيل، وقاما بطعن جندي إسرائيلي واستوليا على سلاحه الآلي، ليستخدماه بعد ذلك في إطلاق النار على مستوطنين في موقعين مختلفين داخل تل أبيب، أحدهما كان داخل محطة القطار، مما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ووفقًا لما نقلته وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد وقعت الحادثة في مدينة يافا، حيث استهدف المسلحان موقعين رئيسيين، بما في ذلك محطة القطار الخفيف وكنيس في منطقة قريبة، مما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا.

مقالات مشابهة

  • قطع المياه عن 10 مناطق بالقاهرة لمدة 5 ساعات.. اعرف المواعيد والمناطق
  • واشنطن: حماس ترفض التفاوض على وقف حرب غزة
  • لمدة 5 ساعات.. انقطاع المياه عن عدة مناطق في القاهرة غدًا
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن هجوم يافا
  • «القاهرة الإخبارية»: حماس تتبنى عملية إطلاق النار في يافا.. 7 قتلى و10 مصابين
  • أسفر عن 7 قتلى.. «حماس» تتبنى حادث إطلاق النار على تل أبيب
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • كيف نجا نتانياهو بعد عام على هجوم حماس؟
  • ” فلكية جدة” تعلن حدوث الكسوف الحلقي للشمس اليوم لمدة 6 ساعات.. حلقة النار تتلألأ في السماء
  • لحظة إطلاق النار في يافا (فيديو)