سارع يهود في الولايات المتحدة الأمريكية لمساعدة إسرائيل بالمال، والملابس، والسترات الواقية، وذلك بعد ساعة من توجيه الحاخام جوناثان لينر، نداء للتبرع في كنيس يهودي صغير في بروكلين، وسرعان ما حصل على ما يكفي من الإمدادات لملء سيارة دفع رباعي.

وتضمنت المساهمات أكياس النوم، ومعدات النظافة لنحو 300 ألف جندي احتياط، يعيش بعضهم في الولايات المتحدة، بعد استدعائهم من الجيش الإسرائيلي في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس يوم السبت الماضي.

وقال الحاخام لينر: "أعتقد أن الناس هنا يشعرون بالعجز إلى حد ما لأنهم بعيدون جداً لذلك فإن استجابتهم كانت مؤثرة حقاً بأفضل طريقة ممكنة"، وأشار إلى أن العديد من اليهود لديهم أقارب في إسرائيل.

وفي الأيام التي تلت هجوم حماس على إسرائيل، تُرجمت الاستجابة إلى مساهمات بملايين الدولارات وكميات كبيرة من المعدات العسكرية، والملابس، والأغذية، واللوازم المنزلية قدمها اليهود في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وتنوعت المساعدات من ألواح الشوفان، إلى الأحذية، والسترات الواقية من الرصاص.

وجاءت تدفقات المساعدات من أصغر كنيس يهودي إلى أغنى  اليهود. ويعيش نحو 5.8 ملاين يهودي في الولايات المتحدة، حسب مركز بيو للأبحاث.

وفي حين لا توجد مؤشرات على أن إسرائيل تعاني من نقص في الإمدادات الأساسية، فإن التبرعات تؤكد الاهتمام والارتباط اللذين يشعر بهما اليهود في الولايات المتحدة تجاه إسرائيل.

وقال الملياردير يوري ميلنر يوم الثلاثاء الماضي، إن مؤسسته الخيرية ستتبرع بـ 5 ملايين دولار للوكالة اليهودية  لإسرائيل، وهي منظمة غير ربحية، لتقديم مساعدات طارئة وإعادة التأهيل.

ورغم أن شركات الطيران علقت رحلاتها إلى إسرائيل بسبب العنف، تعتمد المجتمعات المحلية على شبكات التواصل الشفهي ووسائل التواصل الاجتماعي للتنسيق مع المنظمين الذين يشحنون الإمدادات على متن رحلات جوية قليلة تنطلق من المدن الرئيسية، واستئجار طائرات خاصة لنقل جنود الاحتياط، والتبرعات.

Crypto Aid Israel, a humanitarian fundraising effort, is seeking crypto donations for Israeli citizens following this weekend’s attacks. The campaign’s goal is to help “displaced citizens in need of humanitarian aid.” #cryptocurrency #digitalshekel #isreal pic.twitter.com/TXFxpxhAV1

— K D ???? (@Raaja_Deriyas) October 11, 2023

على الجانب الآخر، دعت جمعية إغاثة أطفال فلسطين إلى التبرع عبر موقعها الإلكتروني للمساهمة في تقديم المساعدات الطبية والإغاثة الإنسانية للأطفال في غزة مع استهداف الضربات الجوية الإسرائيلية للمناطق المدنية.

وتقبل منظمة أطباء بلا حدود واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكلاهما تعملان في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، التبرعات عبر موقعيهما الإلكترونيين، رغم حصار إسرائيل لمنع دخول الغذاء، والإمدادات لغزة الذي قد يقوض جهود المساعدات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان

أجلت الولايات المتحدة، السبت، نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان على متن طائرتين متجهتين إلى تركيا، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في وقت يتكثف الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال متحدث باسم الخارجية الأميركية في بيان إن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكبا من بيروت إلى إسطنبول في تركيا (السبت)" دون أن يحدد جنسياتهم. وأضاف أن كل طائرة كان يمكن أن تقل "300 راكب".

وتابع المتحدث "لقد ساعدنا حتى الآن 600 مواطنا أميركيا، مقيمين بشكل دائم (في لبنان)، بالإضافة إلى أفراد أُسرهم المباشرين، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".

عبر البحر والجو.. تفاصيل خطط لإجلاء الأجانب من لبنان تكثف دول غربية خطط الطوارئ لإجلاء رعاياها من لبنان بعد احتدام الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية، إلى جانب الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، الثلاثاء.

وقال إنه منذ 24 سبتمبر "وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد" على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة، مشيرا الى أن "المئات" قد استفادوا من هذا الخيار.

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان تعتبر معاقل لحزب الله، معلنا أنه قتل 440 عنصرا في الحزب منذ بدء هجومه البري في لبنان الاثنين، بينما أكد الحزب اللبناني استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة تجلي نحو 145 شخصا إضافيا من لبنان
  • الصليب الأحمر يرسل 17 طنا من الأدوية إلى لبنان
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: أمريكا تمد إسرائيل بأكثر من 50 ألف طن أسلحة
  • باحث سياسي: أمريكا خسرت مكانتها العالمية بسبب الدعم اللا محدود لإسرائيل
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • خبير سياسي: الولايات المتحدة لا تستطيع حاليا التأثير على إسرائيل (فيديو)
  • مفاجأة.. أمريكا أجبرت إسرائيل على دفع 35 ألف دولار لعدة أيام بسبب غزة