استخدام الإضاءة في المنزل من الأمور الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، للتمكن من القيام بالمهام المنزلية المختلفة لكل فرد، ومع الاستخدام الضروري والشائع للكهرباء داخل المنزل، فإنّ هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون دون قصد أو دراية واسعة بها، وهو ما كشف عنه موقع «jdlighting» العالمي.

القضاء على الضوء الطبيعي

رغم أهمية الاستفادة من ضوء الشمس الطبيعي، فإنّه غالبًا ما يهمل أصحاب المنازل الإضاءة الطبيعية بدلاً من الإضاءة الاصطناعية، لكنه يجب أن تفكر في مصدر ضوء الشمس الطبيعي وأهمية استخدامه في كل غرفة، حيث يساعد ضوء الشمس الطبيعي الأجسام البشرية على إنتاج الهرمونات المنظمة للجسم والتي تحافظ على توازن إيقاع الساعة البيولوجية.

الاعتماد على مصدر ضوء واحد

أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا لأصحاب المنازل الجدد هو استخدام مصدر إضاءة واحد لكل غرفة، فغالبًا ما يؤدي الاعتماد على مصدر ضوء واحد إلى بيئة غير جذابة وباهتة وسيئة الإضاءة، ما قد يسبب إجهادًا العين ويزيد من احتمال وقوع حوادث يمكن تجنبها بسهولة باستخدام الإضاءات المناسبة المتعددة.

الإفراط في الاعتماد على المصابيح المتدلية

هناك خطأ شائع آخر في الإضاءة يرتكبه أصحاب المنازل وهو الاستخدام المفرط للمصابيح المتدلية في جميع أنحاء السقف، حيث أنه قد يبدو من السهل تركيب صف واحدًا منها لإنهاء الأمر، لكن هذه الإستراتيجية ستخيب الآمال في النهاية، فبخلاف تحويل السقف الخاص بك إلى شكل ليس لطيفا، فإنّها في كثير من الأحيان لا تنتج الإضاءة المناسبة للعديد من المهام، بالإضافة إلى ذلك، فإن مجرد استخدام الإضاءة العلوية لن يضيف أي دفء أو شخصية إلى الغرفة.

استخدام الأضواء العلوية شديدة السطوع

الأضواء العلوية مثل الأضواء المتدلية شديدة السطوع يمكن أن تخلق إحساسًا مزعجًا وقاسيًا على العين، حيث يوصي الخبراء باستخدام المصابيح الناعمة ومفاتيح خفض الإضاءة، وبهذه الطريقة يمكنك التحكم والمرونة في مستوى السطوع في الغرفة، فقط اضبط مستوى السطوع على مستوى مرتفع إذا كنت بحاجة إلى التركيز على المهام التي تقوم بها وقم بخفضه عندما تريد الانتهاء من يوم طويل في العمل.

وضع مفاتيح الإضاءة في المكان الخطأ

هل سبق لك أن مررت بتجربة محبطة تتمثل في الاضطرار إلى المشي ذهابًا وإيابًا للوصول إلى مفاتيح الإضاءة الموضوعة بشكل غريب في الزاوية الخطأ من الغرفة؟ مما لا يثير الدهشة أن هذا أيضًا خطأ شائع يجعل تشغيل أو إطفاء الأضواء غير مريح، كما أنه قد يؤدي أيضًا إلى تعطيل تخطيط وضع الأثاث في الغرفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكهرباء استخدام الكهرباء الإضاءة

إقرأ أيضاً:

علي علاقة بزوجة خاله.. كشف لغز غموض العثور على جثة شاب بمنزل جدته بالبحيرة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، لغز العثور على جثة شاب بشرفة منزل جدته بإحدى قرى مركز أبو حمص، حيث تبين أنه أثناء محاولة الشاب التسلل عبر السطح لمقابلة زوجة خاله، التي تربطه بها علاقة عاطفية، اختل توازنه وسقط أرضًا، مما تسبب في إصابته التي أودت بحياته، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبو حمص المركزي تحت تصرف جهات التحقيق، والتي قررت التصريح بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

علي علاقة بزوجة خاله.. كشف لغز غموض العثور على جثة شاب بمنزل جدته بالبحيرة 

ترجع أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو حمص، يفيد بورود بلاغا من شرطة النجدة، بالعثور على جثة محمد. ع. ن، 25 عاما، ملقى على وجهه بأرضية شرفة الطابق الأرضي بمنزل جدته لوالدته، وبمناظرة الجثة تبين وجود جروح بالرأس وكسر بالجمجمة وكسر بالساق اليسرى.

وعلى الفور قرر مدير أمن البحيرة، تشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائي بالمديرية، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، حيث تبين من التحريات أن الشاب يقيم في قرية أخرى وتسلل لمنزل جدته وصعد لسطح المنزل، لوجود علاقة عاطفية بينه وزوجة خاله الذى يعمل خارج مصر لمقابلتها، وأثناء نزوله من أعلى سطح المنزل للدخول للشقة فى الطابق الثاني من خلال البلكونة، اختل توازنه وسقط أرضا مما تسبب في إصابته التى أودت بحياته.

وباستدعاء المذكورة، اعترفت بوجود علاقة عاطفية بينهما، وأضافت أنه اتصل بها وأبلغها بحضوره لمقابلتها من خلال الدخول من أعلى سطح المنزل حتى لا يراه أحد، وأثناء نزوله سقط أرضا وحدثت إصابته التي أودت بحياته، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف جهات التحقيق التي باشرت التحقيق وأمرت بالتصريح بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

مقالات مشابهة

  • كيفية تحسين سرعة الإنترنت عبر وضع الراوتر الشبكي في المكان المثالي
  • لتجنب خسارة أموالك.. احذر 5 أخطاء عند بدء مشروع استثماري
  • طريقة عمل كفتة البطاطس اللذيذة في المنزل.. المقادير وخطوات التحضير
  • 7 أخطاء شائعة تحدث خلال تناول حقن التخسيس
  • عاجل.. أول قرار من كولر بعد خسارة الأهلي لقب السوبر الإفريقي
  • «مش هتحتاجي للمحلات تاني».. طريقة عمل الكوكيز في المنزل
  • علي علاقة بزوجة خاله.. كشف لغز غموض العثور على جثة شاب بمنزل جدته بالبحيرة
  • 7 نصائح للحفاظ على الغسالة الأوتوماتيك في الشتاء.. احذري 5 أخطاء
  • طريقة عمل اللبنة في المنزل بـ٣ مكونات فقط
  • معاريف: إسرائيل لا تتعلم من أخطاء الماضي بعد التصعيد في لبنان