شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات العنيفة فجر اليوم الخميس، التي طالت مواقع مختلفة في قطاع غزة، واستهدفت منازل المواطنين في جميع محافظات القطاع، ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من المواطنين بينهم أطفال، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينة (وفا).

يأتي ذلك في وقت طالبت فيه الأمم المتحدة بفتح ممر آمن لإدخال المساعدات الطبية والغذائية والوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء إلى قطاع غزة.

أخبار متعلقة جنبلاط لبايدن: أنت ترى الصراع في غزة من جانب واحد فقطمصدر أمني: مصر ترفض "الممرات الآمنة" لحماية حق الفلسطينيين في أرضهمهجوم واسع النطاق

وأعلن جيش الاحتلال على تليجرام اليوم الخميس، أن هجومًا واسع النطاق يجري حاليًا ضد أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس في مؤتمر صحفي يومي يبث على موقع "إكس"، إنه سيجري شن هجوم بري على غزة "عندما يكون ذلك مناسبًا لأغراضنا".

وأضاف أنه يأمل أن يكون اليوم الخميس، أكثر هدوءًا لأن "أمامنا طريقًا طويلًا وخطيرًا للغاية"، وقال إن هدف الجيش الإسرائيلي هو الوصول إلى حماس في شبكتها من الأنفاق والمخابئ تحت قطاع غزة المكتظ بالسكان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رام الله الأراضي الفلسطينية المحتلة غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة قطاع غزة حركة حماس الیوم الخمیس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا

المناطق_متابعات

استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، في قصف إسرائيلي فجر اليوم، استهدف منزلاً في منطقة الفاخورة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ترافق ذلك مع قصف مدفعي وجوي عنيف أسفر عز تدمير مبان سكنية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي تسعة فلسطينيين خلال اقتحامها بلدة جيوس شمال مدينة قلقيلية، كما اقتحمت مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها مواجهات مع الفلسطينيين، ومداهمة منازل عدة وتخريب محتوياتها.

أخبار قد تهمك قوات الاحتلال تعتقل أكثر من ٣٠ فلسطينياً بالضفة الغربية 18 سبتمبر 2024 - 11:31 صباحًا استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة 15 سبتمبر 2024 - 8:34 صباحًا

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • الاحتلال يواصل إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم لليوم الـ135 على التوالي
  • طبقات اليمين الإسرائيلي وبصيرة دا سيلفا
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • التنمية الاجتماعية: إدخال مساعدات إغاثية إلى المواطنين في غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الاحتلال يُجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في أجواء الجنوب اللبناني