نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

التسجيل بالبرامج التدريبية لأعضاء هيئة التدريس بحلوان .. عبر هذا الرابط
تواصل جامعة حلوان تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس، حيث تهدف إلى تنمية القدرات والمهارات، ويتم ذلك بالتعاون بين المركز والكيانات المختلفة بالجامعة كلٌ وفق تخصصه.


تفاصيل التقديم لجوائز الدولة 2023

أعلنت أكاديمية البحث العلمي عن فتح باب التقدم لجوائز الدولة، والتي تشمل جوائز النيل، وجوائز الدولة التقديرية، وجوائز الدولة للتميز، وجوائز الدولة التشجيعية.

 

الدراسات الأفريقية العليا تعلن فتح باب التظلمات على نتائج الامتحانات | تفاصيل

أعلنت كلية الدراسات الافريقية العليا جامعة القاهرة ، عن فتح باب طلبات التظلم .

وقالت كلية الدراسات الإفريقية العليا ، انه تم فتح باب قبول طلبات التظلم من نتائج الامتحانات و ذلك حتى يوم ٢٤ اكتوبر الجارى بمقر إدارة الكلية .


جامعة عين شمس تكشف عن تفاصيل جائزة اليونسكو للبحوث في علوم الحياة 2023 

أعلنت جامعة عين شمس عن فتح باب الترشح لجائزة اليونسكو -غينيا الاستوائية الدولية للبحث في علوم الحياة 2023، وهي جائزة تم إنشائها من قبل المجلس التنفيذي لليونسكو، وتمولها حكومة جمهورية غينيا الاستوائية.

 

جامعة القاهرة تطلق برنامجا تدريبيا حول نظم الامتحانات وتقويم الطلاب... اليوم

تواصل جامعة القاهرة تنفيذ البرامج التدريبية للعاملين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، حيث تهدف الي  لتنمية القدرات و المهارات و يتم ذالك  بالتعاون بين المركز و مع الكيانات المختلفة بالجامعة كلٌ وفق تخصصه.

 

تعرف على آخر موعد للتسجيل بالمقررات الدراسية للفصل الدراسي الأول بعين شمس
أعلنت كلية الآداب جامعة عين شمس، فتح باب تسجيل المقررات الدراسية لطلاب لائحة الساعات المعتمدة بكلية الآداب جامعة عين شمس عبر موقع UMS للفصل الدراسى الأول للعام الأكاديمي 2023/2024.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرامج التدريبية أعضاء هيئة التدريس أكاديمية البحث العلمي التقدم لجوائز الدولة كلية الدراسات الإفريقية العليا جامعة القاهرة طلبات التظلم جامعة عين شمس جائزة اليونسكو نظم الامتحانات كلية الاداب المقررات الدراسية جامعة عین شمس هیئة التدریس فتح باب

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات

الجديد برس:

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة صنعاء عن موعد بدء العام الدراسي الجديد 1446 هـ/ الموافق 2024 – 2025م لجميع المراحل الدراسية.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء، عن وزير التربية والتعليم يحيى الحوثي، أن العام الدراسي الجديد سيبدأ في 7 محرم 1446 هـ، الموافق 13 يوليو المقبل.

وأوضح الوزير أن عملية القيد والتسجيل والانتقال في المدارس الحكومية والأهلية ستبدأ من يوم السبت المقبل، مشدداً على ضرورة انتظام الهيئات التعليمية في الدوام اعتباراً من يوم السبت 30 ذي الحجة، الموافق 6 يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الدراسة ستكون بمعدل خمسة أيام في الأسبوع وفقاً للتقويم المدرسي الصادر بقرار وزاري.

كما قدم الوزير الحوثي جدولاً زمنياً للعام الدراسي، بما في ذلك مواعيد الاختبارات والإجازات. وأوضح أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية ستكون في 19 ربيع الآخر 1446 هـ، الموافق 22 أكتوبر 2024، على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي في 30 ربيع الآخر من العام نفسه، الموافق 2 نوفمبر.

ووفقاً للتقويم المدرسي، سيستأنف الطلاب الدراسة للفصل الدراسي الثاني في 7 جمادى الأولى، الموافق 9 نوفمبر 2024. وستبدأ اختبارات النقل النهائية لجميع المراحل الدراسية في 18 شعبان 1446، الموافق 17 فبراير 2025.

أما بالنسبة لاختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية (قسميها العلمي والأدبي)، فستبدأ في يوم السبت 7 شوال، الموافق 5 أبريل 2025، وستبدأ اختبارات الشهادة العامة للمرحلة الأساسية في اليوم التالي، 8 شوال.

مقالات مشابهة

  • «تقنية رفحاء» تعلن مواعيد التسجيل في برنامج الدبلوم الصباحي للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
  • جامعة أسيوط تعلن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • جامعة أسيوط تعلن عن بدء التسجيل في دورات التحول الرقمي لطلاب الدراسات العليا
  • «التعليم» تحدد موعد امتحانات أبنائنا في الخارج الدور الثاني
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • رئيس جامعة أسيوط يوجه بسرعة إعلان نتائج جميع الفرق الدراسية بالكليات
  • تقديم كلية الملك خالد العسكرية 1446 لحملة الثانوية.. موعد وشروط التسجيل
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات