مسقط- الرؤية

شاركت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في معرض "البيت والبناء" والذي أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وذلك ضمن فعاليات "أكتوبر العمران" .

وتأتي مشاركة الوزارة في هذا المعرض ضمن أهدافها للتعريف بمشاريعها وخياراتها الإسكانية المتمثّلة في المبادرة الوطنية للأحياء السكينة "صروح"، والتي تهدف إلى إنشاء أحياء سكنية متكاملة بدءًا من البنية الأساسية وحتى المنشآت الترفيهية؛ لبناء مجتمعات مستدامة تستهدف إيجاد فرص استثمارية ووظيفية لتطوير جودة حياة المواطنين الساكنين والعاملين فيها، فضلا عن أسلوب الحياة الذي يلبي مختلف الرغبات والتطلعات، وتوفير مساكن مختلفة ومتنوعة تمتاز بجودتها وتصاميمها المميزة.

كما استعرضت الوزارة في المعرض المجسم الخاص بحي النسيم، والتعريف به والفئة التي يستهدفها ومرفقاته والخدمات المتوفرة به؛ باعتباره باكورة المخططات السكنية، بالإضافة إلى استعراض مخططات المواقع الجديدة المطروحة التابعة للمبادرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة

افتُتِحت اليوم، النسخة الثالثة من معرض السيارات الكهربائية 2024، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات، والمقرر أن يستمر حتى 19 سبتمبر الجاري.
ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على قطاع السيارات الكهربائية والتحول نحو الطاقة النظيفة، ويأتي ضمن إطار رؤية المملكة 2030 وحرصها على تحقيق مستقبل مستدام في قطاع النقل.
وأوضحت وكيل تمكين النقل بالهيئة العامة للنقل الدكتورة أميمة بامسق، أن المعرض فعالية تواكب التوجه الوطني المعني بدعم هذه الصناعة، لاسيما مع خطط النقل العام واهتمامه بالبنية التحتية للحافلات الكهربائية، متمنيةً أن تحقق هذه النسخة من المعرض أهدافها المنشودة، وتكون امتداد للنجاح الذي حظيت به النسختيين الماضيتين منه.
ويشتمل المعرض على مجموعة من العروض الخاصة وورش العمل حول البنية التحتية للسيارات الكهربائية والتقنيات الحديثة المستخدمة في هذا المجال، إذ يعد واحداً من أضخم الفعاليات في مجال السيارات الكهربائية في المملكة، لاسيما وسط مشاركة أكثر من 70 شركة محلية ودولية رائدة، إلى جانب الحضور الجيد الذي ستشهده ورش العمل من الخبراء المتحدثين فيها والبالغ عددهم 60 متحدثاً، سيناقشون أحدث التطورات في تقنيات السيارات الكهربائية والبطاريات والطاقة المتجددة.

مقالات مشابهة

  • اختتام الدورة الـ 36 من معرض صحاري الدولي للزراعة
  • “دو” تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الشباب الإماراتيين
  • معرض فني بالدوحة يصور مأساة الشعب الفلسطيني في غزة
  • انطلاق معرض السيارات الكهربائية بالرياض
  • «الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران
  • البيت الأبيض: الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدها لبنان أمس واليوم
  • معرض السيارات الكهربائية 2024 ينطلق بنسخته الثالثة
  • كل مستلزمات البيت في خروجة واحدة.. ماذا قال زوار معرض أهلا مدارس بالقاهرة؟
  • حرس الحدود يقيم معرض "وطن بلا مخالف" في منطقة جازان
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات