الثورة نت|

أكّد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أبو حمزة، فجر اليوم الخميس، أنّ المعركة قد تمتد قريباً إلى الداخل الفلسطيني المحتل، معقباً بقوله إنّ “المعركة لم تعد محصورة في قطاع غزة فحسب”.

وقال أبو حمزة خلال كلمة صوتية حول مستجدات معركة “طوفان الأقصى”: “ساحاتٍ أخرى قد تنضم إلى المعركة قريباً”.

كما شدد على أنّ بقعة النار “باتت تتسع”، وما حدث في جنوبي لبنان، “ما هو إلا نموذجاً مصغراً” مما ينتظر العدو الإسرائيلي، مطمئناً الجميع بأنّ النصر قاب قوسين أو أدنى.

ودعا أبو حمزة كتيبة جنين وعرين الأسود وكل الفلسطينيين في الضفة الغربية، إلى مواجهة العدو الصهيوني.

وتوعّد الإسرائيلي، بقوله: “جهّزنا لكم خارج فلسطين كما جهزنا في فلسطين، وما حدث في محيط غزّة سترونه في ساحاتٍ أخرى”.

وعند الساعة التاسعة مساء من يوم الأربعاء، أعلنت سرايا القدس، إطلاق رشقات صاروخية كبيرة عند “تاسعة البهاء”، مساء الأربعاء، استهدفت “تل أبيب” وعسقلان و”سديروت”، رداً على المجازر واستهداف البيوت المدنية.

ويوم الثلاثاء، قصفت “سرايا القدس” مستوطنات الكيان الصهيوني والمدن المحتلة الأخرى، بصلياتٍ من الصواريخ، في توقيت تاسعة البهاء أيضاً.

واستهدفت صواريخ المقاومة، برشقاتٍ كبيرة، “تل أبيب” وعسقلان و”سديروت”. وأكّدت “السرايا” أنّ “العمق الصهيوني سيكون هدفاً مستمراً لمجاهدي القوة الصاروخية، في ظل استمرار العدوان واستهداف المدنيين الفلسطينيين الآمنين”.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد أعلنت في وقتٍ سابق، أسر 30 جندياً صهيونيا خلال عملية “طوفان الأقصى” التي نفّذتها المقاومة الفلسطينية صباح السبت الفائت، وحذّر المتحدث العسكري باسمها، “إسرائيل”، من “مصير مجهول لجنودها ومستوطنيها”.

وفي وقتٍ سابق، أكّد الأمـيـن الـعـام لحـركـة الجـهـاد الإسـلامـي، زيـاد النـخـالة أنّ “أقصر الطرق لعدم خسارة إسرائيل لأعدادٍ إضافية من القتلى والأسرى هو الإقرار بالهزيمة”.

وتابع أنّ عملية “طوفان الأقصى” كشفت ضعف العدو وأصابته بالهستيريا والشلل،

بدوره، أعلن المتحدث باسم “جيش” العدو الصهيوني ارتفاع عدد جنوده القتلى إلى 189 من جراء ملحمة “طوفان الأقصى”. وكانت هيئة البث الإسرائيلية قد أفادت بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى نحو 1200، في حين أُصيب أكثر من 2900 مستوطن.

وتخشى “تل أبيب”، وفق الإعلام الصهيوني، دخول حزب الله وسوريا معركة “طوفان الأقصى” من الجهة الشمالية للكيان، من أجل مساندة فصائل المقاومة في قطاع غزّة، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة الضغط على “جيش” العدو ، الذي يُعاني ضعفاً وتشتتاً داخلياً.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: عملية طوفان الأقصى طوفان الأقصى أبو حمزة

إقرأ أيضاً:

إعلام العدو: المقاومة الفلسطينية ستنجح في إطلاق الصواريخ من الضفة

يمانيون../

أكدت قناة “كان” الصهيونية أنّ المقاومة الفلسطينية ستنجح خلال سنة بخلق خبرة وقدرة لإطلاق قذائف صاروخية من الضفة الغربية المحتلة في اتجاه الكيان المُحتل.
وقال رئيس دائرة الشؤون الفلسطينية في القناة، لئور ليفي: إنّ “الحديث لا يدور عن تلك القذائف الصاروخية التي رأيناها تُطلق من منطقة جنين في اتجاه العفولة وبات حيفر”.
وكشف ليفي أنّ القذائف الصاروخية التي ستنجح حركتا حماس والجهاد الإسلامي في إطلاقها شبيهة أكثر بقدرات القذائف الصاروخية التي تطلقها من غزة إلى غلاف غزة، وهي أكثر تطوّراً.
وأضاف: إنّ المواد المتفجّرة والمال والخبرة تصل في الواقع إلى الضفة الغربية.
وشهدت جنين، شمال الضفة الغربية، الخميس عملية عسكرية، حيث أعلن الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، أمس، نجاح كتيبة جنين في عملية “بأس جنين2”.
وأوضح أبو حمزة أنّ سرايا القدس تمكّنت من تفجير آليتين عسكريتين، كمقدمة لكمين مركّب في سهل مرج بن عامر.. مؤكداً وقوع طاقمهما كاملاً بين قتيل وجريح، ومن ثم “الاشتباك المباشر والالتحام مع قوات النجدة، التي أوقعنا فيها أيضاً إصابات”.
كما أكد أبو حمزة، تفجير ما يزيد عن ست عبوات، والاشتباك المباشر مع قوات العدو المتوغّلة في جنين ومخيمها، لأكثر من ثمان ساعات.
واعترفت وسائل إعلام العدو بمصرع ضابط صهيوني وإصابة 16 آخرين في حادث وصفته بـ “غير السهل”.. قائلةً: إنّ عبوتين ناسفتين فُجّرتا عن بُعد بمركبة مُدرّعة تابعة لـ”الجيش” الإسرائيلي من نوع “بانثر”، وذلك خلال تنفيذ أعمال حفر حول مسجد طوالبة في جنين.
وبالتزامن مع المعارك في قطاع غزة، يتصدّى المقاومون الفلسطينيون لحملات الاقتحام اليومية التي يشنّها العدو في مناطق الضفة الغربية، حيث يخوضون اشتباكات بالرصاص والعبوات. ‎#فلسطين المحتلةً#كيان العدو الصهيونيالضفة الغربيةالمقاومة الفلسطينية

مقالات مشابهة

  • ملتقى فلسطينيي الخارج يناقش بإسطنبول تداعيات طوفان الأقصى
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • تعز.. مسيرات في ثمان ساحات تأكيداً على استمرار التضامن والدعم للشعب الفلسطيني
  • إعلام العدو: المقاومة الفلسطينية ستنجح في إطلاق الصواريخ من الضفة
  • أبناء تعز يحتشدون في ثمان ساحات دعما للشعب والقضية الفلسطينية
  • أبو حمزة يؤكد نجاح عملية “بأس جنين 2”: سرايا القدس لن تبرح ساحات القتال
  • سرايا القدس تنفذ كمينًا مركبًا ضد جنود وآليات الاحتلال في جنين
  • في ظلال طوفان الأقصى “85”
  • مشعل: طوفان الأقصى فرض تحدٍ كبير على "إسرائيل"
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى