مسقط- الرؤية

شاركت غرفة تجارة وصناعة عمان في مؤتمر "نمذجة الحوكمة خارطة الطريق لتحفيز التنمية المستدامة"، الذي انعقد في إسطنبول خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وترأس وفد غرفة تجارة وصناعة عمان المهندس إبراهيم بن عبدالله الحوسني رئيس لجنة الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي بالغرفة، والذي أكد أن الحوكمة تعد عنصرا هاما لنجاح أي مؤسسة وتحقيق أهداف استراتيجيتها التنموية، مضيفاً أن المؤتمر ناقش القوانين والتشريعات وأثرها في تطبيق منظومة الحوكمة وتعزيز مكافحة الفساد لتحقيق منظومة الشفافية والعدالة.

 

من جانبه، قدم الدكتور يحيى بن خميس الحسيني عضو لجنة سوق العمل بالغرفة، ورقة بعنوان "مؤشرات التنمية المستدامة وعلاقتها بالحوكمة.. عرض تجربة سلطنة عمان"، مستعرضا مؤشرات التنمية المستدامة ومدى توفرها والتحديات التي تواجه تطبيقها والأعمال الحالية والمستقبلية لمعالجتها.

وأكد أعضاء الوفد العماني المشارك في المؤتمر عن استفادتهم من هذه المشاركة، للتعرف على أهمية الحوكمة في إدارة أعمال الشركات وضبط جودة العمليات التنفيذية في المؤسسات، والإشكالات الناشئة عن عدم تطبيق القواعد الصحيحة في الحوكمة وحلولها، وأهمية مراجعة الأنظمة الإدارية والتنظيمية وتحديد مسارات واضحة لحوكمتها بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التنمیة المستدامة

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء» تشارك بمؤتمر "التحديات التنظيمية والتشريعية وأثرها على شركات الأدوية"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس، الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، اليوم فعاليات الجلسة الأولى بمؤتمر للدواء والرعاية الصحية في دورته الرابعة، نيابة عن الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، والتي جاءت تحت عنوان " التحديات التنظيمية والتشريعية وأثرها على الشركات المحلية ومتعددة الجنسيات في ظل التحديات الاقتصادية وتحقيق استدامة وصول الدواء للمريض المصري".

وأوضح نائب رئيس الهيئة، خلال المناقشات، الجهود المبذولة من قبل هيئة الدواء المصرية لضمان استقرار الإمدادات الدوائية، والحفاظ على الأمن الدوائي، مثل إطلاق مبادرة "توطين صناعة المواد الخام الغير فعالة" بالتعاون مع الهيئة المصرية للشراء الموحد، ودعم شركاء الصناعة من خلال المسارات المرنة والمختصرة للتسجيل والتنظيم الدوائي، بالإضافة إلى فتح قنوات التواصل الدائمة مع المواطنين، بداية من تواجد خط ساخن يستقبل جميع طلباتهم واستفساراتهم، مع إتاحة خدمة توافر على الموقع الرسمي للهيئة.

تضمنت المناقشات ما توليه الدولة من أهمية تجاه تطبيق نظام "التتبع الدوائي"، وهو نظام إلكتروني يسمح بمراقبة الدواء بدءًا من عملية التصنيع مرورًا بالتوزيع والتخزين ووصولًا إلى المستهلك (المريض أو المنتفع)، فيسهل هذا النظام مراقبة صلاحيات الدواء ومنع الغش التجاري، ووقف التسعير المختلف على العبوات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الدور المنتظر من الشركات المحلية والمتعددة الجنسيات العاملة بجمهورية مصر العربية، لدعم المبادرات الحكومية لتعميق وتوطين الصناعات الدوائية.

جاء ذلك في إطار التزام هيئة الدواء المصرية بدعم القطاع الدوائي المصري، بما ينعكس بالشكل الإيجابي على نمو الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار الدوائي، وتقديراً لدور الإعلام المحوري في النهوض بصناعة الدواء المصرية، وذلك وفق الرؤية الاستراتيجية للدولة.

IMG-20240928-WA0054 IMG-20240928-WA0053

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات المواكبة لخطط التنمية المستدامة
  • انطلاق مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة في إطار "رؤية مصر 2030".. أول أكتوبر
  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • انطلاق أعمال منتدى دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة
  • «التنمية المستدامة» بمطروح يتابع خطة تنفيذ مشروع إدارة المياه بـ«المتوسط»
  • دمياط تحصد 6 مراكز على مستوى الجمهورية في التنمية المستدامة
  • انطلاق منتدى "دور الذكاء الاصطناعي في تحقيق التنمية المستدامة".. اليوم
  • محمد بن زايد: الابتكار والتعاون حجر أساس التنمية المستدامة
  • «هيئة الدواء» تشارك بمؤتمر "التحديات التنظيمية والتشريعية وأثرها على شركات الأدوية"
  • محافظ بني سويف يتابع جهود لجنة التنمية البشرية في تفعيل دور "بداية"