اندلعت فجر اليوم الخميس اشتباكات عنيفة بين قوات المقاومة وجيش الاحتلال في عدة مناطق بمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وفي انطلاقة للانتفاضة الفلسطينية المسلحة، في الضفة الغربية، اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومقاومين بالحي الشرقي في جنين بالضفة الغربية.

وأكدت كتيبة جنين، التابعة لسرايا القدس، إنها استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المدينة بدفعات كثيفة ومتتالية من الرصاص.

وأكدت أنها حققت إصابات مباشرة في قوات الاحتلال بعد استهدافها بالرصاص والعبوات الناسفة.

اقرأ أيضاً الصين تدخل على خط حرب إسرائيل على غزة وتدعو لتشكيل قوة مشتركة ودعم الشعب الفلسطيني من هو ”أبو عبيدة” ناطق القسام و ”الملثّم” الذي يصدّقه الإسرائيليون أكثر مما يصدقوا قيادتهم؟ كويتي يتكفل بباخرة كبيرة لنقل المقاتلين الحوثيين من الحديدة إلى العراق وسوريا لتحرير الجولان من إسرائيل عاجل.. لحظة إفراج كتائب عز الدين القسـام عن أسيرة إسرائيلية وطفليها «فيديو» الشيخ الحجوري يعلن عن موقف الجماعة السلفية من احداث غزة خبير عسكري سعودي: هذا ما سيحدث لو سمح التحالف للحوثيين بالتجهز للقتال والتحرك بالأسلحة صوب القدس! عاجل: أول تحرك لولي العهد السعودي والرئيس الإيراني تجاه جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين عاجل: ولي العهد السعودي يدعو لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة ويبحث مع أردوغان وقف الحرب مجلس نواب الشرعية يدين ”بأشد وأقوى العبارات الغارات العدوانية العنيفة” للاحتلال الإسرائيلي على غزة بالفيديو.. أمطار الخير تفك الحصار عن أهالي غزة.. ومغردون: رسالة إلهية رسميًا.. جماعة الحوثي تطلب من السعودية فتح الأبواب أمامها لتفويج المقاتلين إلى فلسطين! جاء إلى ”إسرائيل” لدعم الاحتلال فاستقبلته صواريخ المقاومة.. شاهد ماذا حدث لوزير خارجية بريطانيا ”فيديو”

وكانت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، دعت الفلسطينيين بالضفة الغربية والأراضي الفلسطينية المحتلة للانتفاضة المسلحة والخروج لمقاومة الاحتلال والاشتباك معه بكل الوسائل الممكنة، خصوصا مع استمرار الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على أطفال ونساء غزة، وتدمير المنازل فوق رؤوسهم .

وتمتلك المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بأعداد كبيرة جدا، من الأسرى الإسرائيليين، بحسب أبو عبيدة، الناطق الرسمي لكتائب الشهيد عزالدين القسام، كفيلة بإخراج كل الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ودخلت الحرب فجر اليوم، يومها السادس، في ظل قصف همجي دموي لجيش الاحتلال الإسرائيلي على الأحياء السكنية بقطاع غزة، مخلفا 1200 شهيدا حتى اللحظة وأكثر من 5600 مصاب من المدنيين 60% من الضحايا هم من النساء والأطفال بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

https://twitter.com/Twitter/status/1712283185722142776

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين

أعلنت وزارة ‏الصحة الفلسطينية، مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الاحتلال ينسحب من مخيم جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين
  • نادي الأسير: قوات الاحتلال اعتقلت 20 فلسطينيًا بالضفة الغربية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف العدو الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة بعشرات الصواريخ وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بقذائف المدفعية العدو الإسرائيلي في موقع ‏جل العلام وتحقق إصابات مباشرة