الاقتصاد نيوز _ بغداد

تتجه وزارة النقل لتجديد وتطوير شبكة خطوط سكك الحديد في البلاد وفق الجدوى الاقتصادية، لا سيما بعد تلقيها عروضاً من شركات عالمية متخصصة بهذا المجال .

وذكر مدير المكتب الإعلامي في الوزارة ميثم الصافي في حديث لـ”الصباح” تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنَّ الوزارة عازمة على إحداث نقلة نوعية في قطاع السكك الحديد، وأن هناك مساعي حثيثة لتطويره وتجديده، خاصة بعد تلقيها عروضاً من شركات عالمية متخصصة بهذا المجال .


وأشار إلى أنَّ القطاع المذكور شهد مؤخراً اقبالاً واسعاً من قبل المواطنين على التنقل والسفر عبره إلى جميع المحافظات، مبيناً أنَّ هذه الخطوة ستكون متزامنة مع حملات مكثفة لتأهيل وصيانة الخطوط الحالية، بغية مرور القطارات بسرعة وأمان، فضلاً عن دعم الاقتصاد الوطني وتعظيم الموارد المالية لشركة السكك الحديد التي كانت خلال السنوات الماضية تعد من الشركات الخاسرة .
ولفت إلى أنَّ الشركة ملتزمة بالتعاقدات الحكومية وتعزيز موقف إدامة وتصليح القاطرات والشاحنات وأحواض النفط في معامل السكك وزجها في الخدمة، مردفاً بأن الوزارة تعمل ايضاً على تطوير الواقع الخدمي وفق البرنامج الحكومي وتماشياً مع التطورات الحاصلة في البلدان المتقدمة، يضاف إلى ذلك أنَّ قطاع السكك يعد عصب مشروع طريق التنمية الذي يتطلب مد سكك حديد متطورة ممتدة من ميناء الفاو إلى تركيا .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروضا بأجسادهم أمام السيسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة أكاديمية الشرطة، اليوم الأحد، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم عروض القوى البدنية، وقامت كتيبة من طلبة السنة الدراسية الأولى وطلبة الكلية من خريجي كليات الحقوق، بتوجيه مجموعة من الركلات واللكمات الهجومية المتتالية.

وأدى الطلبة تمرينات وعمل تشكيل ساحة الشعب، ويتوسط التشكيل مفتاح الحياة رمزًا لحياة أفضل، وأشعة شمس نابعة من أقواس النصر انطلاقًا نحو مستقبل مشرق.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول: زيادة نقل المنتجات عبر السكك الحديدية وتوسعة نشاط تموين السفن
  • إحلال وتجديد مدخل المنطقة الصناعية بالطرانة بحوش عيسى في البحيرة
  • النقل تنسق دولياً لتطوير أداء الخطوط الجوية العراقية
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • طلاب أكاديمية الشرطة يقدمون عروضا بأجسادهم أمام السيسي
  • نماء: طرح مشروع شبكات المياه بدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • أزمة بين النقل والغرف التجارية بسبب نقل الذهب في خطوط السكك الحديدية
  • نماء لخدمات المياه تطرح مشروع شبكات المياه لـدماء والطائيين أكتوبر القادم
  • ما حقيقة وجود حظر بحري مفروض على العراق؟