انتقد الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي اللبناني وليد جنبلاط، موقف الرئيس الأمريكي جو بايدن من الصراع الدائر في جدة، قائلًا له وفقًا لما أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: إنك ترى جانبًا واحدًا من الصورة، هل ستترك الشعب الفلسطيني يحترق بالقنابل الإسرائيلية؟

ووجه أمس الأربعاء، رسالة إلى بايدن، حثه فيها على رؤية الصورة في الصراع من جانبيها، وكتب جنبلاط عبر منصة "إكس"، في تعليق على منشور للرئيس الأمريكي: "لكن سيد بايدن، أنت ترى جانبًا واحدًا فقط من الصورة لأن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اتصل بك أمس".

أخبار متعلقة مصدر أمني: مصر ترفض "الممرات الآمنة" لحماية حق الفلسطينيين في أرضهملم يتحمل مشهد الأطفال الشهداء.. قصة "المسعف الفلسطيني الباكي"أكبر معسكر اعتقال

وأضاف جنبلاط: "ماذا عن الشعب الفلسطيني؟ وماذا عن غزة أكبر معسكر اعتقال في العالم؟ هل ستتركهم ليحرقوا بالقنابل الإسرائيلية؟".

وتابع: "يؤسفني أن أكون صريحًا أو قاسيًا، ولكن يجب أن أخبرك بالحقيقة، تتذكر أننا التقينا منذ فترة طويلة، ويجب عليك الدعوة إلى وقف إطلاق النار، ووقف هذا الهبوط إلى الجحيم، الحل الوحيد هو التسوية السياسية".

But Mr Biden you just see one side of the picture because Netanyahu called you yesterday what about the Palestinian people what about Gaza the biggest concentration camp of the world will you leave them to be incinerated by Israeli bombs https://t.co/sgCSBr7Iz1— Walid Joumblatt (@walidjoumblatt) October 11, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: بيروت الأراضي الفلسطينية المحتلة وليد جنبلاط قطاع غزة جو بايدن

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "رغم أدائه الهزيل في مناظرته مع ترامب.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات".

رغم أدائه الذي لاقى انتقادات حادة في مناظرته الأخيرة مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، أعلن القادة الديموقراطيون دعمهم الكامل للرئيس الأمريكي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

واستبعد أعضاء بارزون بالحزب الديموقراطي احتمال استبدال بايدن بمرشح رئاسي أصغر سنا، بعد أدائه الذي وُصف بالضعيف في المناظرة الرئاسية، ودعا أعضاء الحزب إلى التركيز بدلا من ذلك على تبعات فوز ترامب بولاية رئاسية ثانية.

الدعم الحزبي المتزايد يأتي في أعقاب أداء بايدن المتقلب خلال المناظرة، حيث تعثر في الردود وتباطأت أفكاره، ما ألقى الضوء على المخاوف المتنامية بشأن كبر سنه، حيث يبلغ 81 عاما، لكن دعوات تنحي بايدن عن الترشح استمرت وأظهر استطلاع أجرته شبكة bbs نيوز بعد المناظرة حدوث قفزة في عدد الديموقراطيين الذين يعتقدون أن بايدن لا يعتقد أن يترشح للرئاسة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. القادة الديمقراطيون يعلنون دعمهم لبايدن في سباق الانتخابات
  • بايدن وزوجته يبحثان القرار المصيري في “معسكر مغلق”
  • شخص واحد قادر على دفع بايدن للانسحاب من الانتخابات الرئاسية
  • أصوات من السلطة الرابعة لبايدن: “حان وقت الاستقالة”
  • لإنقاذ الديمقراطيين أمام ترامب.. هل تصبح ميشيل أوباما «بديلة محتملة» لبايدن؟
  • دبلوماسيون منهم عربي يعلقون لـCNN على وصف ترامب لبايدن بـالفلسطيني وتداعيات المناظرة
  • بعد المناظرة.. هل يمكن للديمقراطيين استبدال بايدن ومن أبرز المرشحين؟
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • أوباما ينتصر لبايدن ويدعو الأمريكيين للاختيار بين من قضى عمره بالنضال وآخر لا يهتم إلا بنفسه
  • في أول ظهور لبايدن بعد المناظرة: لم أعد شابا.. وترامب مجرم