تلقت جماعة الحوثي التابعة لإيران، تحذيراً من الولايات المتحدة ـ عبر دولة ثالثة من التدخل في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما قدمت الجماعة شروطا لتحقيق ذلك.

وقال دبلوماسي خليجي ، بحسب يمن مونيتور، إن دولة ثالثة أبلغت الحوثيين بتحذير من الخارجية الأمريكية من قصف “إسرائيل” بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة إذا ما تدخل حزب الله اللبناني في الحرب الدائرة.

ولفت الدبلوماسي إلى أن الحوثيين رفضوا “التحذير الأمريكي لكنهم قدموا عدة شروط لتحقيق تنازلات في ملف السلام اليمني”.

وأكد مسؤول في الحوثيين التحذير الأمريكي لكنه نفى أن تكون الجماعة قدمت شروطا في الملف اليمني من أجل “مواجهة التصعيد الإسرائيلي والأمريكي في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

اقرأ أيضاً ماذا تعرف عن ”محمد الضيف” القائد الشبح والرجل الأفعى والمقاتل صاحب الأرواح السبعة الذي دوّخ إسرائيل؟ كويتي يتكفل بباخرة كبيرة لنقل المقاتلين الحوثيين من الحديدة إلى العراق وسوريا لتحرير الجولان من إسرائيل عاجل.. لحظة إفراج كتائب عز الدين القسـام عن أسيرة إسرائيلية وطفليها «فيديو» عاجل: أول تحرك لولي العهد السعودي والرئيس الإيراني تجاه جرائم الحرب الإسرائيلية في فلسطين عاجل: ولي العهد السعودي يدعو لوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة ويبحث مع أردوغان وقف الحرب مجلس نواب الشرعية يدين ”بأشد وأقوى العبارات الغارات العدوانية العنيفة” للاحتلال الإسرائيلي على غزة جاء إلى ”إسرائيل” لدعم الاحتلال فاستقبلته صواريخ المقاومة.. شاهد ماذا حدث لوزير خارجية بريطانيا ”فيديو” بوتين يهاجم أمريكا وإسرائيل: قاتلوا الرجال واتركوا النساء والأطفال والقضية الفلسطينية في قلب كل إنسان ”فيديو” المملكة المغربية تحذر إسرائيل العاهل الأردني وأردوغان يحذران من انعكاسات التطورات الأخيرة في غزة على المنطقة والعالم شاهد .. معلومات عن الأسيرة الإسرائيلية ”العجوز” التي قيل إنها يمنية الأصل (فيديو) السيسي يوجه تحذيرا جديدا وأمريكا تخلي سفارتها في لبنان وتوجه بيانا عاجلا

وقال المسؤول إن قصف “إسرائيل مسألة وقت حسب تطورات الوضع هناك”.

ولم يشر المصدران الذين اشترطا عدم الكشف عن هويتهما، إلى اسم الدولة الثالثة، أو طبيعة الاشتراطات التي طلبها الحوثيون.

وحسب الدبلوماسي الخليجي فإن التحذير الأمريكي كان في يوم الأحد اليوم الثاني لعملية حركة حماس على الاحتلال الإسرائيلي.

ويملك الحوثيون صواريخ باليستية بمدى يصل إلى 2000كم ويمكن اطلاقها من محافظة الحديدة للوصول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، بينها صواريخ “طوفان وقدس-4”. وهي صواريخ إيرانية من نوع غدير-F وشهاب-3 على التوالي.

وكان عبدالملك الحوثي، قال الثلاثاء الماضي، إن جماعته على تواصل مع ما وصفه بـ"محور المقاومة" وقال إنها ستتدخل في حال تدخلت أمريكا بشكل مباشر. وهو تهديد اعتبره مراقبون، إعلان صريح بأن الجماعة الحوثية ستتدخل في حال اندلعت الحرب بين إيران وأمريكا، وليس بين الفلسطينيين وأي طرف أو أطراف أخرى.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي : رصد إطلاق صواريخ من خانيونس

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم السبت 10 أغسطس 2024، رصده إطلاق عدة صواريخ من قطاع غزة ، نحو المنطقة المحاذية له في جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم "رصد إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة، نحو منطقة الغلاف، حيث سقطت في مناطق مفتوحة، ما أدى إلى اندلاع حريق قرب مستوطنة كيسوفيم".

وأشارت الإذاعة إلى أنه "لم تقع أية إصابات جراء إطلاق الصواريخ، فيما تقوم طواقم الإطفاء بالسيطرة على الحريق".

بدورها، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أنّ الجيش "رصد إطلاق 3 صواريخ من مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، نحو منطقة الغلاف".

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، كثفت فصائل المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه إسرائيل.

والاثنين، قالت هيئة البث العبرية الرسمية إن " حماس وبعد 10 أشهر من الحرب، تمكنت من إطلاق أكثر من 40 صاروخا في 4 أيام".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: أمريكا شريكة في المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين
  • الجيش الإسرائيلي : رصد إطلاق صواريخ من خانيونس
  • بعد صواريخ حزب الله.. اندلاع حرائق في 5 مواقع شمال أراضي الاحتلال
  • سامح عاشور: رد إيران على اغتيال هنية لن يزيد عن ما حدث من قبل (فيديو)
  • متحدث فتح: مجزرة حي الدرج تكريس للإبادة الجماعية والسلوك العدواني للاحتلال (فيديو)
  • كاتب إسرائيلي: وجود إسرائيل في المناطق الفلسطينية غير مشروع
  • تحديد موعد المناظرة مع هاريس.. ترامب: أمريكا تقترب من حرب عالمية ثالثة
  • أستاذ في الدراسات السياسية: قادة إيران يخوضون نوعا من الحرب النفسية ضد الإسرائيليين
  • مصر تقف حائط صد أمام تصفية القضية الفلسطينية (فيديو)
  • الإعلام العبري: مصر حذرت إسرائيل من تغييرات داخل “المثلث الحدودي”