تحدث الفنان أحمد فؤاد سليم، عن الأحداث الجارية خلال الفترة الحالية في دولة فلسطين وإسرائيل، مؤكدا ان إسرائيل ظهرت في غفلة من الزمن وأصبحت دولة وهي ليس لها تاريخ، وذلك خلال إستضافته في برنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفي شردي عبر شاشة الحياة.

 

وتابع أحمد فؤاد سليم، أن سنة 1947 لم يكن هناك دولة اسمها إسرائيل على الخريطة"، وكانت إسرائيل كانت تنوي ضرب قطاع غزة قبل حدوث عملية "طوفان الأقصى"، مؤكدًا أن غزة شوكة في ظهر إسرائيل.

وأشار أن إسرائيل تدعي المظلومية، وتطالب الفلسطينيين بالبحث عن وطن آخر، رغم أنهم هم من اغتصبوا أرض فلسطين، مضيفا: "إسرائيل بتغلس على الفلسطينيين وبتمنعهم أنهم يروحوا الجوامع والكنائس وكل يوم بتقتل فيهم".

 

وتابع: "الاشكالية ديه ليها حل وهي تنفيذ إسرائيل للقانون ومواثيق الأمم المتحدة، لكنهم يرفضون ذلك وعندهم نية مسبقة أنهم لن يتركوا فلسطين".

 

وأكد "فؤاد سليم"  أن مصر معنية بما يحدث في غزة الآن بدرجة كبيرة، مشيرًا إلى أن مصر دولة عظيمة ومركزية جدًا، ولا تسعى للحروب على مدار تاريخها، وإنما تسعى للحفاظ عن أرضها بكل قوة.

 

السيرة الذاتية للفنانة أحمد فؤاد سليم 

 

وُلد أحمد فؤاد سليم علي في 2 يونيو عام 1957 في القاهرة في عائلة من الشرقية، وفي عام 1978 تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، بدأ مشوارهُ الفني بالعمل المسرحي فقد قدم العديد من المسرحيات، منها مسرحية الصعايدة وصلوا عام 1989.

قدم العديد من المسرحيات: الكاهن 2021،أهل الكهف، الصعايدة وصلوا، سفر حي، عرابي زعيم الفلاحين، قصة الموت، السبنسة، الآخر، في مسلسلات منها: القاتل الذى أحبني، ورا كل باب 2:2021،الاختيار، ذو النون المصري، العزبة، الهروب إلى السجن، الملك فاروق، قاسم أمين، الليل وآخره، المواطن اكس، الخواجة عبد القادر، ابن حلال، وكما شارك في عدد من الأفلام، منها:الحدق يفهم، المهاجر، عفريت النهار، أبو علي.

 

فيلم باب الأخضر 

 

 كما عمل في مسرحيات سفر حي، وعرابي زعيم الفلاحين، وقصة الموت، والسبنسة، والآخرالجدير بالذكر آخر أعمال الفنان أحمد فؤاد سليم  فيلم الباب الأخضر، وتدور أحداثه خلال فترة التسعينيات في إطار اجتماعي حول تخلى البشر عن مبادئهم وأخلاقهم وتغير الحياة، من خلال مصل جديد قادر على تغير ملامح حياة وذكريات الشخص الذي يحصل عليه.

 

أبطال فيلم باب الأخضر 

 

"الباب الأخضر" من بطولة إياد نصار، سهر الصايغ، خالد الصاوي، محمود عبد المغني، عابد عناني، حمزة العيلي، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن إخراج رؤوف عبد العزيز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فؤاد سليم الفنان أحمد فؤاد سليم الفجر الفني أحمد فؤاد سلیم

إقرأ أيضاً:

منح الضوء الأخضر للبدء في تجنيد المتزمتين دينيا في إسرائيل

القدس المحتلة - رويترز

اعتمد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت اليوم الثلاثاء خطة بدء تجنيد اليهود المتزمتين دينيا في الجيش، في تحرك من المرجح أن يفاقم توتر العلاقات داخل الائتلاف الحكومي المنتمي إلى تيار اليمين والذي يقوده رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وتستند حكومة نتنياهو على حزبين من الأحزاب المتزمتة التي تعد إعفاء المتزمتين دينيا من التجنيد مُهما للحفاظ على ناخبيها في المعاهد الدينية وبعيدا عن بوتقة الانصهار في الجيش التي قد تمثل اختبارا لأعرافهم التقليدية.

ويعارض زعيما الحزبين بشدة التجنيد في وقت يسعى فيه الجيش الإسرائيلي إلى تعزيز صفوفه وسط الحرب المستمرة منذ تسعة أشهر ضد حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في قطاع غزة.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن جالانت أجرى مباحثات مع مسؤولين عسكريين كبار وافق بعدها على توصياتهم بتنفيذ أول استدعاء للرجال المتزمتين دينيا إلى الجيش على مدى الشهر المقبل.

وذكرت الوزارة أن الأمر يشمل الفرز الأولي والتقييم لتحديد المجندين المحتملين. ويُرسل الاستدعاء الأولي للإسرائيليين حينما يتجاوزون 16 عاما وعادة ما يشرعون في الخدمة العسكرية عندما يبلغون من العمر 18 عاما.

والإسرائيليون مُلزمون قانونيا بالخدمة في الجيش لمدة تتراوح بين 24 و32 شهرا. ويُعفي في الأغلب أفراد الأقلية العربية التي تمثل 21 بالمئة من سكان إسرائيل، إلا أن بعضهم يؤدي الخدمة العسكرية، ويُعفى أيضا إلى حد كبير منذ عقود الطلاب المتزمتون في المعاهد الدينية.

لكن المحكمة العليا في إسرائيل قضت الشهر الماضي بأن الدولة لا بد أن تبدأ في تجنيد طلاب المعاهد الدينية المتزمتين في الجيش.

وأثار إعفاء المتزمتين دينيا من التجنيد والمستمر منذ فترة طويلة احتجاجات في الأشهر القليلة الماضية نظمها إسرائيليون غاضبون بسبب عدم توزيع خطر القتال في غزة بالتساوي. أما المحتجون المتزمتون دينيا، فقد أغلقوا طرقا ورفعوا لافتة كُتب عليها "الموت قبل التجنيد".

مقالات مشابهة

  • الباز عن وقف برنامج أحمد شوبير: درس لكل الإعلاميين الذين يعتقدون أنهم يمتلكون وقتهم على الشاشات أو مساحتهم
  • أبطال وصناع فيلم "المصيف" يحتفلون بـ أول يوم تصوير
  • وزير الثقافة يشيد بموهبة الفنانة ساندي
  • تجاه كييف وغزة.. رئيس الوزراء الإسباني يحذر الغرب من اتباع سياسة الكيل بمكيالين
  • صور.. مدير مكتبة الإسكندرية يستقبل وفدًا من "منتدى النمو الأخضر"
  • بظهر مكشوف عائشة بن أحمد تهرب من حرارة الطقس
  • فيلم جوازة توكسيك يحصد أكثر من 250 ألف جنيه أمس
  • خبير استراتيجي: إسرائيل تحارب نفسها وهشاشتها في القتال ظهرت بغزة
  • منح الضوء الأخضر للبدء في تجنيد المتزمتين دينيا في إسرائيل
  • إجمالي إيرادات فيلم جوازة توكسيك أمس