RT Arabic:
2024-10-01@21:18:51 GMT

إيران تؤيد فكرة إنشاء عملة موحدة بين دول "بريكس"

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

إيران تؤيد فكرة إنشاء عملة موحدة بين دول 'بريكس'

أكد نائب وزير الاقتصاد الإيراني سيد علي روحاني أن طهران تؤيد فكرة إنشاء وحدة عملة موحدة بين الدول الأعضاء في مجموعة "بريكس"، ولهذا من الضروري إعداد البنية التحتية المصرفية اللازمة.

وقال روحاني: "إيران تشاطر تماما فكرة إبرام اتفاقيات عملة مع دول "بريكس"، وإنشاء عملة موحدة للمنظمة، وإيران مستعدة تماما لذلك".

إقرأ المزيد ما حجم صادرات إيران إلى بلدان مجموعة "بريكس"؟

وأكد أنه قبل الانتقال إلى إنشاء عملة موحدة، تحتاج دول "بريكس" إلى تسوية ميزانها التجاري بأي عملة أخرى، مثل الدولار، وحساب حجم الواردات والصادرات بعملاتها الوطنية.

وأضاف: "الخطوة التالية برأيي هي التحول إلى عملة موحدة. مهمة إنشائها تنقسم إلى عدة مراحل. فإذا كنا نتحدث عن عملة موحدة كاليورو مثلا، فإن هذا "سوف يتطلب بنية تحتية ومنصات جدية للغاية في القطاع المصرفي وفي قطاع الميزانية. لذلك، أعتقد أننا الآن بحاجة إلى التخطيط لاستخدام أوسع لاتفاقيات العملة الثنائية والمتعددة الأطراف بين الدول الأعضاء في "بريكس"".

وأفادت صحيفة "نيويورك بوست" في وقت سابق بأن مجموعة "بريكس" قد تنجح في المستقبل القريب في التخلص من هيمنة الدولار على الاقتصاد العالمي، ما سيعود بعواقب وخيمة على الولايات المتحدة.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الدولار الأمريكي بريكس منطقة اليورو عملة موحدة

إقرأ أيضاً:

كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟

وصفت أم رعبها بعد اكتشافها أن ابنها البالغ من العمر عامين اختنق بعملة معدنية قبل ثوانٍ من إنقاذه، ولم تعرف كيفية التصرف في هذه الحالة حال وقوعها، لكنّها تصرفت بذكاء.

طفل كاد أن يختنق بسبب عملة معدنية

كانت أشلي بوفتون، البالغة 35 عامًا، من آشفورد، تقوم بالتنظيف عندما اكتشفت أن طفلها غير قادر على التنفس، ووفقًا لحديثها مع «الديلي ميل»: «سمعتُه يأخذ شهيقًا حادًا، وعندما استدرت، كان من الواضح أنه غير قادر على التنفس، لقد كان في حالة ذعر، وكانت عيناه تدمعان، كان الأمر مرعبًا للغاية، لدرجة أن قلبي توقف عندما علمت أنه ابتلع عملة معدنية».

فشلت الطريقة التقليدية للضربات على الظهر في تحقيق هدفها بإخراج العملة، فاتصلت بأرقام الطوارئ وتحدثت إلى المستشفى، بينما واصلت محاولاتها لإخراج العملة المعدنية من مجرى الهواء الخاص بالطفل.

وفي النهاية تمكنت أشلي من تحديد موقع جهاز تنظيف مجرى الهواء LifeVac، والذي نجح في امتصاص العملة المعدنية في المحاولة الثانية، إذ قالت: «تقيأ بعدها ثم أخذ نفسًا عميقًا».

ماذا تفعلين في حال اختناق الطفل؟ 

بفضل التفكير السريع لأشلي، تعافى «بيلي» بشكل كامل خلال 30 دقيقة، وتساءلت السيدات: ماذا يجب أن تفعل إذا كان طفلك يختنق؟ وإذا لم يكن لديك هذا الجهاز، يجب أن تعرفي أنه في حالة ابتلاع الطفل لعملة معدنية، تدخل العملة في الممرات الهوائية وتسبب انسدادًا واختناقًا في حلق الطفل، ما يشكل خطرًا على حياته. لذا، يجب اتباع الإسعافات الأولية عند بلع الطفل لعملة معدنية، مع مراقبة البراز للتحقق من خروجها، حسبما ذكر أحمد الحسيني، أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، مؤكدًا أن أول شيء يجب فعله هو اللجوء إلى الطوارئ، مع عدم ضرب الطفل على ظهره.

الإسعافات الأولية حال بلع طفلك لعملة معدنية 

هناك إسعافات الأولية حال بلع طفلك لعملة معدنية، حسبما أوضح «الحسيني» خلال حديثه لـ«الوطن»:

إجراء فحص مجرى الهواء. فتح فم الطفل للتحقق من وجود العملة. حمل الطفل باستخدام الساعد. توجيه جسده للأسفل. إطعامه الخبز لتشكيل حاجب حول العملة المعدنية.

وبحسب موقع «مايو كلينك»، المختص في الشؤون الطبية، فإنه لإنقاذ الطفل حال بلعه عملة معدنية، يجب عمل التالي:

يجب على الوالدين عمل أشعة على منطقة الرقبة والبطن. عمل الأشعة السينية، لمعرفة مكان العملة عند الابتلاع، إذا ابتلعها.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • تساؤلات حول موقع السعودية من بريكس.. هل تشارك بالقمة المقبلة؟
  • كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • إنشاء قاعدة بيانات موحدة تضم الجمعيات الأهلية بالدقهلية
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟
  • الراعي: كلنا خاسرون في الحرب لذلك من الضروري اعتماد المفاوضات
  • أستراليا تؤيد حل الدولتين: الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف بالمنطقة