صدى البلد:
2024-10-06@08:46:00 GMT

حسين لبيب ينعى اللواء عبد العزيز قابيل

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

نعى حسين لبيب، اللواء عبد العزيز قابيل وكيل نادي الزمالك الأسبق وأحد أبطال حرب السادس من أكتوبر.


 

وكتب عبر حسابه علي فيسبوك:"البقاء لله فقد نادي الزمالك واحد من رموزه العظماء اللواء عبد العزيز قابيل  وكيل نادي الزمالك واحد أبطال وقادة الجيش المصري العظيم اثناء  حرب اكتوبر ١٩٧٣ واحد من أساطير لاعبي كرة القدم الزملكاوية وشغل اكثر من منصب داخل النادي وكان آخر منصب له مدير عام النادي  وأجاد بامتياز في جميع المناصب التي شغلها اللهم اغفر له وأرحمه وأسكنه فسيح جناتك اللهم آمين اللهم صبر الصديق العزيز  المهندس طارق قابيل  علي الفراق".


 

ويتقدم  نادي الزمالك بخالص التعازي لأسرة الراحل اللواء محمد عبد العزيز قابيل ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان "و إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصبر والسلوان حرب السادس من أكتوبر حرب أكتوبر ١٩٧٣ كرة القدم محمد عبد العزيز نادي الزمالك ا حسين لبيب نادی الزمالک

إقرأ أيضاً:

"حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد

غزة - صفا نعى مركز حماية الصحافيين الفلسطينيين (PJPC)، المصور الصحفي حسن حمد، الذي استشهد يوم الأحد، بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزله في شمالي قطاع غزة. وأشار المركز في بيان وصل وكالة "صفا"، أن الصحفي حمد (26 عامًا) استشهد بعد استهداف منزله بقذيفة مدفعية في مخيم جباليا، ووصل جثمانه أشلاءً إلى مستشفى كمال عدوان. وكان المصور حمد يعمل متعاونًا مع قناة "الجزيرة مباشر" ومع عدد من وسائل الإعلام المحلية. ووثق في آخر رسالة كتبها عبر مجموعة للصحفيين قبل استشهاده بوقت قصير، استهداف الطيران الإسرائيلي منزلًا قرب مسجد رياض الصالحين شرقي مخيم جباليا، وتوغل آليات الاحتلال بالمنطقة ونزوح المواطنين منها. ويتزامن استشهاد الصحفي حمد مع نهاية العام الأول للحرب الإسرائيلية على غزة وقتل وجرح عشرات الصحفيين في ظل نهج جيش الاحتلال القائم على استهدافهم خلال عملهم أو داخل منازلهم منذ بدء الحرب المروعة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023. وجدد المركز إدانته لمواصلة جيش الاحتلال استهداف الصحفيين في قطاع غزة وجريمة قتل الصحفي حمد. وأكد الحاجة إلى تدخل دولي عاجل وفوري لوقف الإمعان الإسرائيلي غير المسبوق في استهداف الصحفيين في القطاع الذي يسجل الحصيلة الأكثر دموية لقتل الصحفيين في القرن الواحد والعشرين. وأضاف أن جيش الاحتلال حوّل الصحفيين لأهداف عسكرية دون اعتبار لمبادئ الحماية التي منحتها لهم قواعد القانون الدولي الإنساني ولاسيما أحكام اتفاقية جنيف ومواثيق حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • "حماية الصحفيين" ينعى الصحفي حسن حمد
  • 15 من أبطال أكتوبر وحرب الاستنزاف يروون قصص النصر في نقابة الصحفيين
  • بعد غياب سنوات.. مهجة عبد الرحمن تعود بفيديو جديد عن نادي الزمالك
  • نادي يوفنتوس يجدد اهتمامه بضم فيران توريس
  • أحد أبطال أكتوبر: انتصرنا بأسلحة الحرب العالمية الثانية.. والبراعة حسمت المعركة وليست المعدات
  • أخذت بتاري.. أحد أبطال أكتوبر: خوض حرب 73 أسعد قرار في حياتي
  • وزارة الرياضة تكشف حقيقة دعم نادي الزمالك
  • ماذا قال الأهلي عن مواجهة الزمالك في دوري الكرة النسائية اليوم؟
  • أحد أبطال حرب أكتوبر.. يكشف سرا مثير عن القنابل الإسرائيلية.. فيديو
  • فيلم عنب يحتل المركز الثالث بدور العرض.. حقق 47 ألف جنيه في يوم واحد