أعلنت حركة "حماس" وفاة الشيخ عبد الفتاح دخان، أحد مؤسسي الحركة رفقة الشيخ أحمد ياسين، وآخرين.

وذكرت "حماس" أن الشيخ عبد الفتاح دخان (86 سنة)، توفي في قطاع غزة بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي الوحشي المستمر منذ السبت الماضي.

وأوضحت "حماس" في بيان نعي دخان أن الأخير توفي "بعد أن رأت عينُه واكتحلت بإبداعات أبنائه وأحفاده من جيل كتائب عزّ الدين القسّام المظفرة، وهم يسطّرون ملاحم العزّ والبطولة والانتصار للقدس والأقصى، في عملية طوفان الأقصى".



والشيخ عبد الفتاح دخان كان من ضمن سبعة مؤسسين لحركة حماس عام 1987، وحضر الاجتماع الأول الذي عقد في منزل الشيخ أحمد ياسين بمدينة غزة.

وضم الاجتماع الأول كلا من الشيخ أحمد ياسين، وعبد العزيز الرنتيسي، وصلاح شحادة، وإبراهيم اليازوري، وعيسى النشار، ومحمد شمعة.

يشار إلى أن الشيخ عبد الفتاح دخان الذي ينحدر من قرية عراق سويدان المهجرة (تقع بين المجدل وغزة)، عاش جل فترات حياته في مخيم النصيرات، ودرس المرحلة الجامعية في العاصمة المصرية القاهرة، وسجن عدة مرات في سجون الاحتلال، وهو من بين مبعدي مرج الزهور.

وفي العام 2006 فاز الراحل في انتخابات المجلس التشريعي، علما أنه سجن سابقا في سجون السلطة الفلسطينية.

والشيخ دخان هو والد شهيدين هما طارق، وزيد، كما أن اثنين من أبنائه أصيبوا في الحروب السابقة.

يشار إلى أن احتفالات "حماس" بذكرى انطلاقتها العام الماضي، بدأت من أمام منزل عبد الفتاح دخان، حيث قال القيادي في الحركة ماهر الحولي إن "حماس هي الأمينة على مصالح شعبنا وحقوقه، وستبقى تحمل رايقة المقاومة التي أسسها القائد أبو أسامة دخان برفقة قادة حماس حتى تحرير فلسطين".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حماس غزة الفلسطينية فلسطين حماس غزة طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أحمد یاسین

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ يحيى الغولي

الثورة نت|

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة، في وفاة الشيخ يحيى بن يحيى الغولي عن عمر ناهز ٨٥ عاما.

وأشاد الرئيس المشاط في البرقية التي بعثها إلى نجل الفقيد المعتصم يحيى الغولي، والشيخ سيف محمد الغولي، بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية وإسهاماته في إصلاح ذات البين.

وعبر عن خالص العزاء وعظيم المواساة لأبناء الفقيد وآل الغولي كافة بهذا المصاب.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • جرائم في سجون الاحتلال.. معتقلون فلسطينيون يتهمون إسرائيل بتعذيبهم
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • علي أبو ياسين: ما يسيل الآن في غزة ليس دما بل أرواح هامت تبحث عن محبيها
  • فيلم ولاد رزق 3 في المقدمة .. إيرادات آخر ليلة عرض
  • فيلم ولاد رزق 3 يتربع على العرش بإجمالي إيرادات غير مسبوقة
  • الرئيس المشاط يعزي في وفاة الشيخ يحيى الغولي
  • رفقة الرئيس السيسي.. أول صورة للنواب الجدد للمحافظين بعد أداء اليمين
  • فيلم ولاد رزق 3 يواصل نجاحه.. ماذا جنى آخر ليلة عرض؟
  • تركي آل الشيخ يرفع حماس الجمهور لعمل فني جديد
  • 200 مليون جنيه.. فيلم ولاد رزق 3 الأعلى إيرادًا بالسينما