الجديد برس:

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قصف عسقلان وأسدود وسديروت وتل أبيب وحيفا، بالرشقات والقذائف الصاروخية بعيدة المدى والمتوسطة والقصيرة، رداً على جرائم كيان الاحتلال الإسرائيلي وارتكابه عشرات المجازر في القطاع.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إطلاق رشقات صاروخية كبيرة عند “تاسعة البهاء” مساء الأربعاء، استهدفت “تل أبيب” وعسقلان و”سديروت”، رداً على المجازر واستهداف البيوت المدنية.

فيما قصفت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عسقلان وأسدود وتل أبيب وحيفا وبئر السبع، رداً على استهداف المدنيين، وضمن عملية “طوفان الأقصى”.

وأعلنت كتائب القسام إطلاق صاروخ باتجاه حيفا شمال فلسطين المحتلة، وقد دوت صفارات الإنذار في المدينة الساحلية، وذلك لأول مرة منذ بداية “طوفان الأقصى”.

وقالت الكتائب في بيان: ” كتائب القسام تقصف مدينة حيفا المحتلة بصاروخ من طراز R160″.

وأظهرت فيديوهات نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية، خوف المستوطنين وهروبهم باتجاه الملاجئ، بعد دوي صفارات الإنذار

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لليوم السادس على التوالي، وارتكاب عشرات المجاز بحق العائلات الآمنة في بيوتها، وتدمير أحياء سكنية بالكامل، ومقرات حكومية، وبنى تحتية، وأبراج.

 

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/مصانع-سديروت-تحترق.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/بالفيديو-سقوط-عدة-صواريخ-داخل-عسقلان-جراء-الرشقة-الاخيرة-من-قطاع-غزة.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/بالفيديو-مشاهد-من-عسقلان-بعد-سقوط-صواريخ-كتائب-القسام.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/بالفيديو-مستوطنة-بئيري-بعد-ضربات-المقاومة.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/هروب-المستوطنين-في-حيفا.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2023/10/عسقلان-قبل-قليل.mp4

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

سوريا وإسرائيل| حرائق تشعلها تل أبيب في محيطها وتفتح على نفسها جبهات أخرى.. فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «سوريا وإسرائيل.. حرائق تشعلها تل أبيب في محيطها وتفتح على نفسها جبهات أخرى».

وأضاف التقرير: «حرائق تشعلها إسرائيل في محيطها، وقد تتجاوز ذلك إلى مناطق أوسع نطاقا ومن ذلك اعتداءات إسرائيل المتكررة على سوريا بزعم مطاردة عناصر حزب الله وقياداته، فقد استهدفت دولة الاحتلال في مطلع شهر أكتوبر مبنى في منطقة المزة غربي العاصمة السورية دمشق، ما أسفر عن سقوط ضحايا كما اغتالت عناصر من حزب الله».

وتابع: «كما استهدفت غارة إسرائيلية موقعا في وادي حنا بريف القصير التابعة لمحافظة حمص على الحدود السورية اللبنانية، واستهدفت غارات أخرى للاحتلال مواقع في دير الزور والبو كمال القريبة من الحدود مع العراق».

وواصل التقرير: «ليس العدوان الأول من نوعه، فقد أعلنت دمشق أن إسرائيل اغتالت عسكريين جراء قصفا استهدف في 26 من سبتمبر موقعا في ريف دمشق بالقرب من الحدود مع لبنان، حيث شن الاحتلال غارة جوية من اتجاه الجولان السوري، وزعم جيش الاحتلال أنه قصف بنية تحتية تستخدم لنقل الأسلحة من الداخل السوري إلى حزب الله إلا أن الحكومة اللبنانية أكدت أن الضربة الإسرائيلية أصابت الطرف السوري لجسر صغير في منطقة مطربا الذي يشكل معبرا من سوريا إلى لبنان».
 

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • فرحة فهد بن نافل عقب تأهل طائرة الهلال إلى نهائي دورة الألعاب السعودية .. فيديو
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • سوريا وإسرائيل| حرائق تشعلها تل أبيب في محيطها وتفتح على نفسها جبهات أخرى.. فيديو
  • الجابر: جيسوس عاد ليكمل المشروع الذي بدأه وبيئة الهلال ساعدته .. فيديو
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • كتائب القسام تتبنى عملية “يافا” البطولية: تسلل وطعن جندي واستيلاء على سلاحه في قلب “تل أبيب” (تفاصيل)
  • إيران تعلن رسمياً عن الأهداف التي قصفتها صواريخها الباليستية في “إسرائيل” (فيديوهات جديدة)
  • مقاتلو كتيبة جنين يحتفلون بالصواريخ الإيرانية التي استهدفت “إسرائيل” (فيديو)