البوابة نيوز:
2024-07-08@10:37:23 GMT

كندا تفضل الحوار الدبلوماسي «الخاص» مع الهند

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

قالت وزيرة الخارجية الكندية ميلانى جولى، إن جميع الحوارات الدبلوماسية مع الهند ستظل "خاصة". يأتى ذلك بعد أن وضعت الهند يوم 10 أكتوبر الجاري كموعد نهائي لكندا لتقليل وجودها الدبلوماسي.

وأثناء حديثها فى مؤتمر صحفي لتناول الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، قالت جولى - لوسائل الإعلام - إن الحوار يجب أن يظل خاصًا.

وصرحت وزير الخارجية الكندي بأن "الدبلوماسية تكون دائمًا أفضل عندما تظل المحادثات خاصة".

وحتى الآن، لا يزال الدبلوماسيون الكنديون موجودين في نيودلهي، وفقًا لمصادر حكومية رفيعة المستوى في كندا، ذكرت شبكة "سي بي سي نيوز" أن "جميع أو معظم الدبلوماسيين الكنديين ما زالوا في الهند".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كندا الهند

إقرأ أيضاً:

طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)

أكد الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن الحوار الوطني يعقد اليوم اجتماعا هام جدًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات مجلس الأمناء، بعد تشكيل الحكومة الجديدة، موضحًا أن الحوار الوطني أرسل 125 توصية للرئيس، و47 توصية خاصة بالحوار الاقتصادي، ورئيس الوزراء شكل لجنة تنسيقية لتفعيل التوصيات، ولم يتم تفعيلها بعد.

عضو "الحوار الوطني": تغلبنا على جميع المشكلات.. وهو مبشر للغاية عماد الدين حسين: الحوار الوطني سيشهد زخما كبيرا الفترة المقبلة بعد فترة من الهدوء

وأضاف "عبد القوي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، أن الحكومة قامت بتنفيذ عدد من توصيات الحوار الوطني، وكنا ننتظر تشكيل الحكومة الجديدة لتفعيل التوصيات، والتي من بينها توصيات خاصة بالمحور السياسي ومشروعات قوانين خاصة بالمجالس الشعبية المحلية ومجلسي النواب والشيوخ، والأحزاب السياسية والاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وقوانين خاصة بالصحة والتعليم ودعم الصناعة والزراعة والسياحة والاستثمار المحلي، بجانب مواجهة مشكلة التضخم. 

 

وتابع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه سيتم مناقشة ما تم إحالته من رئيس الوزراء للحوار الوطني للاختيار ما بين الدعم النقدي والعيني،وهو  من القضايا الهامة التي سيتم العمل عليها، مع وضع خارطة طريق للمرحلة القادمة للموضوعات التي لم يتم مناقشتها بعد، مشددًا على أن هناك إرادة سياسية من الرئيس السيسي؛ لدعم الحوار الوطني وتفعيل أداءه وضمان جديته وعمق مناقشاته.

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 8-7-2024 في محافظة المنيا
  • هند الضاوي: تأثير نتائج انتخابات بريطانيا وفرنسا على السياسات الخارجية محدود
  • مدبولي يلتقي وزير الاستثمار ويؤكد: الدولة تكثف جهودها لتشجيع القطاع الخاص
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني يعزز المشاركة السياسية والتعاون لتحقيق التنمية
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • أسعار الأسمنت اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • السفير نبيل فهمي: والدي اعترض على التحاقي بالسلك الدبلوماسي
  • الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي
  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • الحوار الاجتماعي..الحكومة تصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم