يستضيف سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر، المؤتمر السنوي لصحة المرأة في الفترة من 27 إلى 28 أكتوبر الحالي.
يغطي المؤتمر الذي يحمل عنوان «القضايا المعاصرة في صحة المرأة» مجموعة واسعة من مواضيع الرعاية الصحية الخاصة بالمرأة، تبدأ من الوقاية مروراً بالتشخيص وصولاً إلى العلاج. 
وتشمل المواضيع المطروحة الإنجازات التي تحققت في مجال التشخيص الجنيني وعلاجه؛ الفحص والوقاية الأولية في صحة المرأة؛ التقدم في رعاية ما قبل الولادة وأثناء الوضع، التقدم في إدارة أمراض النساء وتحسين الخصوبة والوقاية من العقم.


وقال الدكتور جوني عواد، رئيس قسم خدمات المرأة في سدرة للطب: «اتسع نطاق الاهتمام بصحة المرأة كثيراً في قطر بفضل التقدم الذي حققته شبكة الرعاية الصحية.
ويُعد المؤتمر السنوي لصحة المرأة منصة قوية تجمع أفضل الخبراء في الدولة لتبادل الأفكار وأفضل منهجيات العلاج المدعومة بالأدلة، حيث تتم الإضاءة على أحدث الاتجاهات الناشئة التي تنهض بمستوى خدمات الصحة والعافية المخصصة للمرأة».
وقال الدكتور غبيميسولا أوكونوي، رئيس اللجنة المنظمة لمؤتمر صحة المرأة 2023: «ستقوم العديد من جلساتنا بتقييم التدخلات الوقائية والعلاجية الجديدة التي تهدف إلى تعزيز صحة المرأة، بما في ذلك بعض القضايا الخلافية الناشئة. وأضاف: نسعى إلى تحديد الأدوار والتحديات المحتملة في دمج التقنيات الجديدة في تعزيز صحة المرأة وتقييم التطورات الرئيسية في التشخيص الجنيني والرعاية قبل الولادة وفي الفترة المحيطة بالولادة. 
تضم قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر خبراء من سدرة للطب، ومؤسسة حمد الطبية، والمستشفى الأهلي، وذا فيو، مركز طب الأم والجنين، والمركز الطبي العسكري.
ويعتبر المؤتمر نشاطاً تعليمياً جماعياً معتمداً من (الفئة 1) على النحو المحدد من قبل إدارة المهن الصحية بوزارة الصحة العامة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سدرة للطب مؤتمر صحة المرأة صحة المرأة

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود برقية تهنئة لفخامة السير بوب دادي، حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وأعرب الملك المفدى عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة الصديق اطراد التقدم والازدهار.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رئيس الولايات المتحدة المكسيكية، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب الولايات المتحدة المكسيكية الصديق المزيد من التقدم والازدهار.
كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة لفخامة السير بوب دادي، حاكم عام دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر سمو ولي العهد عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لفخامته، ولحكومة وشعب دولة بابوا غينيا الجديدة المستقلة الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

مقالات مشابهة

  • لخدمة المجتمع.. عرض 150 بحثا في مؤتمر «علوم طنطا»
  • جهود عربية ودولية لتعزيز حقوق النساء والفتيات في مواجهة العنف
  • بالفيديو...سياسي بريطاني يصل إلى مؤتمر على متن دراجة مائية
  • دبي تستضيف مؤتمر "الاستدامة في المحاسبة" لتعزيز الاستدامة المالية
  • مؤتمر صحفي لمهرجان الموسيقى العربية 32 بالأوبرا .. غدًا
  • القيادة تهنئ رئيس المكسيك وحاكم بابوا غينيا الجديدة
  • أشرف الفار: مؤتمر التمور يعزز العلاقات المصرية العمانية
  • اتفاق روسي مصري على “رفض التدخلات الخارجية” في ليبيا
  • القيادة تهنئ رئيس الولايات المتحدة المكسيكية وحاكم عام بابوا غينيا الجديدة بذكريَي استقلال بلادهما
  • الإمارات تشاركت في مؤتمر الدولية للطاقة الذرية