أكد وزير الوحدة الكوري الجنوبي "كيم يونغ-هو"، أن كوريا الجنوبية بحاجة إلى أن تأخذ في الاعتبار الوضع الأمني الراهن عند اتخاذ قرار بشأن تعليق اتفاق خفض التوتر مع كوريا الشمالية.

"طوفان الأقصى".. تطورات الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية لحظة بلحظة أردوغان: قطع الكهرباء والماء والطعام عن غزة مجزرة وإعدام القسام تؤكد استمرار المعارك بغلاف غزة وتعلن تمكنها من إستبدال مقاتليها في عدد من المحاور

وقال "كيم": "بعض عناصر الاتفاقية يمكن أن تعمل في غير صالح كوريا الجنوبية، لأنها تفرط في تقييد تشغيل المراقبة لدينا"، بحسب ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وذكرت الوكالة أن تجدد الاهتمام بالاتفاق العسكري جاء على خلفية التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، ما أدى إلى تجديد مخاوف كوريا الجنوبية بشأن قدرات سيئول على مواجهة هجوم محتمل من كوريا الشمالية.

وقال "كيم" إن الحكومة لم تقرر بعد ما إذا كانت ستعلق الاتفاق أو تتخلى عنه، مشيرا إلى أنه ينبغي مناقشة القضية بحكمة في اجتماع مجلس الأمن القومي.

ودعت الاتفاقية، التي تم توقيعها في عهد الرئيس السابق "مون جيه-إن"، إلى إنشاء مناطق عازلة على طول الحدود البرية والبحرية وإنشاء مناطق لحظر الطيران.

وبحسب الوكالة، انتهكت بيونغ يانغ الاتفاق 17 مرة حتى نهاية العام الماضي، من بينها 15 انتهاكا في العام الماضي وحده.

  

المصدر: يونهاب

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية

هدد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، باستخدام الأسلحة النووية، إذا تعرضت سيادة بلاده للتهديد، وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام حكومية في بيونغ يانغ، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية المملوكة للدولة، أن كيم قال، خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية، أول أمس الأربعاء، إن "الجيش الكوري الشمالي سيستخدم دون تردد جميع القوى الهجومية التي يمتلكها، بما في ذلك الأسلحة النووية"، وأضاف "إذا حدثت مثل هذه الحالة، سيكون وجود سيؤول وكوريا الجنوبية أمراً مستحيلاً".

(LEAD) N.K. leader calls Yoon 'abnormal man' for talking about military action against nuclear-armed North https://t.co/cNT9UAiNy5

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) October 3, 2024

وحذر الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، الثلاثاء الماضي، كوريا الشمالية من أن أي محاولة لاستخدام الأسلحة النووية، ستواجه رداً حازماً وقوياً من كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.

وقال يون: "كوريا الشمالية إذا حاولت استخدام الأسلحة النووية، فإنها ستواجه رداً حازماً وقوياً من جيشها والتحالف الكوري الجنوبي-الأمريكي".

وكان كيم قد كشف في سبتمبر (أيلول) الماضي، عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، وأعرب عن رغبته في توسيع ترسانة بلاده النووية "بشكل كبير". ووفقاً لمعهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، فإن كوريا الشمالية تمتلك حالياً حوالي 50 رأساً نووياً، على الرغم من أن العدد الدقيق غير معروف.

وتتعرض كوريا الشمالية، المعزولة بشكل كبير، لعقوبات دولية بسبب برنامجها للأسلحة النووية والصواريخ. وكانت آخر تجربة نووية معروفة قد حدثت في عام 2017.

مقالات مشابهة

  • عاجل - علام الصراع؟.. تبادل تهديدات بين زعيمي كوريا الشمالية والجنوبية
  • كوريا الشمالية ترسل «بالونات قمامة» إلى جارتها الجنوبية.. والأخيرة ترد بالأغاني
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية بحال أي هجوم
  • زعيم كوريا الشمالية: سنستخدم السلاح النووي إذا هوجمنا
  • زعيم كوريا الشمالية يهدد باستخدام الأسلحة النووية
  • الضاحية الجنوبية لبيروت تتعرض لاعنف هجوم من قبل الطيران الإسرائيلي
  • (وكالة).. دول الخليج سعت لطمأنة طهران عن حيادها بشأن الصراع مع “إسرائيل”
  • النفط يقفز بنحو 2% وسط مخاوف بشأن الإمدادات في الشرق الأوسط
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • ترامب يدلي بتصريحات مثيرة.. هل يحاول زعيم كوريا الشمالية قتله؟