افتتح اللواء أشرف عطية محافظ أسوان فعاليات ندوة برنامج "المرأة تقود بالمحافظات المصرية"، والتي تم تنظيمها بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والدكتور لؤي سعد الدين نائب رئيس الجامعة، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، وأيضاً الدكتورة هدى مصطفى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بأسوان، فضلاً عن أعضاء الأكاديمية الوطنية للتدريب بقيادة أيمن الأطفيحى مستشار الأكاديمية.

وعبر محافظ أسوان أشرف عطية عن سعادته للمشاركة في فعاليات إطلاق الأكاديمية الوطنية للتدريب" لبرنامج "مدرسة المرأة للتأهيل للقيادة"، والذي يتضمن عدداً من البرامج المقدمة للمرأة، التي من بينها برنامج "المرأة تقود بالمحافظات المصرية" لتتبوأ المرأة المصرية لمكانتها التي تستحقها عن جدارة، فقد حظيت المرأة باهتمام كبير وغير مسبوق من الرئيس عبد الفتاح السيسي وهو الذي تبلور في حصولها على مكتسبات عديدة بكافة الأصعدة، وتجسد ذلك في إعلان عام 2017 عاماً للمرأة ، مع إطلاق إستراتيجية "تمكين المرأة 2030 " .

افتتاح فعاليات ندوة برنامج المرأة تقود بالمحافظات المصرية في أسوان نائب محافظ أسوان تتابع معدلات تنفيذ مشروع إنشاء عمارات الإيواء العاجل بالأعقاب تمكين المرأة

وأكد أن المرأة أصبحت في صدارة المشهد العام ومقدمة الصفوف، ولهذا فإن تمكين المرأة الأسوانية يأتي ضمن أولويات الأجندة التنفيذية لما تمتلكه المرأة من كفاءة وإصرار على النجاح والتميز في كل وقت، والنماذج المشرفة كثيرة على مستوى المحافظة، فالدولة المصرية في الجمهورية الجديدة لديها إيماناً راسخاً بدور ومكانة وقدرات المرأة الفذة، ولذا فقد نجحت باستحقاق في أرقى المناصب التي تقلدتها، فهناك الوزيرة والمحافظ ونائب المحافظ والبرلمانية والقاضية والدبلوماسية والجامعية وغيرها .

وقدم المحافظ شكره للأكاديمية الوطنية للتدريب بقيادة الدكتورة رشا راغب على جهودها في إعطاء فرص حقيقة للمرأة وللشباب من أجل التمكين والقيادة بالـتأهيل والتدريب والبرامج المتقدمة، وأيضاً شكره لجامعة أسوان بقيادة الدكتور أيمن عثمان لرعاية الجامعة للكثير والكثير من الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات.

نائب محافظ أسوان تتابع معدلات تنفيذ مشروع إنشاء عمارات الإيواء العاجل بالأعقاب محافظ أسوان يشارك طلاب مدرسة السلام أكاديمى إحتفالات إنتصارات أكتوبر البرنامج التدريبي

وطالب من سيدات أسوان بأهمية المشاركة في هذا البرنامج التدريبي الهادف ليتم تحقيق أكبر استفادة ممكنة، وخاصة في ظل التعاون المثمر مع الأكاديمية الوطنية للتدريب لتنفيذ سلسلة متنوعة من البرامج التدريبية على أرض أسوان للتسهيل والتيسير على أبناء المحافظة حيث تستهدف هذه البرامج تمكين المرأة والشباب في كافة المجالات.

من جانبه، قدم أيمن الأطفيحى مستشار الأكاديمية لمحافظ أسوان على الدعم الكبير الذي قدمه لإنجاح فعاليات البرنامج التدريبي، والمستهدف تنفيذه لمدة شهر بأسوان خلال أكتوبر الجاري حيث يتم التقديم على لينك الأكاديمية " https://nta.eg/ar-wl.html " ليتم مشاركة 100 سيدة من الحاصلات على مؤهلات عليا من سن 22 سنة حتى 50 سنة، سواء من العاملات في القطاع العام أو الخاص أو مديريات الخدمات أو رائدات الأعمال أو أعضاء هيئة التدريس بالجامعة أو أي سيدة تنطبق عليها الشروط بالنسبة للسن والمؤهل الدراسي، وتم تقديم عرض تقديمي عن جهود وأنشطة الأكاديمية الوطنية للتدريب، وقدم اللواء أشرف عطية درع المحافظة للواء أيمن الأطفيحى تقديراً للتعاون المشترك، والمثمر بين الجانبين في المجال التدريبي لخدمة أبناء أسوان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان اللواء أشرف عطية اخبار المحافظات المرأة تقود بالمحافظات المصریة الأکادیمیة الوطنیة للتدریب تمکین المرأة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

التنسيق بين الوزارات والهيئات سهّل فعاليات مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)

قالت الإعلامية لما جبريل، إن التنسيق والعمل مع الوزارات المختلفة وبعضها أحد وأهم الأسباب التي أفرزت نسخة مهرجان العلمين الجديدة الثانية.

نوستالجيا التسعينيات تملأ أرجاء العلمين ..صور " المتحدة" تطلق الفيلم الترويجي لمهرجان العلمين مترجما.. فيديو  التنسيق بين الوزارات والهيئات 

وأضافت جبريل، خلال تقديم برنامج "صباح العلمين"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، ، أنه لولا التنسيق بين الوزارات والهيئات لما استطاع القائمون على المهرجان تنفيذ برامجه وجميع فعالياته، قائلة: "الدنيا هنا سهلة وكل حاجة بتتم بسهولة".

ولفتت إلى أن دعم الدولة للشباب لم يقتصر على مجال الرياضة، بل كان في كل القطاعات الخاصة بالشباب، من فن وإعلام وإخراج وغيرها من مجالات.

 الدولة أنتجت العديد من البرامج التي دعمت واكتشفت المواهب للشباب

وأوضحت أن الدولة أنتجت العديد من البرامج التي دعمت واكتشفت المواهب للشباب، علاوة على إنتاج أعمال درامية أبطالها شباب، وبرنامج (الدوم)، وغيرها من الأعمال المسرحية التي يكون أبطالها فرقا  غير معروفة".

واختتمت: "هناك توجه دولة ومن الشركة المتحدة للعمل على تنمية كل المجالات والقطاعات، ولكن الأهم أن نرى كل ذلك على أرض الواقع وننقله لجميع المواطنين".

جدير بالذكر أن فرقة اسوان للفنون الشعبية التابعة لفرع ثقافة اسوان برئاسة يوسف محمود للمشاركة بمهرجان العالم العلمين فى دورته الثانية، و "صيف بلدنا4" بالاسكندرية ومرسى مطروح فى الفترة من ٦ إلى ١٢ أغسطس الحالى.

شعبية أسوان بقيادة شعبان حسين هى فرقة تابعة  لإقليم جنوب الصعيد الثقافى برئاسة عماد فتحى، تعبر فقراتها عن هوية الجنوب الأسوانى والنوبى، أنشئت بقصر ثقافة أسوان، وتم اعتمادها كفرقة تمثل مصر ومحافظة أسوان فى المسابقات الدولية.

تقدم الفرقة حوالى اثنى عشر رقصة شعبية مستوحاه من البيئة الأسوانية والنوبية، رقصة "الافتتاحية" تعبر بها الفرقة بايجاز عن برنامج الفقرات لها، رقصة "الأراجيد" تعنى الرقص على تناغمات صوتية وحركية، ورقصة "الكارج" التى تعبر عن جمع البلح والرسم على جدران المنازل، رقصة "السبوع" والاحتفال بالمولود، رقصة "البشارى" تعبر عن الحياة بجنوب شرق أسوان، وتعبر رقصة "الألعاب الشعبية" عن بعض الالعاب التى يلعبها أطفال النوبة، رقصة "الكف" التى يؤديها الراقصين بأيدهم، النجرشاد وهى تعبيرية بمجموعة من الاغانى والايقاعات النوبية، السوق وتعبر عن حركة البيع والشراء لدى البازارت السياحية، التاتا وتعنى تعالى وهى أغنية شهيرة باسوان، الفرح والزفة النوبى تعبر عن زفاف العروس خاصة ليلة الحناء.

شاركت الفرقة بالعديد من المهرجانات الدولية والمحلية، حصلت على العديد من الجوائز  منها المركز الأول بمهرجان ديجول بفرنسا ١٩٨٢، مهرجان كرديسا باليونان ١٩٩٥، مهرجان زاكوبانى باليونان ١٩٩٦.

يقام مهرجان العالمين وصيف بلدنا 4 ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ قنا يتابع انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة
  • نائب محافظ قنا يُتابع انطلاق فعاليات المرحلة الثانية من مبادرة 100 يوم صحة بقرية المحروسة
  • التنسيق بين الوزارات والهيئات سهّل فعاليات مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • طبلة الست تُحيي حفلاً غنائياً ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي الـ 21 بمكتبة الإسكندرية
  • قومي المرأة يستأنف فعاليات "جلسات الدوار" بقرى حياة كريمة
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة مكبرة لتطهير شرق شبرا من الإشغالات
  • “الصحفيين” تنظّم فعّالية للأطفال بالتعاون مع اتحاد المرأة الفلسطينية
  • محافظ أسوان يتابع موقف وسوء الأحوال الجوية
  • وزير التعليم العالي يفتتح جناح جامعة أسيوط المشارك في فعاليات المعرض التعليمي  
  • محافظ مطروح يشيد بالتعاون مع الإيفاد في النهوض بقطاع الزراعة المصرية