تسعى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، إلى جمع 104 ملايين دولار من أجل إنقاذ الحياة في قطاع غزة الذي يتعرض لقصف الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الأونروا في بيان يوم الأربعاء: "تسعى الأونروا بشكل عاجل للحصول على 104 ملايين دولار من أجل تمكين استجابتها الإنسانية متعددة القطاعات على مدار التسعين يومًا القادمة".

أخبار متعلقة فلسطين: قطاع غزة بات "منطقة منكوبة" ونتعرض لإبادة جماعيةوزراء الخارجية العرب: نطالب برفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان

وأضافت: "ستغطي الأموال المطلوبة الاحتياجات العاجلة الغذائية وغير الغذائية والصحة والمأوى والحماية لما يصل إلى 250 ألف شخص يبحثون عن الأمان في ملاجئ الأونروا في مختلف أرجاء قطاع غزة المدمر، إضافة إلى 250 ألف لاجئ من فلسطين آخرين داخل المجتمع المحلي".

صعوبات مالية

وقالت المنظمة التي كانت تواجه بالفعل صعوبات مالية، إن لديها تمويلًا كافيًا لمواصلة تقديم خدماتها الاعتيادية، ومنها التعليم والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية، في أنحاء المنطقة حتى نهاية أكتوبر.

الأونروا خصصت ملاجئ طارئة لاستضافة المتضررين الفلسطينيين في #غزة#اليومالتفاصيل | https://t.co/ccbusbx0aD pic.twitter.com/hnUmFmQUaK— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2023

وقال فيليب لازاريني المفوض العام لأونروا: "من أجل المحافظة على عملنا المنقذ للحياة في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة، ولكي نبقى شريان حياة للملايين من لاجئي فلسطين في جميع أنحاء المنطقة، فإنني أناشد مانحي الأونروا وشركائها لزيادة دعمهم المالي".

مناشدة لجمع 1.6 مليار دولار

وفي يناير، أطلقت الوكالة التابعة للأمم المتحدة مناشدة لجمع 1.6 مليار دولار، وحذرت من الصعوبة التي تواجهها في الاضطلاع بمهمتها بسبب الكلفة المتزايدة وتقلص الموارد.

تأسست أونروا عام 1949 في أعقاب حرب 1948، وتقدم خدمات عامة تتضمن التعليم والرعاية الصحية الأولية والمساعدات الإنسانية في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: رويترز جنيف الأراضي الفلسطينية المحتلة الأونروا قطاع غزة اللاجئين الفلسطينيين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار

لوس أنجلوس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا إيقاف فينيسيوس «ضربة موجعة» للبرازيل!


توصل النجم ليبرون جيمس إلى اتفاق لتجديد عقده مع لوس أنجلوس ليكرز لموسمين جديدين، مقابل 104 ملايين دولار، حسب ما أفادت تقارير أميركية عدّة.
وقرر جيمس عدم تفعيل عامه الأخير مع ليكرز الأسبوع، في خطوة لم تكن بهدف الرحيل عن الفريق الذي أحرز معه لقب الدوري عام 2020، بل من أجل التوقيع على عقد جديد يسمح بتوفير المزيد من الأموال، من أجل التعاقد مع لاعبين جدد.
ويرغب جيمس الفائز بلقب الدوري أربع مرات، محطماً في طريقه غالبية الأرقام القياسية، الوجود لأطول فترة بجانب ابنه بروني الذي انتدبه ليكرز الخيار رقم 55 في الـ«درافت»، ليصبح ابن الـ19 عاماً، من ضمن أول ثنائي أب وابن في فريق واحد في تاريخ الدوري.
وكشف موقعا «إي أس بي أن» و«ذي أتلتيك» أن العقد الجديد لجيمس لا يتضمن بنداً يسمح بمبادلته، ما يعني أنّ ليكرز لا يستطيع إبرام أي صفقة تبادل من دون موافقته.
ويخوض جيمس الذي يعد أفضل هداف في تاريخ الدوري على الإطلاق، موسمه الـ 22 في 2024-2025.
وعانى جيمس لتكرار إنجازه مع الفريق الذي قاده إلى اللقب عام 2020 في المواسم الأخيرة، حيث خرج الفريق من الدور الأول لـ «بلاي أوف» الموسم الماضي.
واستعان ليكرز باللاعب السابق دجاي دجاي ريديك لتسلم مهمة الإشراف عليه، وذلك خلفاً لدارفين هام الذي أقيل من منصبه في أوائل مايو.

مقالات مشابهة

  • الأونروا: إسرائيل تواصل عدوانها على مُختلف أنحاء غزة
  • استشهاد صحفيين وموظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية وسط قطاع غزة
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • 110 ملايين دولار حصيلة "A Quiet Place 3" في 5 أيام
  • صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياة
  • الأونروا: الوضع الصحي في غزة يشهد تدهورًا حادًا وغير مسبوق
  • عبر شركة وهمية.. محتال سعودي يجني 5 ملايين دولار من ضحاياه
  • «الملك جيمس» يجدد عقده بـ 104 ملايين دولار
  • الأونروا: الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة
  • "الأونروا": الأوضاع الصحية تتدهور بشكل خطير وغير مسبوق في قطاع غزة