العرب القطرية:
2024-07-07@06:54:58 GMT

خبراء يطالبون بإعلام سياحي يطبق معايير العصر

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

خبراء يطالبون بإعلام سياحي يطبق معايير العصر

تواصلت أمس لليوم الثاني على التوالي جلسات الملتقى العربي الثالث للأمن السياحي. وكانت الجلسة الأولى بعنوان (حقوق وواجبات السائح) وناقشت محاور عدة منها حقوق وواجبات السائح، حقوق المسافرين والاعلام ودوره في توعية السائح.
وتناولت الجلسة تجربة دولة قطر في إدارة الحشود وكيفية السيطرة عليها أثناء مونديال كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 التي جسدت مفهوم (منظومة القيادة والتنسيق من أساسيات النجاح).


أدار الجلسة سعادة السيد شريف فتحي عطية، الأمين العام للمنظمة العربية للسياحة ووزير الطيران المدني بجمهورية مصر العربية سابقا، وتحدث في الجلسة سعادة السيد معمر مطهر الأرياني وزير الاعلام والسياحة والثقافة بالجمهورية اليمنية وسعادة السيد التيجاني حداد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين والكتاب السياحين وسعادة السيد وليد نصار وزير السياحة بجمهورية لبنان، كما تحدث في الجلسة المقدم علي محمد العلي مدير إدارة الاتصال للشرطة العربية والدولية بوزارة الداخلية وكانت مشاركته حول تجربة دولة قطر في أمن وسلامة المشاركين ببطولة كأس العالم فيفا قطر 2022م.
وبدأت الجلسة بالإجابة على تساؤلات مهمة حول مقومات وأهداف السياحة وأين تبدأ وتنهي حرية السائح.
وأكد المتحدثون أن السياحة آلية مهمة لدعم الاقتصاد الوطني ولها تأثير كبير على الدخل القومي للدول وتحسين بنيتها التحتية وأشاروا إلى أن دولة قطر مثال رائع لهذا الأمر.
وعن تجربة قطر تحدث المقدم علي محمد العلي حول مفهوم الأمن في الدولة وواجبات السائح ومساعي اللجنة المنظمة في تنظيم أفضل بطولة وفق أعلى المعايير والمراحل التنظيمية والكوادر القطرية العاملة في هذا المجال التي تمتلك خبرات تراكمية مكنتها من المشاركة في عدد من الفعاليات العالمية. إلى جانب الاجتماعات العديدة مع عدد من الدول والشركاء الأمنيين وكيف أن دولة قطر نقلت صورة طيبة للعالم عن المنطقة ونقلت أيضا رسالة واضحة للتطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
واستعرض المتحدثون في الجلسة عما إذا كان يتطلب من الدول العربية مزيدا من المعلومات التي يجب أن تعطى للسائح حول البلد الذي يزوره وثقافته واتفقوا على أهمية التشريعات الإقليمية لأن حقوق وواجبات السائح مرتبطة بها داعين إلى تطوير الاتحاد العربي خاصة في المشاريع المستقبلية. كما أكدت الجلسة على الرغبة المشتركة بين البلدان العربية في تقوية السياحة البينية.
وناقشت الجلسة السياحة أثناء جائحة كورونا والدروس المستفادة وتناولت تجربة قطر في هذا الشأن، ولم يفت المتحدثين في الجلسة تناول موضوع الاعلام السياحي وأن يكون عصريا يرتكز على أسس عصرية تتلاءم مع رغبات السياح في القرن الحادي والعشرين، إلى جانب التطرق إلى تأثير منصات التواصل الاجتماعي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ملتقى الأمن السياحي حقوق المسافرين فی الجلسة دولة قطر

إقرأ أيضاً:

12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام

أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام عن مشاركة 12 دولة في البطولة التي تقام خلال الفترة من 5 الي 10 يوليو الجاري، على ملعب استاد هيئه قناه السويس بالاسماعيلية.
ويشارك في البطولة العربية دول تونس والجزائر وسلطنة عمان ولبنان والسعودية وسوريا والعراق وقطر والكويت والمغرب واليمن ومصر . 
‏وكان مسئولو الأمانة العامة للإتحاد العربي لألعاب القوى والمندوب الفني والمندوب الإداري للاتحاد بالإضافه إلى حكام البطولة و كابتن محمد أبوفندي عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري ورئيس لجنة الأدوات والتنظيم والمالية وبحضور الدكتور محمد عبدالرؤوف المدير الفني للاتحاد المصري  قد قاموا بجولة تفقدية ستاد هيئة قناة السويس بالإسماعلية للإطمئنان على ‏أخر الإستعدادات قبل البطولة العربيه الثانيه لالعاب القوى تحت 23 سنة. 
وكان الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى قد أعلن تشكيل اللجان الخاصة بالبطوله، ضمت كلا من  العميد حاتم فوده عضو مجلس إدارة الاتحاد مدير البطوله أحمد حمزه نائب رئيس الاتحاد  المشرف  على المنتخب المصري ومجدي عبد البديع عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه الإعلامية ولجنة الإفتتاح والمراسم والبرتوكول، ومحمد أبو فندي عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنه المالية والتنظيم والأدوات،و أمين شعبان عضو مجلس إدارة رئيس لجنه الإستقبال ولجنة التسكين والمغادرة، الدكتورة مجده الخواجة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري و العربي والأفريقي مشرفه على لجنة السكرتارية.

مقالات مشابهة

  • وزير الحج: موسم العمرة هذا العام بدأ مبكرا ونسعى لإثراء تجربة المعتمرين  
  • مواقيت الصلاة اليوم الأحد 7 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • «دبي للثقافة» تستضيف جلسة حول كتاب «إمارات الخير»
  • "سوء الظن" موضوع أسقف البحر الأحمر في نهضة الأنبا كاراس السائح
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 6 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 5 يوليو 2024 في المدن والعواصم العربية
  • افتتاح إذاعة صوت العرب وتدشين تمثال الحرية.. أبرز أحداث 4 يوليو
  • قسم الإذاعة والتليفزيون بإعلام القاهرة يهدي درع الكلية لإذاعة صوت العرب
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام