العرب القطرية:
2024-10-03@19:14:21 GMT

ختام «سوبر» لقمة «أسباير» العالمية

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

ختام «سوبر» لقمة «أسباير» العالمية

استضافت النسخة التاسعة من قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، سعادة خالد بن يوسف السادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية وسفير (غير مقيم) لدى جمهورية سان مارينو، وماركو برونيلي، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإيطالي، ومحمد خليفة السويدي، نائب رئيس اتحاد الكرة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، ومنصور الأنصاري، الأمين العام لاتحاد الكرة، وإيفان برافو المدير العام لأكاديمية أسباير، وعبدالله ناصر النعيمي مدير عام أسباير لوجستيكس، وعيسى بن عبدالله الهتمي، مدير عام قنوات الكأس الرياضية، بالإضافة إلى ممثلي أكاديمية أسباير والاتحاد الإيطالي لكرة القدم وأعضاء برنامج زملاء أسباير ووسائل الإعلام، في ليلة ساحرة بفيلا مياني في العاصمة الإيطالية روما، والتي احتضنت فقرة دردشة النجوم، حيث شارك فيها بطلا الميدالية الذهبية في أولمبياد «طوكيو 2020»، في الوثب العالي، بطلنا الذهبي معتز برشم، والإيطالي جيانماركو تامبيري وقد تجلت العلاقات القوية بين قطر وإيطاليا من خلال حضورهما وحديثهما الملهم.


وقد تحدث البطلان عن صداقتهما، والخبرات المشتركة، والروابط القوية بينهما، فكلاهما ينتمي إلى عائلات تحب الرياضة وتربيا على حبها منذ صغرهما، كما تحدثا عن تعاونهما لتحقيق الفوز، حيث ساندا بعضهما البعض في التطور وتنمية المهارات طوال مسيرتهما المميزة.
ومن جانبه، أكد معتز برشم على دور أسرته في نجاحه، حيث أشاد بوالده لأنه مصدر إلهامه، كما أعرب عن امتنانه لوالدته وعائلته على دعمهم المستمر، وبفضل هذه العلاقات، استطاع برشم تحقيق إنجازات باهرة في رياضته المفضلة.
كما شارك تامبيري رحلته الاستثنائية التي مزجت بين الانتصارات الرائعة والهزائم المؤلمة، وكما فعل معتز، أوضح للحضور كيف أثرت الإصابة الشديدة على نفسيته. وعبر كل منهما عن امتنانه للآخر على الدعم الذي قدمه حتى الشفاء، وكانت قصصهما تعكس الصمود والإرادة القوية، والعزيمة الراسخة على العودة بقوة إلى الرياضة التي يعشقانها.. وكان حفل العشاء فرصة لإجراء المناقشات الهادفة، والاحتفال بالروح الرياضية والتضامن بين الشعوب.

أسباير تكرم سفير قطر في إيطاليا

حظي سعادة/ خالد بن يوسف السادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية وسفير (غير مقيم) لدى جمهورية سان مارينو، بتكريم من جانب محمد خليفة السويدي نائب رئيس اتحاد الكرة، والرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، والذي قام بدوره بتكريم كل من بطلنا الذهبي معتز برشم، بطل ذهبية الوثب العالي في أولمبياد «طوكيو 2020»، وماركو برونيلي الرئيس التنفيذي للاتحاد الإيطالي لكرة القدم، وعبدالله ناصر النعيمي، المدير العام لشركة أسباير لوجستيكس، وعيسى بن عبدالله الهتمي، الرئيس التنفيذي لقنوات الكأس الرياضية. وحرص سعادة سفير قطر على تكريم الإيطالي جيانماركو تامبيري بطل ذهبية الوثب العالي في أولمبياد «طوكيو 2020».  وفي ختام الأمسية، سلّم إيفان برافو المدير العام لأكاديمية أسباير، جائزة إلى منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد الكرة.
وقد أظهرت أكاديمية أسباير اهتمامها بتحقيق التميز في كرة القدم وبناء الشراكات الدولية من خلال فعاليات اليوم المتنوعة.

علي سالم عفيفة: سعداء باستمرار نجاح قمة أكاديمية أسباير العالمية

قدم علي سالم عفيفة، رئيس قمة أسباير العالمية، شكره إلى سفارتنا في إيطاليا وعلى رأسها سعادة السفير خالد بن يوسف السادة وأعضاء السفارة على دعمها لإنجاح النسخة التاسعة من قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، والتي استمرت نحو يومين في العاصمة الإيطالية روما على أرضية ملعب الأولمبيكو التاريخي.
وأشاد عفيفة بتعاون الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في تنظيم هذه النسخة بتسهيل جميع العقبات من أجل الخروج بالصورة المتميزة التي ظهرت بها القمة والتي حظيت بمشاركة محلية وعالمية كبيرة في ملعب الأولمبيكو.. مشيدًا بشركاء القمة وفي مقدمتهم مؤسسة أسباير، وقنوات الكأس الرياضية التي قامت بتغطية القمة مباشرة لحظة بلحظة وأيضًا اتحاد الكرة، 
وقال عفيفة إن النسخة التاسعة في روما، هو استمرار للقمم السابقة، لاسيما أن هذه النسخة جاءت بعد استضافتنا الناجحة لمونديال قطر 2022.. ووجه شكره إلى الإدارة العليا بمؤسسة أسباير زون، في مقدمتهم محمد خليفة السويدي الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، وإيفان برافو المدير العام لأكاديمية أسباير، وكل فريق العمل على جهودهم في إنجاح هذه القمة.

محمد خليفة السويدي: القمة سطرت فصلاً جديداً في تاريخ أسباير

أكد محمد خليفة السويدي نائب رئيس اتحاد الكرة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، أن فعاليات قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، نجح في تحقيق الأثر الإيجابي على اتحاد الكرة وأكاديمية أسباير في فتح آفاق تبادل الخبرات والتجارب والمعرفة مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم. قدم السويدي التهنئة إلى جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي وذلك بعد الفوز بشرف التنظيم المشترك لبطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2032»، مع تركيا.
وأضاف السويدي، أن مؤسسة أسباير زون تفخر بمشاركة هذا العدد الكبير من المؤسسات الرياضية وغير الرياضية في إيطاليا في قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، هذا الإقبال الواسع يسطر فصلًا جديدًا في تاريخ أسباير، ونشكر الجميع على مشاركتهم في هذا الملتقى الرياضي الذي استضاف نحو 300 ضيف.

باولو فونسيكا: أحلم بتدريب في البريميرليج

تحدث باولو فونسيكا، مدرب نادي ليل الفرنسي،عن صعوبة المنافسة في الدوري الفرنسي لوجود أندية كبيرة بحجم باريس سان جيرمان، وموناكو.. مشيرًا أنه يتطلع لتحقيق إنجاز مع نادي ليل هذا الموسم. وقال المدرب فونسيكا إنه سعيد للغاية بتدريبه نادي ليل.. موضحًا أن الفريق يحتل المركز الثامن في الدوري الفرنسي، ولذلك يتطلع أن يتقدم نادي ليل في جدول الترتيب. واعترف فونسيكا، أنه يحلم دومًا بتدريب في البريميرليج، نظرًا لقوة المنافسة في إنجلترا، معتبرًا الدوري الإنجليزي من أقوى الدوريات في أوروبا.
وأشار فونسيكا أن سياسية إدارة نادي ليل هو بيع النجوم، من أجل زيادة مداخيل النادي، هو أمر جيد، هو يؤكد امتلاك الفريق للاعبين جيدين قادرين على زيادة موارد النادي.

زانيتي: أمتلك مؤسسة خيرية لمساعدة الأطفال

اعترف النجم الأرجنتيني السابق خافيير زانيتي نائب رئيس نادي إنتر ميلان الإيطالي، قيامه بإنشاء مؤسسة بوبي في الأرجنتين للتكامل الاجتماعي للأطفال الفقراء، والهدف من هذه المنظمة مساعدة الأطفال الفقراء بسبب الأزمة الاقتصادية من خلال منحهم فرصا تعليمية فضلًا عن تقديم الرعاية الاحتياجية الغذائية. وقال زانيتي، عندما أتذكر طفولتي، مشاهد كثيرة ملموسة تتبادر إلى ذهني الجيدة منها والسيئة، كان لديَّ طفولة صعبة، وبالرغم من أنني لا أعيش في بلدي حاليًا أنا على علم تام بما يجري في الأرجنتين، والأثر المدمر على الأطفال الأفقر لدينا، ولقد آمنت دومًا أن أعمالنا العامة ضرورة أن أضعها تحت مسؤوليتنا الاجتماعية.

ناصر الهاجري: فرصة لاكتساب الخبرات للمدربين المواطنين

شدَّد ناصر عبدالله الهاجري الرئيس التنفيذي للتسويق في مؤسسة أسباير زون، أن قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، في نسختها التاسعة حققت الأهداف المرجوة منها، هي مشاركة نخبة من أبرز الأسماء في عالم الرياضة على مدار يومين، وهذا يعني توليد فرص متميزة أمام المنظمات الأوروبية والقطرية لتعزيز العلاقات بينهما وإيجاد وسائل جديدة للتعاون المشترك.
وقال الهاجري إن الانطلاقة جاءت في أوروبا، عندما احتضنت العاصمة الفرنسية باريس، النسخة الأولى من قمة اسباير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قمة أكاديمية أسباير الإیطالی لکرة القدم المدیر العام اتحاد الکرة نائب رئیس نادی لیل

إقرأ أيضاً:

مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية».

وأفاد التقرير: «لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية على المستويين الإقليمي والعالمي، إنها مواقف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الذي تعرض لانتقادات لفظية حادة من جانب إسرائيل».

وأضاف: «تل أبيب زعمت أن جوتيريش لم يشجب بشكل واضح الهجوم الصاروخي الإيراني فضلا عن أنه حسب مزاعم وزير الخارجية الإسرائيلي لم يدن بشكل ملائم هجمات 7 أكتوبر، ويبدو أن كلمات الأمين العام للأمم المتحدة التي تأتي من منطلق موقع المسؤولية والتزامه بالقانون الدولي والقوانين الإنسانية لا تحظى بأي تقدير لدى دولة احتلال لا تعترف في الأساس بتلك القوانين، وتلقي بها عرض الحائط».

وتابع: «لكن المجتمع الدولي لا يزال يدعم جوتيريش لعله الورقة التي يمكن بها وضع حدا أو على الأقل كبح جماح العدوان الإسرائيلي وآلة قتله».

مقالات مشابهة

  • بمشاركة قادة ووزراء.. ختام القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2024
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • مواقف جوتيريش.. لقمة غير سائغة تقف حائلاً أمام إعطاء إسرائيل خاتم الشرعية لأفعالها العدوانية
  • محمد الشرقي يشهد ختام النسخة الـ12 لمنتدى أسواق الطاقة ويؤكد المكانة الرائدة للفجيرة في أسواق الطاقة العالمية
  • التشكيلة الرسمية لقمة آرسنال ضد باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا
  • تدريب سيدات الغردقة على صناعة الحلويات ضمن مبادرة «لقمة حلوة»
  • سوبر جلوب.. فيزبريم المجري يقصي برشلونة ويتأهل لنهائي مونديال اليد
  • الخليج يتغلب على تاوباتي البرازيلي في سوبر جلوب
  • مقتل ثلاثة وإصابة 15 آخرين في هجوم بسكين في سوبر ماركت في الصين
  • الصين.. هجوم بسكين على "سوبر ماركت" يخلف ضحايا