تعرضت مستوطنات إسرائيلية مطلة على لبنان إلى سقوط قذائف صاروخية.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، أن هناك اشتباه باختراق 15 طائرة شراعية تحمل مقاتلين من لبنان لشمال إسرائيل، وفق قناة «الشرق بلومبيرج».

وفي تلك الأثناء سمع دوي صفارات إنذار في شمال إسرائيل تحذيرا من مسيرات في الأجواء، فيما رجح الجيش الإسرائيل وجود عمليات «تسلل جوي» من جنوب لبنان إلى شمال إسرائيل.

وقالت كتائب القسام، إنها قصفت مدينة حيفا في شمال إسرائيل بصواريخ من طراز «آر 160»، فيما يباشر الجيش الإسرائيلي تفتيش المنازل في البلدات الحدودية مع غزة وسط اشتباكات متقطعة مع مقاتلي حماس.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل

إقرأ أيضاً:

هل ستندلع حرب لبنان قريباً؟ قناة إسرائيلية تكشف!

أقرّت الـ "القناة 14" الإسرائيلية أنّ حرباً بين إسرائيل وحزب الله لن تندلع في المستقبل القريب، مشككةً أنّه "من المحتمل جداً ألا تكون على الإطلاق".

وجاء ذلك في انتقاد المراسل السياسي للقناة، تامير موراغ، الفجوة بين التصريحات العلنية للمستوى السياسي وبين المناقشات في الغرف المغلقة.

وأكد موراغ، أنّ ما يؤثر بنسبة أكبر من الضغط الأميركي، هو أنّ إسرائيل مترددة في الدخول في معركة ضد "حزب الله" بسبب الأثمان التي تنطوي عليها.

وأوضح أنّ المسؤولين السياسيين سيقولون لمستوطني الشمال إنّ "حزب الله تعرض لضربة قاسية، وأن الوضع على الحدود قد تغير جذرياً، وأن سيناريو 7 تشرين الأول 2023 لا يمكن أن يتكرر".

وفي الوقت نفسه، سيُمارس ضغط شديد على المستوطنين للعودة إلى الشمال، من خلال منح مالية كبيرة التي سيتم اقتصاصها إذا رفضوا العودة، مشيراً أنّ الوضع نفسه ينسحب على حدود قطاع غزة أيضاً.

كذلك، يقول موراغ إنه "يجب أن يعرف الإسرائيليون في الشمال أن القرار بشأن حرب حقيقية ضد حزب الله هو في أيديهم، فإذا عادوا فلن تكون هناك حرب، وإن لم يفعلوا فلن يكون أمام الحكومة والجيش الإسرائيلي خيار سوى القتال".

واعترف المراسل السياسي أنّه في الوضع الحالي عند الجبهة مع لبنان، نجح حزب الله في إخلاء شريط بأكمله طوال الحرب، مضيفاً: "إذ شعر حزب الله أنه منتصر،فإنّ الحرب القادمة ستأتي قريباً وستكون مختلفة تماماً عن الحرب التي نستعد لها".

وفي هذا السياق، نشرت شبكة "سي أن أن" الأميركية تقريراً مطوّلاً يتناول مخاطر اندلاع الحرب الشاملة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، متناولةً الأسباب التي تجعل قيامها في الوقت الحالي أكثر خطورةً مما كان عليه في السابق.

وأوضح التقرير أنّ "إسرئيل تخطّط لتكرار المباراة منذ حربها غير الحاسمة في عام 2006، بينما كان حزب الله يستعدّ منذ فترة طويلة للحرب". (الميادين نت)

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تنفّذ عملية برية بغطاء جوي في شمال غزة
  • إصابة مباشرة لمبنى بمستوطنة شلومي إثر سقوط صواريخ من لبنان
  • هجوم كبير من لبنان.. طائرات مفخخة وصواريخ تضرب إسرائيل!
  • حزب الله يطلق صواريخ على قاعدة إسرائيلية ويقول إنه قتل أربعة من مقاتليه  
  • هل ستندلع حرب لبنان قريباً؟ قناة إسرائيلية تكشف!
  • غارة إسرائيلية تستهدف بلدة حداثا جنوب لبنان
  • صواريخ حزب الله تقطع الكهرباء عن شمال إسرائيل وتُشعل الحرائق.. شاهدوا ما حصل
  • حزب الله يقصف أهدافا إسرائيلية والاحتلال ينقل قوات ويجري تدريبات استعدادا للحرب
  • مراسلنا: غارة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية في البقاع الغربي
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين