قال الدكتور أيمن الرقب استاذ العلوم السياسيه والقيادي بحركة فتح أن  مايحدث في الضفة لايرقى للأحداث في قطاع غزة الذي يشهد قصف وحشي إلا أن هناك 20 شهيدا بالضفة ، معقبا: “ هناك غضب شعبي لأننا في الضفة وغزة والقدس شعب واحد وقضية واحدة لكن للاسف السلطة الفلسطينية تحتاج للحشد”.

تاياني: الحرب بين فلسطين وإسرائيل أعاقة تنظيم منتدى الأعمال المصري الإيطالي فلسطين تُعلن استشهاد 28 شخصًا وإصابة 150 في الضفة الغربية الضفة الغربية تتعرض  لحصار من قبل دبابات وجنود قوات الاحتلال 

وأضاف  الرقب خلال حواره مع  مع الاعلاميه انجي انور ببرنامج مصر جديدة والمذاع على قناه etc   أن الضفة الغربية تتعرض  لحصار من قبل دبابات وجنود قوات الاحتلال الإسرائيلي ورغم ذلك أهلها لم يستسلموا وينظم ن احتجاجات ومظاهرات.

واقترح الرقب تشكيل قيادة جديدة تمثل الفلسطينيين لرفع  الحرج  عن السلطة الحالية الحرج ، وتكون ومخولة لدعم المقاومة الشعبية ولحشدها وتتحدث نيابة عن كل الشعب الفلسطيني وكل الفصائل بقوة عن إنشاء دولة فلسطينية.


وأشارإلى أن الضفة الغربية تحتاج دعم من السلطة التنفيذية والقيادة الفلسطينية، لافتا  إلى أن كل المدن محاطة بمئات الآلاف من الكاميرات والحواجز والدبابات وتحت رقابة كاملة من الدوريات الأمنية.

وأعلنت "وزارة الصحة الفلسطينية"، ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي علي الضفة الغربية وقطاع غزة إلى 1127 و5489 جريحًا حتى الآن، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، مساء اليوم الأربعاء.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أكدت في وقت سابق، أن انقطاع الكهرباء سيُؤدي إلى تداعيات خطرة ستنعكس على الجرحى والمرضى من ذوي الحالات الحرجة.

وذكرت وزارة الصحة في غزة، أن انقطاع الكهرباء سيتسبّب بتوقّف خدمات غسيل الكلى وخشية فقدان حياة 1100 مريض بالفشل الكلوي بينهم 38 طفلًا.

بايدن يُؤكد: أمريكا تُواصل مُراقبة الأوضاع في إسرائيل


أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أن واشنطن تُواصل مُراقبة الأوضاع في إسرائيل، حسبما أفادت وكالة "رويترز"، مساء اليوم الأربعاء.

وقال بايدن، إنه تحدث مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، مُجددًا اليوم.

وأكدت الخارجية الأمريكية مقتل ما لا يقل عن 22 أمريكيًا منذ بدء هجوم المقاومة الفلسطينية حماس.

إسرائيل.. نتنياهو وزعيم المُعارضة يتفقان على تشكيل مجلس إدارة الحرب


توصل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو" وخصمه السياسي "بيني جانتس"، رئيس حزب معسكر الدولة إلى اتفاق لإقامة حكومة طوارئ على خلفية الحرب التي دخلت يومها الخامس، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الأربعاء.

وسيتم تشكيل "مجلس إدارة الحرب" من ثلاثة أعضاء، وهم رئيس الوزراء، وزير الأمن ورئيس معسكر الدولة، وينضم اللفتنانت كولونيل (احتياط) غادي آيزنكوت والوزير رون ديرمر كمراقبين إلى مجلس إدارة الحرب.

وينص الاتفاق أيضًا على حجز مكان في حكومة إدارة الحرب لرئيس المعارضة في حال انضمامه.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الضفة غزة شهداء غزة فلسطين بوابة الوفد الضفة الغربیة إدارة الحرب

إقرأ أيضاً:

اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)

قالت مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت العديد من مخيمات اللاجئين في مدينة نابلس، ولعل أشهر المخيمات مخيم "العين".

برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم مخيمات الضفة الغربية

وأضافت خلال مداخلة لفقرة "جولة المراسلين"، المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية واشتباكات مع عناصر المقاومة.

ونوهت دارت العديد من الاشتباكات في الضفة الغربية، بين المقاومة الفلسطينية من الشباب والتي تمثلث في إلقاء الحجارة على الآليات العسكرية الإسرائيلية.

بلدات الضفة الغربية

وأكدت أن الهدف من اقتحامات التي شهدتها العشرات من بلدات الضفة الغربية، القضاء على عناصر المقاومة داخل المخيمات، وخاصة في المخيمات الموجودة بشمال الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • قيادي في حماس: شعبنا لن يترك مقاومة الاحتلال حتى نيل حريته
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • إغلاق عدة حواجز عسكرية في مناطق الضفة الغربية
  • غارات إسرائيلية جديدة وسط غزة، وحملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة
  • عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينياً وتهدم منزلين بالضفة الغربية
  • اقتحامات لقوات الاحتلال في عدد من مخيمات الضفة الغربية (شاهد)