أكد وزير الوحدة الكوري الجنوبي "كيم يونغ-هو"، أن كوريا الجنوبية بحاجة إلى أن تأخذ في الاعتبار الوضع الأمني الراهن عند اتخاذ قرار بشأن تعليق اتفاق خفض التوتر مع كوريا الشمالية.

"طوفان الأقصى".. إسرائيل تحشد بمحيط غزة وتوتر في جبهة الشمال والجهود السياسية تتكثف أردوغان: قطع الكهرباء والماء والطعام عن غزة مجزرة وإعدام القسام تؤكد استمرار المعارك بغلاف غزة وتعلن تمكنها من إستبدال مقاتليها في عدد من المحاور

وقال "كيم": "بعض عناصر الاتفاقية يمكن أن تعمل في غير صالح كوريا الجنوبية، لأنها تفرط في تقييد تشغيل المراقبة لدينا"، بحسب ما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وذكرت الوكالة أن تجدد الاهتمام بالاتفاق العسكري جاء على خلفية التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي، ما أدى إلى تجديد مخاوف كوريا الجنوبية بشأن قدرات سيئول على مواجهة هجوم محتمل من كوريا الشمالية.

وقال "كيم" إن الحكومة لم تقرر بعد ما إذا كانت ستعلق الاتفاق أو تتخلى عنه، مشيرا إلى أنه ينبغي مناقشة القضية بحكمة في اجتماع مجلس الأمن القومي.

ودعت الاتفاقية، التي تم توقيعها في عهد الرئيس السابق "مون جيه-إن"، إلى إنشاء مناطق عازلة على طول الحدود البرية والبحرية وإنشاء مناطق لحظر الطيران.

وبحسب الوكالة، انتهكت بيونغ يانغ الاتفاق 17 مرة حتى نهاية العام الماضي، من بينها 15 انتهاكا في العام الماضي وحده.

 

 

 

 

المصدر: يونهاب

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

وكالة: مقتل مستشار عسكري إيراني في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت

قالت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء إن أحد المستشارين العسكريين الإيرانيين قتلوا في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت الثلاثاء، والتي أدت إلى مقتل القيادي في حزب الله اللبناني فؤاد شكر.

وأفادت الوكالة أن "ميلاد بيدي" قتل في القصف الإسرائيلي لحارة حريك جنوبي بيروت.

وقُتل في الهجوم الإسرائيلي، أيضا ثلاثة مدنيّين، هم سيّدة وطفلان، جرّاء الغارة الإسرائيليّة مساء الثلاثاء على الضاحية الجنوبيّة لبيروت، معقل حزب الله، وفق حصيلة "غير نهائيّة" أوردتها وزارة الصحّة اللبنانيّة مساء الثلاثاء.

وأشارت الوزارة في بيان إلى أنّ "العدوان الإسرائيلي" أدّى إلى "سقوط ثلاثة شهداء" هم "سيّدة وطفلة وطفل"، لافتة إلى أنّ "البحث مستمرّ عن مفقودين تحت الأنقاض"، وذلك عدا عن إصابة 74 جريحا "خمسة منهم في حال حرجة".

وأكد حزب الله اللبناني، الأربعاء، مقتل القائد العسكري الكبير فؤاد شكر، بعد أكثر من 24 ساعة من غارة إسرائيلية استهدفت مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت كان يوجد فيه.

وكانت مصادر خاصة قالت لمراسل "الحرة" في بيروت إن أعمال رفع الأنقاض والبحث التي كانت جارية منذ صباح الأربعاء في موقع الضربة الإسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت أفضت إلى العثور على جثتين إحداها تعود للقيادي في حزب الله فؤاد شكر.

وبحسب المصادر، فقد تعرف أقارب شكر على الجثة التي عثر عليها، ليتم نقلها بعد ذلك عبر سيارة إسعاف من المكان، حيث طلب من جميع الصحفيين، خلال عملية انتشال الجثة ونقلها، إطفاء كاميراتهم ومنع التصوير في المكان.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تدعو إلى ضبط النفس والحد من التوترات في الشرق الأوسط
  • أستراليا تعتزم ملاحقة المسؤولين عن مقتل فريق المطبخ العالمي بغزة
  • كوريا الجنوبية تعرض تقديم مساعدات جارتها الشمالية بعد الفيضانات
  • وزير الدفاع الألماني يواصل جولته في المحيط الهندي والهادئ
  • تقارير: مقتل المئات في كوريا الشمالية جراء الفيضانات
  • بلينكن يدعو إلى وقف التصعيد والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • وكالة: مقتل مستشار عسكري إيراني في الهجوم الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الرد انتهى.. تعليق إسرائيلي عقب ضربة الضاحية الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يجهز ابنته لخلافته
  • زعيم كوريا الشمالية يجهز ابنته لخلافته في الحكم