الرياض (وام)

أخبار ذات صلة فارس المزروعي: نموذج حكومي ريادي لأفضل الممارسات المتميزة «أبوظبي للتنمية» يلتزم بدعم الطفولة المبكرة في كولومبيا

عقدت هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية «فانا» اجتماعها الدوري أمس في الرياض، برئاسة رئيس الاتحاد رئيس وكالة الأنباء السعودية فهد بن حسن آل عقران، وبمشاركة أعضاء الهيئة من مديري العموم وممثلي وكالات الأنباء في الإمارات والكويت وتونس والأردن والبحرين.

وناقش الاجتماع الذي عقد بمقر وكالة الأنباء السعودية، وحضره الأمين العام لاتحاد «فانا» فريد أيار.. البنود المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة بمتابعة سير العمل وتوصيات الاجتماع السابق، إضافةً إلى بحث الجوانب التطويرية مهنياً وتقنياً ومستجدات أوجه التعاون وسبل تعزيزها.
وأكد آل عقران أن اتحاد وكالات الأنباء العربية من خلال اجتماعاته على مستوى هيئة الأمانة ومؤتمرات الجمعية العمومية، يواصل جهوده على صعيد العمل الإعلامي العربي المشترك، بهدف ترسيخ التعاون والدفع بالجهود التطويرية في ظل ما حققه من مكتسبات وبات ضمن أهم ثلاث منظمات دولية للأنباء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: وكالات الأنباء العربية السعودية الإمارات الشارقة وکالات الأنباء

إقرأ أيضاً:

«الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة

استقبلت وزارة الصحة والسكان، الدكتور أحمد الشاذلي المدير الإقليمي لشركة فايزر مصر والسودان ودول المشرق العربي والعراق، لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك في عدد من المجالات الصحية، بما يضمن تعزيز الصحة العامة للمواطنين وتحقيق الرفاه الصحية لهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع بدأ بالترحيب بالدكتور أحمد الشاذلي والوفد المرافق له، مؤكدًا على التعاون المستمر بين الوزارة وشركة فايزر في عدد من المجالات الصحية، بما يعزز دعم القطاع الصحي في مصر وتوفير أفضل الخدمات الصحية والتوعوية للمواطنين، ودعم التطوير المستمر الذي يشهده القطاع الصحي بمصر، مثنيًا على التعاون المتميز والمُثمر مع الشركة خلال السنوات السابقة.

مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة

وقال عبدالغفار، إنّ الاجتماع تناول مناقشة أوجه التعاون المشترك بين الوزارة وشركة فايزر في مجال المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وذلك من خلال التعاون ضمن المبادرة الخاصة بالكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، من خلال توقيع الكشف على المستفيدين من المبادرة، فضلًا عن دعم بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية من العاملين ضمن المبادرة من خلال التدريبات المتخصصة.

دعم صحة المرأة المصرية

وأضاف أنّ الاجتماع تناول مناقشة التعاون ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، من خلال المشاركة في حملات الكشف المبكر والتوعية للسيدات، فضلًا عن تدشين برنامج «ابتدئها صح» وتوفير الدعم النفسي للمنتفعات والمرضى، وذلك بالشراكة مع المعهد القومي للأورام، لافتًا إلى توفير 12 مستحضرا دوائيا جديدا لعلاج الأورام والأمراض النادرة خلال العامين الماضي والجاري في مصر.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول مناقشة تعزيز سبل التعاون بين الوزارة والشركة للتصدي وعلاج مرض الهيموفيليا من خلال توفير أحدث الأدوية، إلى جانب بناء وصقل مهارات الكوادر الطبية المختصة، لافتًا إلى العمل من خلال شراكة استراتيجية لتطوير المنظومة الصحية بمصر.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة، والدكتورة يمنى قطب رئيس قطاع السياسات والشؤون الحكومية لمصر ودول المشرق العربي والعراق بشركة فايزر، والدكتورة رشا سيدهم، رئيس قطاع اقتصاديات الدواء لمصر ودول المشرق العربي والعراق، والدكتور أحمد أبو زيد، رئيس قطاع الأورام، والدكتور عمرو السعيد، رئيس قطاع التسويق.

مقالات مشابهة

  • “الشورى” يناقش مستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • رئاسة مجلس الشورى تناقش نشاط المجلس ومستجدات الأحداث الوطنية والفلسطينية
  • لإسهامها في إنجاح حج 1445.. المنظمة العالمية للأرصاد تثمن العمل الكبير للأرصاد السعودية
  • «الصحة» تبحث التعاون مع «فايزر» في صقل مهارات الكوادر الطبية وعلاج الأمراض المزمنة
  • غرفة عجمان تناقش مستجدات مشاريعها ومبادراتها وتعزز استباقيتها لفتح قنوات تصديرية مبتكرة
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • التربية تناقش مستجدات تطبيق منهجية فرق الإشراف التربوي
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • السوداني يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار طريق التنمية
  • "جمعية إحسان" تناقش المشروعات المستقبلية وتعزيز الخدمات