العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة عبدالله الريسي: حلول إبداعية لتحديات الأرشفة وحفظ التراث الثقافي والتاريخي مسؤولون ومشاركون في «الدولي للأرشيف» لـ«الاتحاد» أبوظبي تقدم حدثاً نوعياً في التنظيم والمحتوى

زار وفد من الضيوف المشاركين في «كونجرس المجلس الدولي للأرشيف» أبوظبي 2023» متحف شرطة المربعة في مدينة العين، وكان في استقبالهم العميد سيف سعيد الشامسي، مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بشرطة أبوظبي، وعدد من الضباط والمرشدين السياحيين بالمتحف.


واطلع الوفد على مسيرة شرطة أبوظبي وتاريخها الحافل في حفظ الأمن واستقراره في المنطقة ومراحل تأسيس شرطة أبوظبي، كما تجول في مرافق المتحف وتعرف إلى أهم المقتنيات العسكرية كالأسلحة والأزياء القديمة والمركبات العسكرية التي تعكس الموروث الشرطي القديم.
واستمع الوفد إلى شرح حول محتويات المكتبة التي تضم عدداً من المراجع والوثائق التاريخية في عدة مجالات منها الشرطية والأمنية والقانونية، وعدداً من المواضيع المتعلقة بأهمية أرشفة الكتب، كما اطلع على الإصدارات الأولى لمجلة الشرطة والكتب والوثائق العلمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المجلس الدولي للأرشيف كونجرس المجلس الدولي للأرشيف

إقرأ أيضاً:

تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل

 حذرت شرطة أبوظبي السائقين من مخاطر ترك سياراتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق وقضاء الاحتياجات من المحال التجارية أو محطات الوقود أو الصراف الألي ( ATM ) أوالنزول للصلاة مما يؤدي إلى اشتعالها أو تعرضها للسرقة من قبل بعض المترصدين من أصحاب النفوس الضعيفة.

وأكدت مديرية المرور والدوريات الأمنية على ضرورة عدم التهاون والتقصير بترك المركبات في وضعية التشغيل، مشيرة إلى أن بعض مستخدمي المركبات قد يتركون أولادهم، وخاصة الرضع داخل السيارات وهي في حالة التشغيل.

أخبار ذات صلة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة» شرطة أبوظبي تبث فيديو لحوادث بسبب الانحراف المفاجئ

وأشارت إلى أن المادة الخامسة من البند الرابع من قواعد السير والمرور تنص على «أن يمتنع عن إيقاف المركبة في الأماكن الممنوع الوقوف فيها، وإذا اضطر لإيقافها على الطريق وجب اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين سلامة الحركة على الطريق وألا يترك المركبة ومحركها دائر وأن يؤمن عدم تحركها أثناء غيابه».

وتنص المادة رقم 70 من قانون السير والمرور الاتحادي على أن «عدم التزام سائقي المركبات بعلامات وإرشادات المرور»غرامة قيمتها 500 درهم".

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • #هذه_أبوظبي.. واحة العين بعدسة أحمد بن عدنان الشامسي
  • أستوديو المبدعين ومخيم الفضاء في «اللوفر أبوظبي»
  • 41000 عقد إيجاري سكني موثق بأبوظبي خلال 5 أشهر
  • 41 ألف عقد موثق للإيجارات السكنية في أبوظبي خلال الـ 5 أشهر الأولى
  • متحف اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجنة التحكيم والفنانين المرشحين للمشاركة في معرض «فن الحين 2024» وجائزة «ريتشارد ميل للفنون»
  • شرطة ودفاع مدني أبوظبي يتعاملان مع حريق في النادي السياحي
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي
  • تنويه مهم من شرطة أبوظبي