صدى البلد:
2024-09-19@04:32:41 GMT

جمال شعبان يحتفل باليوم العالمي للبنات

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

احتفل الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب ورئيس معهد القلب سابقا، ب اليوم العالمي للبنات، وذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.


 

وعلق قائلًا: في اليوم العالمي للبنات صلاة  الله وسلامه علي أحن أب للبنات  علي المصطفي الذي قال رفقا بالقوارير تحياتي لكل أب للبنات تحياتي لكل البنات تحياتي للابنتين آية وآلاء ما_تزعلوش".

 

وأكد جمال شعبان أن هناك دراسة حذرت من تناول الفيتامينات والمعادن والمكملات الغذائية الأخرى،  دون إشراف طبي مؤكدا أنها لا تفيد القلب، وفى بعض الحالات قد تسبب أضرارا صحية.

 

ووفقا للدراسة التي أعدتها جامعة «فرجينيا الغربية» في الولايات المتحدة الأمريكية، ونشرت في مجلة «حوليات الطبالباطنى»،

 

فإن المكملات الغذائية التي تجمع بين الكالسيوم وفيتامين «د» 
مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ومع ذلك لم يكن هناك دليل على أن الكالسيوم أو فيتامين «د» الذي يتم تناوله بمفرده لم يكن له أي مخاطر أو فوائد صحية.
 

على الرغم من وجود بعض الأدلة على أن بعض التدخلات لها تأثير على الوفاة وصحة القلب والأوعية الدموية

فإن الغالبية العظمى من الفيتامينات والمعادن وأنواع مختلفة من المكملات الغذائية لم يكن لها تأثير ملموس على البقاء 

أو الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية" لكن الإشراف الطبي ضرورة حتمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور جمال شعبان الولايات المتحدة جمال شعبان استشاري امراض القلب

إقرأ أيضاً:

جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان

أكد محمد يوسف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسوان، أن جمعية الأورمان سلمت 24 سماعة طبية، لعدد من المرضى غير القادرين وذوي الهمم، على مستوى قرى ومراكز محافظة أسوان.

جاء ذلك فى إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة أسوان وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام اللواء الدكتور اسماعيل كمال، محافظ أسوان، بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقًا من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وشدد محمد يوسف، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين استفادوا بأي خدمة طبية، أو الحالات التي يتم تسليمها أى مساعدة أو مشروع تنموي، أو المساعدات العينية، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول في هذا الصدد.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن تحديد الحالات المستفيدة يكون وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بأسوان، لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.

وأشار شعبان، إلى أن الجمعية تعمل فى مجال تسليم الأجهزة التعويضية منذ أكثر من 15 عامًا مع أكبر شركات توريد الأجهزة التعويضية والسماعات الطبية، وأنه مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصًا سويًا مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسئولية دون أن يكون عبئًا على الآخرين.

ولفت شعبان، إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى مصر وفى المناطق الأكثر احتياجًا وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة في الارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها على مستوى الجمهورية.

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 16910 جهاز تعويضي و7681 سماعة طبية.

مقالات مشابهة

  • الصحة تضيء معالم سياحية باالبرتقالي احتفالاً باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • الهيئة الملكية بينبع تحتفي باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون والحد من الانبعاثات الكربونية
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • «القومي لثقافة الطفل» يحتفل بيوم الصداقة العالمي بمشاركة دولة فلسطين
  • صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي لسلامة المريض.. صور
  • تنظيم فعاليات تدريبية في عدد من المحافظات باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إضاءة المركز الأفريقي بالإسكندرية احتفالا باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم
  • جمعية الأورمان تسلم سماعات طبية لغير القادرين بأسوان
  • الهلال الأحمر بالرياض يحتفي باليوم العالمي للإسعافات الأولية