صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:29:00 GMT

سباق زايد الخيري في ميامي أبريل المقبل

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة «أبوظبي للتنمية» يلتزم بدعم الطفولة المبكرة في كولومبيا «الحوار الاستراتيجي الإماراتي الكوري» يناقش مستقبل العلاقات بين البلدين

قررت اللجنة المنظمة العليا لسباق زايد الخيري في الولايات المتحدة الأميركية بمدينة ميامي UAE Healthy Kidney Run بعد التشاور مع الشركاء والجهات الراعية وسفارة دولة الإمارات في واشنطن تأجيل موعد النسخة المقبلة من السباق التي كان من المقرر إقامتها في نوفمبر المقبل إلى شهر أبريل من عام 2024، بناء على طلب الشركاء والرعاة ومنظمي السباق المحليين، وذلك بعد مشاورات مع كافة الأطراف المعنية، حيث أبدوا جميعاً حاجتهم لبعض الوقت من أجل تقديم نسخة استثنائية من حيث الاستضافة والتنظيم والمشاركة الواسعة من كافة شرائح المجتمع.


من جانبه، أيد الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا للسباق الفكرة لضمان إخراج الحدث بأفضل صورة في مدينة ميامي التي ستستضيف السباق لأول مرة بعد أن أقيمت كل النسخ السابقة في مدينة نيويورك اعتباراً من عام 2005. 
وانطلق سباق زايد الخيري كنهر متدفق بالعطاء يفيض بخيره في كل مكان لأول مرة بمدينة أبوظبي في عام 2001، يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» ترسيخاً لمعاني العطاء والخير والعون للإنسانية بشكل عام، والمرضى بشكل خاص، ثم توجّه بعدها إلى العالمية وإلى مدينة نيويورك اعتباراً من عام 2005، ثم أقيم في مصر بعد ذلك، وسيقام لاحقاً في مدينة كيرلا بالهند.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباق زايد الخيري الولايات المتحدة واشنطن الإمارات

إقرأ أيضاً:

«نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية

طلبت عائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن، منه مواصلة السباق الرئاسي، على الرغم من الأداء «الكارثية» الذي ظهر به في المناظرة الرئاسية الأسبوع الماضي، أمام الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، بينما أعرب أعضاء بارزون في الحزب الديمقراطي، عن سخطهم من طريقة إعداد بايدن للمناظرة من قبل مستشاريه، حسبما كشفت مصادر مطلعة.

وأفادت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، بأن بايدن اجتمع مع عائلته في منتجع كامب ديفيد، أمس الأحد، حيث تضمنت المناقشات أسئلة بشأن مستقبله السياسي، وجاء اللقاء بعد أيام شهدت ضغوطا متزايدة على بايدن، بعد أن سلط أداؤه المتعثر في المناظرة على نقاط ضعفه، وأثار دعوات بالتنحي من قبل محللين، ووسائل إعلام، وفقا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن عائلة بايدن قالت له خلال الاجتماع في كامب ديفيد والذي ضم زوجة الرئيس، وأبناءه وأحفاده، إنه لا يزال بإمكانه أن يظهر للشعب الأمريكي أنه قادر على الاستمرار في المنصب لأربع سنوات أخرى.

وكانت زيارة كامب ديفيد مقررة في وقت سابق، للمشاركة في جلسة تصوير من أجل المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي المقبل.

وبحسب التقرير، يعد هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن من أبرز الأشخاص الذين قدموا الدعم لبايدن، حيث طالبه بمقاومة ضغوط الانسحاب من الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وأدانت هيئة محلفين هانتر بايدن الشهر الماضي، بشأن تعاطيه المخدرات بشكل غير قانوني عندما اشترى سلاحاً نارياً عام 2018، ليصح أول ابن لرئيس حالي يدان بارتكاب جناية.

وأثار أداء بايدن المتذبذب وتعليقاته المترددة، لا سيما في وقت مبكر من المناظرة - مخاوف بين أعضاء حزبه من أنه في سن 81 عاما ليس مؤهلا لقيادة البلاد لأربع سنوات أخرى.

اقرأ أيضاًبيلوسي تحذر من دعوات استبدال بايدن بمرشح ديمقراطي آخر

بعد مناظرة بايدن وترامب.. أبرز المرشحين للسباق الانتخابي في أمريكا 2024

مناظرة «بايدن - ترامب» تهبط بسوق الأسهم الأمريكي.. وسهم «نايكي» يسجل أسوأ انخفاض

مقالات مشابهة

  • «نيويورك تايمز»: عائلة بايدن تحثه على مواصلة السباق الرئاسي رغم المناظرة الكارثية
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • فلاي دبي تضيف كيش وكرمان إلى شبكة وجهاتها سبتمبر المقبل
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • مستشفى سرطان الأطفال (57357) بمصر يكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • صحيفة أميركية تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • صحيفة نيويورك تايمز تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق إلى البيت الأبيض