نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية تقريرا كشفت من خلاله عن تفاصيل ما حدث في المنطقة الشمالية والسبب وراء انطلاق صفارات الإنذار في المنطقة الحدودية مع لبنان.

وقالت الصحيفة في تقريرها تحت عنوان "ذعر جماعي بعد تحذيرات كاذبة من الجيش الإسرائيلي"، إن قيادة الجبهة الداخلية حذرت من وجود خلل في الأمر بدخول الشمال بأكمله إلى مناطق محمية بعد مخاوف من تسلل جوي من لبنان.

إقرأ المزيد مراسلة RT: صفارات إنذار جنونية في شمال إسرائيل وسرب طائرات يخترق المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان

وأضافت أن السلطات اكتشفت أن الأوامر صدرت بسبب خلل في نظام التحذير التابع لقيادة الجبهة الداخلية.

وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاغاري، بأنه لم يكن هناك أي حادث أمني في شمال إسرائيل.

وأكد هاغاري أن الجيش يجري تحقيقا بعد إطلاق إنذارات الطائرات بدون طيار في المنطقة.

وفي وقت سابق، صدرت أوامر لكل الإسرائيليين في المنطقة الشمالية بالذهاب إلى الملاجئ بعد ورود أنباء عن تسلل طائرة بدون طيار من لبنان، وفي وقت لاحق تم إصدار بيان ينفي العملية.

وكانت مراسلة RT قد قالت إن صفارات إنذار جنونية دوت في شمال إسرائيل، مع ورود أنباء تفيد باختراق سرب طائرات المجال الجوي الإسرائيلي قادمة من لبنان.

إقرأ المزيد السفارة الأمريكية في لبنان تنفي الأخبار المتداولة عن إغلاق أبوابها في بيروت

وأكد مراسلونا أن صفارات الإنذار دوت في كل مستوطنات شمال إسرائيل على طول الحدود مع جنوب لبنان، مشيرين إلى أنه تم رصد تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء جنوب لبنان.

إلى ذلك، أفادت مصادر إعلامية لبنانية بأن الجانب اللبناني لم يشاهد أي حركة للمسيرات وأن كل ما تم تداوله نشره الإعلام العبري.

من جهتها أكدت قناة "أم تي في" اللبنانية أن الوضع في الجنوب وتحديدا أمام بلدة صلحا (أفيفيم)، هادئ جدا، مضيفة: "يبدو أن ما يحصل تخبط إسرائيلي".

جدير بالذكر أن المنطقة الشمالية لإسرائيل تشهد تصعيدا كبيرا عقب عمليات تسلل من جنوب لبنان.

المصدر: RT + صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار لبنان الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القدس القضية الفلسطينية بيروت تل أبيب حالة الطوارىء حركة حماس حزب الله طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام وسائل الاعلام المنطقة الشمالیة شمال إسرائیل فی المنطقة من لبنان

إقرأ أيضاً:

صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن خلافاً حاداً وقع بين رئيس الأركان "هرتسي هليفي" ووزير المالية "سموتريش" خلال اجتماع مجلس الوزراء المصغر "الكابينت" يوم الخميس الماضي.

 

مظاهرات ضحمة في 80 منطقة داخل إسرائيل وغانتس يشارك.. فيديو إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع

وأضافت الصحيفة أن الخلاف حول صلاحيات الإدارة المدنية في مناطق ب بالضفة الغربية، ووزير القضاء "ياريف لافين" اتهم جيش الاحتلال بتطبيق قانون البناء على المستوطنين بالضفة الغربية، فقط دون تطبيقه على الفلسطينيين.

وحسب الصحيفة، أن الأمر أغضب رئيس الأركان الذي اعتبر تصريحات "لافين" تقليلاً من مكانة جيش الاحتلال، ورد "هليفي" بأن هنالك جنود بالضفة الغربية يعرضون حياتهم للخطر لمحاربة المقاومة. 

 

و رد وزير المالية غاضباً وطلب من رئيس الأركان تخفيف حدة كلامه، وقال له بإنهم ملتزمون بالأمن ليس بشكل أقل من "هليفي"، مضيفاً بأنه تجاهل تصريحات رئيس الأركان قبل أسبوعين قائلاً بإنه ليس هم من كانوا نائمين في السادس من أكتوبر، فصرخ عليه "هليفي" بأن عليه التراجع عن كلماته. 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس وزراء الاحتلال قال بإنه لا يقبل تلك الأقوال سواء من رئيس الأركان أو وزير المالية، بينما وقف وزير الحرب "غالنت" إلى جانب رئيس الأركان وقال لنتنياهو بأنه لا يجب عليه السماح لوزاء الكابينت بمهاجمة جيش الاحتلال وجهاز الشاباك بشكل دائم، مضيفاً أن هذه الظاهرة الخطيرة لم تحدث سابقاً وتشكل خطراً على "إسرائيل" في الحرب.

مقالات مشابهة

  • صحيفة إسرائيلية تكشف تفاصيل شجار مجلس الحرب الإسرائيلي في اجتماعه الأخير
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • المتحدثة باسم اليونيفيل للحرة: الوضع يبعث على القلق
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي سيبقى في محور فيلادلفيا لمدة 6 أشهر إضافية على الأقل
  • صحيفة عبرية تكشف إخفاء مصلحة السجون تجويع الأسرى الفلسطينيين
  • إعلام عبري: رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • وسط تحذيرات أممية من شرارة الحرب.. أميركا وروسيا تحذّران مواطنيهما من السّفر إلى لبنان
  • أماكن في لبنان غير صالحة للسكن.. إليكم ما كشفته صحيفة بريطانيّة
  • الجيش الإسرائيلي يقتحم جنين ومخيمها ومصادر تكشف التفاصيل
  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط