أكد الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك يول أن بلاده تعمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي؛ من أجل التوصل إلى حل سريع للوضع في منطقة الشرق الأوسط وإحلال السلام، مشيرًا إلى أن الصراع بين إسرائيل وحماس يتحول إلى حرب واسعة النطاق.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ، دعا إليه يون لمناقشة الأثر الاقتصادي والأمني للحرب المتصاعدة بين إسرائيل وحركة حماس، بحضور مسؤولين فى مجالس الأمن القومي والاقتصاد، ووزراء الخارجية بارك جين، والدفاع شين وون-سيك، والصناعة بانغ مون-كيو، ومدير وكالة المخابرات الكورية الجنوبية كيم كيو-هيون.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي - بحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" - "إنه إلى جانب الحرب فى أوكرانيا؛ فإن الصراع الأخير بين إسرائيل وحماس؛ قد يزيد من ضعف المجتمع الدولى فى الاستجابة للأزمات المختلفة، مثل أمن الطاقة وقضايا سلسلة التوريد".

وكان الرئيس الكوري قد وجه - فى وقت سابق - حكومته بمتابعة ووضع إجراءات السلامة للمقيمين والمسافرين الكوريين الجنوبيين في إسرائيل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل حماس فلسطين غزة قوات الاحتلال بین إسرائیل

إقرأ أيضاً:

اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق

2 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تخشى إسرائيل من هجوم أكثر قوة من حزب الله في لبنان بمساعدة فصائل عراقية، كما تزعم صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.

ويشير التقرير إلى تزايد التهديدات التي تطلقها الفصائل العراقية، فيما ترى تحليلات أن إسرائيل تريد خلق المبررات لقصف مواقع في العراق.

والفصائل العراقية قلصت هجماتها بعد هجوم على الأردن في يناير/كانون الثاني تسبب بمقتل ثلاثة جنود أمريكيين.

لكن “مجلس تنسيق المقاومة” العراقية جدد تهديده بأن “المصالح الأمريكية في العراق كافة، وأماكن أخرى في المنطقة سيتم استهدافها إذا هاجم النظام الصهيوني لبنان”.

وإسرائيل تخشى من أن الفصائل العراقية حسنت “نطاق وجودة” هجماتها، وهناك احتمال بأن الاستهداف يشمل خط أنابيب النفط العقبة-البصرة الذي وصفته الفصائل بأنه بوابة للتطبيع مع إسرائيل.

وتزايدت التوترات بين إسرائيل والفصائل العراقية في الأشهر الأخيرة، حيث تعتبر إسرائيل أن هذه الفصائل تشكل تهديدًا مباشرًا لأمنها القومي.

والفصائل، التي تتلقى دعمًا من إيران، تعتبر نفسها جزءًا من محور المقاومة ضد إسرائيل والولايات المتحدة في المنطقة.

من ناحية أخرى، فان حزب الله في لبنان يمتلك ترسانة كبيرة من الصواريخ والقذائف التي يمكن أن تصل إلى عمق الأراضي الإسرائيلية.

والتعاون بين حزب الله والفصائل العراقية يمكن أن يعزز من قدرات الطرفين في مواجهة إسرائيل.

إسرائيل تخشى أن يتم استخدام الأراضي العراقية كنقطة انطلاق لهجمات على مصالحها، خاصة مع وجود تقارير تشير إلى أن الفصائل العراقية قد حصلت على أسلحة متطورة من إيران.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • قسم المنازعات الخارجية بهيئة قضايا الدولة ينقذ الخزانة العامة من دفع مبلغ يزيد على ثلاثة مليار جنيه مصري
  • ‎الغرافة يجدد تعاقده مع الكوري الجنوبي جانغ هيون سو
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية: "على المجتمع الدولي توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية"
  • اسرائيل تختلق التبريرات لشن هجمات على العراق
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخ باليستي تكتيكي جديد يستطيع حمل رأس حربي عملاق
  • كوريا الجنوبية تعلن إطلاق جارتها الشمالية صاروخين باليستيين
  • الجيش الكوري الجنوبي: بيونج يانج أطلقت صاروخين باليستيين باتجاه الشمال الشرقي
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية أطلقت صاروخين باليستيين قصيرا المدى
  • الجيش الكوري الجنوبي: كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين