الثورة / أسماء البزاز
أكد وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أن الوزارة تولي الأسر المنتجة اهتماما كبيرا .
وأبدى وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية – خلال اجتماع مع الأسر المنتجة أمس – الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للأسر المنتجة من حيث تسويق منتجاتها وتقديم الاستشارات الفنية بما يساعد على تطوير قدراتهم وجودة منتجاتهم وكذا حماية علاماتهم وأسمائهم التجارية.


ولفت إلى أن الوزارة وجهت تعميما لكافة المولات والمراكز التجارية في صنعاء والمحافظات بتخصيص مساحات لمنتجات الأسر المنتجة وصغار المنتجين.
وأشار إلى أهمية دعم الأسر المنتجة والصناعات الصغيرة وتنميتها لما لها من أهمية كبيرة من حيث توفير فرص العمل وامتصاص البطالة وخلق نشاط صناعي وتجاري يحد من فاتورة الاستيراد ويسهم في دعم الاقتصاد الوطني.
ونوه وكيل وزارة الصناعة والتجارة أن لدى الوزارة حزمة من الإجراءات الخاصة بدعم الأسر المنتجة وصغار المنتجين بالتعاون مع الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.. داعيا إلى انخراط الأسر المنتجة في جمعيات ليسهل تقديم المساعدات لها وتنفيذ البرامج المشتركة معها .
كما أكد دعم الوزارة لإقامة معرض لمنتجات الأسر المنتجة للتعريف بمنتجاتها وخلق علاقة مع مراكز التسويق.
بدورهم عبر ممثلو الأسر المنتجة عن سعادتهم لما لمسوه من تعاون من قبل الوزارة.
حضر الاجتماع مدير عام المرأة في الوزارة فدوى نعمان ومدير عام مؤسسة بروج اليمن للتسويق وتنظيم المعارض علي الشريف.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

الداخلية: مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس اليوم الأربعاء استمرار الوزارة في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة عقب مشاركة اللواء الدواس في فعاليات توعوية أقيمت تحت رعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ26 من شهر يونيو من كل عام تحت عنوان (حياتك قرارك) وذلك بالتعاون مع جامعة الكويت.

ونقل اللواء الدواس تحيات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ودعمه لكافة الجهود لمواجهة التحديات التي تشكلها آفة المخدرات المدمرة وحماية مجتمعنا منها.

وأضاف أن مؤشر مرتكبي جرائم الاتجار بالمخدرات انخفض قرابة ال20 بالمئة خلال عامي 2021/2022 معربا عن شكره لجامعة الكويت على تعاونها في تنظيم فعاليات الحلقة النقاشية والمعرض على هامش اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

من جانبه قال المدير العام للادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد محمد قبازرد وفق البيان إن الشراكة المجتمعية التي تنفذها إدارة (مكافحة المخدرات) وادارة (الإعلام الأمني) تهدف إلى حماية أفراد المجتمع باعتبارها من أولويات (الداخلية) بكافة أجهزتها وذلك بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة.

وأكد قبازرد حرص إدارة (مكافحة المخدرات) على تقديم خدماتها للمواطنين والمقيمين على مدار الساعة من خلال الخط الساخن (1884141) سواء عند طلب المساعدة أو في الإبلاغ عن جرائم المخدرات والمؤثرات العقلية ومرتكبيها.

وتم خلال الفعالية مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا المستجدة المتعلقة بالمخدرات وآلية التعاون والتنسيق مع الجهات لمكافحة هذه الآفة من الناحية القانونية وطرق العلاج النفسي والحث على التقدم الطوعي للمتعاطي.

وشارك بالمعرض المصاحب للفعالية عدد من الجهات المتخصصة في وزارة الداخلية ووزارات وهيئات الدولة المعنية بحضور قيادات أمنية معنية.

وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء حامد الدواس خلال جولته بالمعرض المصاحب للفعالية بحضور قيادات أمنية معنية المصدر وزارة الداخلية الوسومالمخدرات وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الداخلية: مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها
  • وكيل مساعد بـ «التجارة»: الوزارة تعتمد بنود الجمعيات العمومية غير المتعارضة مع نظام الشركات
  • فرع التجارة بمنطقة عسير يطلق حملته الرقابية لموسم الصيف
  • السلع التموينية تتعاقد على 470 ألف طن قمح من 4 دول
  • المطهر يؤكد الحرص على تشجيع الأنشطة الصناعية والتجارية بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني
  • وزير الصناعة يلتقي وكيل وزارة الخدمة المدنية
  • «السلع التموينية» تعلن عن ممارسة جديدة لشراء قمح مستورد
  • ضبط سيارة محملة بدجاج نافق قبل توزيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • الداخلية: توفير كافة مستلزمات الأسر من السلع بأسعار مخفضة
  • الأسر المنتجة ببقيق تحترف الصناعات الوطنية والمهارات المختلفة